شريط الأخبار
مديرية الامن العام تحذر المواطنين من تشكل السيول وتدعو الى توخي الحيطة والحذر الطراونة: بدء صرف دعم الخبز الشهر المقبل فيسبوك يحظر صفحة النائب عطية بسبب فيديوهات للشهيد ابو ليلى الحكومة توضح حقيقة "بئر نفطي بالجفر يتدفق منه البترول والغازات بكميات كبيرة‎" طقس العرب: توقع بدء الجزء الفعال والماطر من الكتلة الهوائية الباردة مع ساعات الليل بتوجيهات من جلالة الملك .. العيسوي وفريق وزاري يزورون الزرقاء السفارة الأميركية: «حظاً سعيداً للأردن» الصحة: تطوير المراكز الصحية على رأس سلم اولويات الوزارة المخابرات أحبطت 94 عملية داخلية وخارجية في 2018 بالاسماء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين بالصور .. عجول تتسبب بإرباك مروري على أوتوستراد الزرقاء الحكومة: عدد الالتزامات التي تعهّدنا بها 187 التزاماً شويكة تغادر المستشفى بعد رزاعة صفيحة بلاتين و 8 براغي في منطقة الكتف العمل الإسلامي يطالب الحكومة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين عبيدات رئيساً تنفيذياً لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين جلالة الملك عبدالله الثاني يعود الى أرض الوطن وزارة الأوقاف: فك الطلب قضائي عن 1088 غارمة غنيمات : الإشاعة تضرب في قيمنا وتقتل ثوابتنا موظفة في منطقة طارق تعثر على مبلغ مالي وأوراق ثبوتية لأحد المراجعين وفاة خمسيني اثر حادث تصادم عالدوار السابع في عمان
عاجل

ممارسات خاطئة تدمّر شعرك في فصل الشتاء .. إحذريها

الوقائع الإخبارية : يُعد الطقس البارد والجاف العدو الأكبر لشعرك، فكما تؤثر البرودة سلباً على بشرتك، فإنها تمتص الرطوبة من شعرك، وتجعله سهل التقصف. كما أن هناك بعض الممارسات الخاطئة التي تطبقينها بغرض العناية بالشعر، ولكنها على العكس، تتحد مع برودة الجو وتزيد فرص تلف شعرك. تعرّفي إليها:

الخروج بشعر مبتل

الخروج بشعل مبتل في أيام البرد الشديد يكون ضاراً جداً بالشعر، فقطرات المياه الموجودة بمسام شعرك عندما تتعرض للبرد الشديد تتجمد وتتبلور ما يزيد حجمها، ويسبب بتكسر الشعر.
وفي حال إستخدام مجفف الشعر، فإحرصي على ترطيب شعرك، خاصة إن كان شعرك من النوع المجعد، وذلك باستخدام منتجات مخصصة للشعر المجعد، والتي تحتوي على نسبة عالية من مواد الترطيب.

لا ترطّبي شعرك بما يكفي
عموماً، يجب أن تعتني بترطيب شعرك عبر استخدام البلسم، والسيروم، وحمامات الكريم والزيوت، ويوصي الخبراء باستخدام الزيوت الطبيعية لإجراء أقنعة ترطيب للشعر بانتظام، حيث تحافظ على رطوبة الشعر، وتمنحه مظهراً لامعاً وملمساً ناعماً.

غسيل الشعر بالماء الساخن
يسبب الماء الساخن جداً الجفاف للبشرة والشعر، فهو ينتزع الرطوبة من الشعر، ما يجعله جافاً ومجعداً، ويكسبه ملمساً خشناً. لذلك، إحرصي على شطف شعرك بماء دافئ معتدل، حتى تحصلي على النظافة المطلوبة، وتحتفظي برطوبة شعرك.

الإفراط في الغسيل
يمكن أن يؤدي الإفراط في غسيل الشعر إلى إصابته بالجفاف والهشاشة، كما أن إفراط الغسيل قد يسبب تضخم الغدد الدهنية الموجودة في فروة رأس، مسببة قشرة الشعر. ويوصي الخبراء بضرورة غسل الشعر كل يومين أو ثلاثة أيام بالنسبة إلى الشعر المنسدل أو المموّج، وكل أربعة أيام للشعر المجعد، أما الشعر الشديد التجعد، فيفضل غسله بالشامبو مرة واحدة كل أسبوع.

إختيار خاطئ لغطاء الرأس
عندما تكون درجات الحرارة شديدة البرودة فإننا نفضّل تغطية الرأس بالقبعات وما شابه، ولكن هناك بعض الخامات التي تحدث ضرراً للشعر، مثل الصوف، والقطن، فهي تمنع تنفس بصيلات الشعر، كما ان الاحتكاك الشديد يسبب تلف الشعر.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.