شريط الأخبار
اعتقال أردني في تركيا بتهمة الإنتماء لـ"داعش" اجتماع أمني لمجلس محافظة عجلون لاحتواء الأحداث الأخيرة وسط تعزيزات امنية نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) شاهد بالفيديو ... وصول تعزيزات أمنية كبيرة إلى عجلون محافظ عجلون: توقف إطلاق العيارات النارية في المدينة ذوو المتوفى بشغب عنجرة يربطون “التهدئة” بتحديد المتسبب بوفاته شاهد بالصور .. انقلاب مركبة على طريق اوتوستراد عمان - الزرقاء شاهد بالتفاصيل .. القرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي عجلون ... تعطيل دوام عدد من المؤسسات على خلفية اعمال الشغب الغذاء والدواء تحذر من منتج غير مجاز للتداول في الأسواق الأردنية بالصور ... بيان من الأمن العام حول أحداث الشغب في عجلون وفاة وثلاث إصابات في أحداث شغب في عنجرة توضيح .. صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا الطراونة عن زيارته إلى العراق: لمسنا رغبة حقيقية لتفعيل الحدود بين البلدين وتذليل الصعاب جودة يؤيد وجود أحزاب برامجية ليست "اتهامية" أو " انعزالية وأجندات" شاهد بالصور .. اصطدام 6 مركبات واحتراق أحداها داخل نفق السابع الأمن يتعامل مع عدد من الاشخاص أغلقوا طريق عجلون بالحجارة احتجاجاً على ضبط مطلوبين الرزاز عبر تويتر: رحم الله شهداءنا وأمنيات الشفاء العاجل للمصابين المعاني: قبول جميع الطلبة الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الحكومية بالصور...إصابة (7) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة اربد
عاجل

ملكة هولندا تدعو الحكومة الأردنية لتطوير البنية التحتية

الوقائع الإخبارية : زارت ملكة هولندا ماكسيما "مبعوث الأمم المتحدة الخاص للتمويل الشامل من أجل التنمية" الثلاثاء، البنك المركزي الأردني، ودعت لتخفيف الأعباء التشريعية على الأردنيين وتوسيع مظلة تغطية الخدمات المالية بالمملكة.
واجتمعت الملكة ماكسيما مع محافظ البنك المركزي زياد فريز واعضاء اللجنة التوجيهية والفنية للاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي.
وثمن فريز دور الملكة المتميز في دعم الاشتمال المالي كمبعوث خاص للأمم المتحدة للتمويل الشامل من اجل التنمية، مؤكدا أن زيارتها للأردن في هذه المرحلة هو تثمين للجهد الذي تقوم به المملكة في هذا المضمار.
وثمنت الملكة ماكسيما، الجهود الحثيثة في مجال الاشتمال المالي والإنجاز المتحقق في سبيل وصول الفئات المستهدفة إلى الخدمات المالية، وبما ينعكس على مستوى المعيشة.
واكدت ضرورة بذل المزيد من الجهود لتوسيع قاعدة الخدمات المالية الإلكترونية، وضرورة إعادة دراسة نموذج عمل الدفع الإلكتروني بالهاتف النقال، بما يؤدي الى زيادة فعاليتها وضرورة ان يكون هناك عدد اكبر من وكلاء خدمة الدفع وتخفيف الاعباء التشريعية لتوسيع مظلة تغطية الخدمات المالية بالمملكة.
ودعت الى تطوير البنية التحتية لاستخدام الهوية الرقمية لتسهيل فتح المحافظ الإلكترونية والحسابات البنكية بما يشمل أتمتة اجراءات "اعرف عميلك"، والتركيز على الفئات الاقل حظا والمرأة واللاجئين، مؤكدين أهمية توسيع نطاق الخدمات المتاحة للاجئين المسجلين رسميا بالمملكة.
وابدت جلالة الملكة ماكسيما، حرصها التام على العمل المشترك كمبعوث الامم المتحدة الخاص للتمويل الشامل من اجل التنمية عبر فتح قنوات الحوار مع المنظمات ذات الاختصاص، وتقديم الدعم التقني والخبرات اللازمة لتأكيد توسيع مظلة الشمول المالي وتطوير خدمات مالية عديدة، ما يسهم بتعزيز الاشتمال المالي بشكل فعال.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.