شريط الأخبار
بالصور..أعمال شغب في بلدة المغير للإفراج عن الشاب المعتقل في سوريا عمير الغرايبة بتوجيهات ملكية .. نقل طفل من فلسطين إلى المدينة الطبية لزراعة نخاع عظم إصابة شخص اثر حادث تدهور في العاصمة عمان وزير الصحة يعلن تسجيل ثلاث اصابات بمرض الحصبة في مخيم الازرق بيان هام صادر عن اشقاء رئيس هيئة الأركان السابق مشعل الزبن حقك .. تعرف !! مالم ينشر عن مسيرة الثلاثاء في اربد الاحتلال يزعم إحباط تهريب أسلحة من الأردن طقس العرب: امطار غزيرة وتحذيرات من الصقيع الأحد بالفيديو ...ولي العهد يطلق مبادرة "ض" للحفاظ على مكانة وألق اللغة العربيّة رئيس بلدية الشوبك يحتج على تعيين متعطلين من خارج اللواء شاهد بالتفاصيل .. "سلطة العقبة" تعلن عن وظائف شاغرة النائب موسى هنطش : الغموض لا يزال يلف اتفاقية الغاز حملة تفتيشية تسفر عن ضبط 16 عاملاً وافداً مخالفاً في اربد الهكر الاردني احمد صالح يعطل صفحة كاتب خليجي اساء للأردن ضريبة الدخل تؤكد استمرار صرف دعم الخبز حتى 22 ايار المقبل (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد اللوزي يعلن نتائج انتخابات أردنية العقبة القبض على شخصين قاما بسلب مركبات عمومية تحت التهديد في اربد بالفيديو... وزير التعليم الماليزي: انا مزلي بن مالك من المفرق بني حسن عطية يطالب الرزاز باستكمال اجراءات تعيين ٤٠٠ سائق في امانة عمان
عاجل

ملكة هولندا تدعو الحكومة الأردنية لتطوير البنية التحتية

الوقائع الإخبارية : زارت ملكة هولندا ماكسيما "مبعوث الأمم المتحدة الخاص للتمويل الشامل من أجل التنمية" الثلاثاء، البنك المركزي الأردني، ودعت لتخفيف الأعباء التشريعية على الأردنيين وتوسيع مظلة تغطية الخدمات المالية بالمملكة.
واجتمعت الملكة ماكسيما مع محافظ البنك المركزي زياد فريز واعضاء اللجنة التوجيهية والفنية للاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي.
وثمن فريز دور الملكة المتميز في دعم الاشتمال المالي كمبعوث خاص للأمم المتحدة للتمويل الشامل من اجل التنمية، مؤكدا أن زيارتها للأردن في هذه المرحلة هو تثمين للجهد الذي تقوم به المملكة في هذا المضمار.
وثمنت الملكة ماكسيما، الجهود الحثيثة في مجال الاشتمال المالي والإنجاز المتحقق في سبيل وصول الفئات المستهدفة إلى الخدمات المالية، وبما ينعكس على مستوى المعيشة.
واكدت ضرورة بذل المزيد من الجهود لتوسيع قاعدة الخدمات المالية الإلكترونية، وضرورة إعادة دراسة نموذج عمل الدفع الإلكتروني بالهاتف النقال، بما يؤدي الى زيادة فعاليتها وضرورة ان يكون هناك عدد اكبر من وكلاء خدمة الدفع وتخفيف الاعباء التشريعية لتوسيع مظلة تغطية الخدمات المالية بالمملكة.
ودعت الى تطوير البنية التحتية لاستخدام الهوية الرقمية لتسهيل فتح المحافظ الإلكترونية والحسابات البنكية بما يشمل أتمتة اجراءات "اعرف عميلك"، والتركيز على الفئات الاقل حظا والمرأة واللاجئين، مؤكدين أهمية توسيع نطاق الخدمات المتاحة للاجئين المسجلين رسميا بالمملكة.
وابدت جلالة الملكة ماكسيما، حرصها التام على العمل المشترك كمبعوث الامم المتحدة الخاص للتمويل الشامل من اجل التنمية عبر فتح قنوات الحوار مع المنظمات ذات الاختصاص، وتقديم الدعم التقني والخبرات اللازمة لتأكيد توسيع مظلة الشمول المالي وتطوير خدمات مالية عديدة، ما يسهم بتعزيز الاشتمال المالي بشكل فعال.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.