شريط الأخبار
تفاصيل جديدة حول جثة الأردنية في تركيا: وفاة السيدة شبهة جنائية اتفاق بين النواب والحكومة: تحمل قروض صغار المزارعين والغارمات وفترة سماح للطلبة الدفاع المدني يخمد حريق هنجر في الزرقاء خبراء يتوقعون نتيجة مباراة النشامى وفيتنام وهذا ما قالوه! البلقاء التطبيقية تقرر إعادة العلامات المئوية إلى الأقسام الأكاديمية وتأجيل السحب والاضافة اسبوعا القبض على مطلوب متوراي عن الأنظار منذ ثلاثة أعوام في عجلون الرزاز: إرادة سياسية كاملة لتحقيق التأمين الصحي الشامل بالفيديو والصور...القبض على ٣٨ شخصاً بحوزتهم مواد مخدرة واسلحة مصادر إماراتية : ولي العهد سيحضر مباراة النشامى وفيتنام في دبي مندوبا عن الملك...الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية والاجتماعية وزير المياه والري : 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% قعوار: نجاح المسيرة يعتمد على مبدأ المساواة بين الأردنيين لجنة "اردنية سورية" لمساهمة المقاولين الاردنيين بإعادة الإعمار مطاردة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب أطلق النار باتجاه منزل في المفرق النائب ديمة طهبوب :"أين هي في الموازنة؟ هل هي لنا ام علينا؟" حقك تعرف: السلاحف ليست أساسية للأردنيين مقتل مواطن عربي طعنا داخل مبنى قيد الإنشاء بمنطقة دير غبار في عمان خوري : لا أتابع الطورة والكساسبة وصيام وفزاع ..لن اعيش في جلباب صبي !! السلطات التركية تشتبه بزوج السيدة الاردنية التي عثر عليها مقتوله في اسطنبول العثور على جثة "متجمدة" تعود لأردني توفي بظروف غامضة في سوريا
عاجل

ممارسات خاطئة تدمّر شعرك في فصل الشتاء .. إحذريها

الوقائع الإخبارية : يُعد الطقس البارد والجاف العدو الأكبر لشعرك، فكما تؤثر البرودة سلباً على بشرتك، فإنها تمتص الرطوبة من شعرك، وتجعله سهل التقصف. كما أن هناك بعض الممارسات الخاطئة التي تطبقينها بغرض العناية بالشعر، ولكنها على العكس، تتحد مع برودة الجو وتزيد فرص تلف شعرك. تعرّفي إليها:

الخروج بشعر مبتل

الخروج بشعل مبتل في أيام البرد الشديد يكون ضاراً جداً بالشعر، فقطرات المياه الموجودة بمسام شعرك عندما تتعرض للبرد الشديد تتجمد وتتبلور ما يزيد حجمها، ويسبب بتكسر الشعر.
وفي حال إستخدام مجفف الشعر، فإحرصي على ترطيب شعرك، خاصة إن كان شعرك من النوع المجعد، وذلك باستخدام منتجات مخصصة للشعر المجعد، والتي تحتوي على نسبة عالية من مواد الترطيب.

لا ترطّبي شعرك بما يكفي
عموماً، يجب أن تعتني بترطيب شعرك عبر استخدام البلسم، والسيروم، وحمامات الكريم والزيوت، ويوصي الخبراء باستخدام الزيوت الطبيعية لإجراء أقنعة ترطيب للشعر بانتظام، حيث تحافظ على رطوبة الشعر، وتمنحه مظهراً لامعاً وملمساً ناعماً.

غسيل الشعر بالماء الساخن
يسبب الماء الساخن جداً الجفاف للبشرة والشعر، فهو ينتزع الرطوبة من الشعر، ما يجعله جافاً ومجعداً، ويكسبه ملمساً خشناً. لذلك، إحرصي على شطف شعرك بماء دافئ معتدل، حتى تحصلي على النظافة المطلوبة، وتحتفظي برطوبة شعرك.

الإفراط في الغسيل
يمكن أن يؤدي الإفراط في غسيل الشعر إلى إصابته بالجفاف والهشاشة، كما أن إفراط الغسيل قد يسبب تضخم الغدد الدهنية الموجودة في فروة رأس، مسببة قشرة الشعر. ويوصي الخبراء بضرورة غسل الشعر كل يومين أو ثلاثة أيام بالنسبة إلى الشعر المنسدل أو المموّج، وكل أربعة أيام للشعر المجعد، أما الشعر الشديد التجعد، فيفضل غسله بالشامبو مرة واحدة كل أسبوع.

إختيار خاطئ لغطاء الرأس
عندما تكون درجات الحرارة شديدة البرودة فإننا نفضّل تغطية الرأس بالقبعات وما شابه، ولكن هناك بعض الخامات التي تحدث ضرراً للشعر، مثل الصوف، والقطن، فهي تمنع تنفس بصيلات الشعر، كما ان الاحتكاك الشديد يسبب تلف الشعر.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.