شريط الأخبار
محادين: هيبة الدولة لم تصل لمداها المطلوب لضبط انتشار السلاح في الأردن جولة للمبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا في الأردن إحالة مدير عام الأحوال والجوازات فواز الشهوان الى التقاعد محافظ الكرك: تم أخذ عطوة أمنية بجريمة المستشفى المعاني: بحث توفير فرص عمل لحملة الدكتوراه المتعطلين نقابة الممرضين تتبرأ من منفذ حادثة الكرك لجنة المركبات الحكومية تباشر جولاتها الميدانية القبض على شخص قام بسرقة مبلغ ٤٠ ألف دينار من داخل أحد المنازل في المفرق مجلس الوزراء يقرر احالة موظفي التقاعد المدني للتقاعد لاتاحة الفرصة للشباب بالأسماء... تعيين مفوضين جدد بهيئة تنظيم قطاع الطيران المدني تعيين الحسنات مفوضا لشؤون المحمية والسياحة في سلطة اقليم البترا الأشغال المؤقتة (20) عام لأربعيني قتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها الطب الشرعي: (4) مقذوفات أنهت حياة البيطار شاهد بالصور ... الدفاع المدني يتعامل مع حريق اعشاب مقابل الجامعة الاردنية سفرات ومياومات !! ما سرّ اختفاء وزير الاقتصاد الرقمي والريادة يا رئيس الوزراء ؟ تكريم مرتبات في «البحث الجنائي» كشفوا تفاصيل حادثة مقتل حدث في مخيم البقعة توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير بالصور ..الملك يرعى تخريج دورة مرشحي الطيران 48 النائب هيثم زيادين: عن أي نهضة تتكلم الحكومة وهي تتخلى عن "مرضى السرطان" الأمن يمنع دخول 5 ملايين حبة مخدر لأجساد الأردنيين في 173 يومًا
عاجل

ممارسات خاطئة تدمّر شعرك في فصل الشتاء .. إحذريها

الوقائع الإخبارية : يُعد الطقس البارد والجاف العدو الأكبر لشعرك، فكما تؤثر البرودة سلباً على بشرتك، فإنها تمتص الرطوبة من شعرك، وتجعله سهل التقصف. كما أن هناك بعض الممارسات الخاطئة التي تطبقينها بغرض العناية بالشعر، ولكنها على العكس، تتحد مع برودة الجو وتزيد فرص تلف شعرك. تعرّفي إليها:

الخروج بشعر مبتل

الخروج بشعل مبتل في أيام البرد الشديد يكون ضاراً جداً بالشعر، فقطرات المياه الموجودة بمسام شعرك عندما تتعرض للبرد الشديد تتجمد وتتبلور ما يزيد حجمها، ويسبب بتكسر الشعر.
وفي حال إستخدام مجفف الشعر، فإحرصي على ترطيب شعرك، خاصة إن كان شعرك من النوع المجعد، وذلك باستخدام منتجات مخصصة للشعر المجعد، والتي تحتوي على نسبة عالية من مواد الترطيب.

لا ترطّبي شعرك بما يكفي
عموماً، يجب أن تعتني بترطيب شعرك عبر استخدام البلسم، والسيروم، وحمامات الكريم والزيوت، ويوصي الخبراء باستخدام الزيوت الطبيعية لإجراء أقنعة ترطيب للشعر بانتظام، حيث تحافظ على رطوبة الشعر، وتمنحه مظهراً لامعاً وملمساً ناعماً.

غسيل الشعر بالماء الساخن
يسبب الماء الساخن جداً الجفاف للبشرة والشعر، فهو ينتزع الرطوبة من الشعر، ما يجعله جافاً ومجعداً، ويكسبه ملمساً خشناً. لذلك، إحرصي على شطف شعرك بماء دافئ معتدل، حتى تحصلي على النظافة المطلوبة، وتحتفظي برطوبة شعرك.

الإفراط في الغسيل
يمكن أن يؤدي الإفراط في غسيل الشعر إلى إصابته بالجفاف والهشاشة، كما أن إفراط الغسيل قد يسبب تضخم الغدد الدهنية الموجودة في فروة رأس، مسببة قشرة الشعر. ويوصي الخبراء بضرورة غسل الشعر كل يومين أو ثلاثة أيام بالنسبة إلى الشعر المنسدل أو المموّج، وكل أربعة أيام للشعر المجعد، أما الشعر الشديد التجعد، فيفضل غسله بالشامبو مرة واحدة كل أسبوع.

إختيار خاطئ لغطاء الرأس
عندما تكون درجات الحرارة شديدة البرودة فإننا نفضّل تغطية الرأس بالقبعات وما شابه، ولكن هناك بعض الخامات التي تحدث ضرراً للشعر، مثل الصوف، والقطن، فهي تمنع تنفس بصيلات الشعر، كما ان الاحتكاك الشديد يسبب تلف الشعر.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.