شريط الأخبار
بالصور ... متصرف لواء ماركا يعمم بإزالة الـ"مانيكان" من الشوارع التربية تقرر سحب نماذج تقارير المعلمين السنوية من الميدان مجلس محافظة العاصمة يرفض مناقلة 12 مليون دينار لمشاريع لم تنفذ في موازنة 2018 إلى 2019 الحكومة تعلن ارتفاع اسعار المشتقات النفطية المبيضين : الرقم الشخصي للاجنبي جزءا من استراتيجية الحكومة لضبط دخوله واقامته بالمملكة الضمان في وضع مالي مريح ومظلته تغطي 64% من قوة العمل حزن يعقب وفاة الدكتورة بجامعة العلوم والتكنولوجيا اية مصطفى اثر نوبة قلبية مفاجئة شرطة جرش تضبط 50 تنكة "جبنة" يغطيها العفن طقس العرب: سحب ماطرة تندفع نحو شمال المملكة بعد قليل اربد .. الاعتداء على طبيب في مستشفى الأميرة بسمة التعليمي طارق خوري: القيادة على الصحراوي مشروع شهادة النائب الرقب يطالب الحكومة بتعجيل تعيين الأئمة والمؤذنين قبل رمضان الطاقة والمعادن تمهل 26 مقلعا مخالفا لتصويب اوضاعها شاب يدهس والده الخمسيني بالخطا في منطقة ماركا بالعاصمة عمان الأناضول: الأردن ماض بثبات وسيقاوم الضغوط لمواجهة "صفقة القرن" شاب يعثر على محفظة بداخلها 2000 دولاراً بالبترا.. وهذا ما فعله محافظ البنك المركزي: كنا مضطرين لرفع اسعار الفائدة في الأردن الأمن يكشف تفاصيل وفاة شخص بعيار ناري في عمان فجر اليوم فروانة: إسرائيل تواصل اعتقال (19 ) أسيرًا أردنيًا في سجونها لهذه الاسباب ..إغلاق الالتفاف القادم من شارع اليرموك باتجاه شارع الجيش
عاجل

مليار دولار خسائر فنادق ماريوت بعد قرصنة بيانات عملائها

الوقائع الإخبارية : قال المدير المالي لمجموعة ماريوت إنترناشيونال الأمريكية لإدارة الفنادق ليني أوبيرج إن الوقت مبكر لتقدير الخسائر التي تكبدتها المجموعة نتيجة عملية القرصنة التي تعرضت لها قاعدة بياناتها، وأعلنت عنها الأسبوع الماضي، مضيفاً أن عمليات القرصنة التي تعرضت لها شركات أخرى ليست نموذجاً ملائماً لتقدير الخسائر.
ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن أوبيرج في مؤتمر للمستثمرين إن "أي موقف مر عليكم من الشركات الأخرى، فكلها مواقف فردية تماماً، ولا يجب أن نجعل أياً منها افتراضاً، أي أنه كانت هذه الطريقة مناسبة لشركة ما، فإنها ستكون كذلك بالنسبة لشركة أخرى".
وأعلنت "ماريوت" في 1 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، تعرض بيانات أكثر من 500 مليون نزيل في فنادقها للسرقة.
وتمكن القراصنة من التسلل إلى نظام معلومات شركة "ستاروود هوتيلز أند ريزورتس" التي استحوذت عليها "ماريوت" في 2016 مقابل 13.6 مليار دولار.
وشملت البيانات التي تعرضت للسرقة في بعض الحالات بيانات بطاقات الائتمان وأرقام جوازات السفر.
كان تقرير صادر عن بنك مورغان ستانلي للاستثمار في الأسبوع الماضي، أشار إلى أن شركة "ماريوت" قد تدفع 200 مليون دولار غرامات ونفقات قانونية، واحتمال إنفاق دولار لكل عميل من لإبلاغ العملاء بتعرض بياناتهم للسرقة، وتوفير خدمة مجانية لمراقبة البيانات.
في المقابل يرى تاملين باسون وهولي فروم المحللان الاقتصاديان في بلومبرغ إنتيليجانس أن قيمة الالتزامات القانونية للشركة نتيجة القرصنة قد تكون أعلى، ويتوقعان وصول الكلفة إلى مليار دولار منها حوالي 450 مليون دولار بما يعادل حوالي 2% من إجمالي إيرادات الشركة في العام الماضي، غرامات محتملة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.