شريط الأخبار
الرزاز: الدعم الأميركي يعزز جهود تعاملنا مع التحديات الاقتصادية من داخل دار المسنين !! أول سفيرة أردنية بالخارجية تطلق ندائها " : ما لي غير الله ...وسيدي عبدالله " بالفيديو...مواطن يشكو القنصلية الأردنية في إسطنبول للحكومة والخارجية ترد النائب المجالي يهاجم الشريدة: لا تكررها ولا تتدخل في مهامي %20 نسبة الاقتراع في انتخابات الموقر حتى 12 ظهرا الكلالدة: الكلفة التقديرية للعملية الانتخابية في الموقر تبلغ نحو 275 الف دينار شاهد بالاسماء .. ترقية وحوافز مالية لعدد من المعلمين المومني : نسبة الإقبال في انتخابات الموقر أفضل من الانتخابات السابقة مجلس بلدي السلط يقرر زيادة موظفي البلدية 30 دينارا تجار الذهب يلغون اعتصامهم .. بعد تفاھمات وتعھدات بحل الأزمة إصابه فتاة برصاصة طائشة في منطقة الكفرين في البلقاء بالصور .. 5.12% نسبة المقترعين في انتخابات الموقر حتى التاسعة صباحا تسجيل أول مخالفة قانونية في انتخابات الموقر .. و"الهيئة المستقلة": سنحيل المتورط للقضاء الرياض تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب "المستقلة للانتخاب": خطة أمنية مشددة لحماية الانتخابات في الموقر الضريبة : صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 بالصورة...عاطف الطراونة ينتقد قناة المملكة بعد تحريف تصريحاته.. ويقول إنها لم تعتذر التحفظ على نائب رئيس بلدية مأدبا إثر مشاجرة خلال مؤتمر للسياحة توجه لتأسيس مركز لقسطرة القلب في "البشير" النائب الشرعة يثمن قرار الحكومة بتخفيض اسعار مادة الشعير
عاجل

ممارسة القادة الأكاديميين في الجامعات الأردنية للحوكمة رسالة ماجستير في " الشرق الأوسط"

الوقائع الإخبارية : نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الإدارة والقيادة التربويةفي كلية العلوم التربوية بعنوان " درجة ممارسة القادة الأكاديميين في الجامعات الأردنية للحوكمة في العاصمة عمان وعلاقتها بتوافر منهجية التحسين (ستة سيجما) من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، للباحث يوسفمصطفى البستنجي.
تناولت الدراسةاستقصاء العلاقة بين درجة ممارسة رؤساء الأقسام الأكاديمية للحوكمة في الجامعات الأردنية وتوافر منهج (ستة سيجما) من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى التعرف على ثأثير متغيرات الجنس والسلطة المشرفة والكلية والرتبة الأكاديمية وسنوات الخبرة.
واستخدم الباحثاستخدام المنهج الوصفي الإرتباطي، وتم تطوير أداتين؛ الأولى لقياس درجة ممارسة القادة الأكاديميين للحوكمة، والثانية لقياس درجة توافر منهجية التحسين(ستة سيجما)، وقد تم التأكد من صدقهما وثباتهما ، وطبقت على عينة مكونة من((440 عضو هيئة تدريس.
وخلصت الدراسةإلىأن درجتي ممارسة الحوكمة ومنهجية التحسين (ستة سيجما) في الجامعات الأردنية متوسطة لجميع المجالات، ووجود علاقة ارتباطية إيجابية بين درجة ممارسة القادة للحوكمة وتوافر منهجية التحسين (ستة سيجما)، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات استجابة أعضاء هيئة التدريس لدرجة ممارسة القادة الأكاديميين للحوكمة تعزى لمتغيرات الجنس والسلطة المشرفة والرتبة الأكاديمية وسنوات الخبرة، وهناك فروق ذات دلالة إحصائية لمتغير الكلية لصالح الكليات الإنسانية بالاضافة إلى وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات استجابة أعضاء هيئة التدريس لدرجة توافر منهجية التحسين (ستة سيجما) لدى القادة الأكاديميين تعزى لمتغيرات الجنس والسلطة المشرفة والكلية والرتبة الأكاديمية وسنوات الخبرة.
وتألفت لجنة المناقشة منالأستاذ الدكتور عباس الشريفي رئيسا، الدكتورأمجد درادكةمشرفا ، ومن جامعةمؤتةالدكتورخالد الصرايرة عضوا خارجيا.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.