شريط الأخبار
كناكرية: تمديد اعفاء الشقق يساهم في تمكين المواطن وتنشيط سوق العقار تسرب بنزين من محطة وقود في اربد...و الدفاع المدني يسيطر الروابدة: تقاعدي "أقل من الذي يتقاضاه مدير أي دائرة حكومية" بالوثيقة...وزارة الاوقاف تتراجع عن سماحها بتصوير فيلم داخل مسجد هل يفكر وزير الاوقاف بالاستقاله بعد الغاء الرزاز تعميمه للمساجد ؟ قرار بازالة اللوحات الاعلانية لحملة (ضد التحرش) من شوارع عمان والمحافظات الافراج عن المعتقلين ! شرط الحراكيون قبل لقاء الرزاز في رئاسة الوزراء عشائر سحاب تصدر بياناً بشأن توقيف ابنها الإعلامي محمد الوكيل النائب الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: فيه كثير شخصيات بالأردن «تفرعنت» بعد الربيع العربي النائب خليل عطية يوجه أسئلة حول المتورطين عن "تسريب أراض في القدس" ليهود ابو البصل يبرر تعميمه حول حظر اذاعة خطبة الجمعة واقامة الصلاة عبر المآذن مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة زواتي: فاتورة الكهرباء ستنخفض في عام 2019 الملكة رانيا: حتى وإن كان ذلك على حساب شعبيتنا بعد إحالته لـ"الجنايات"....قنديل قد يسجن 20 سنة مع الأشغال الشاقة نجل المعتقل العلاوين يطالب بالكشف عن مصير والده بعد تعذر لقاء المحامي به المعايطة يعلن اطلاق الحوار حول اللامركزية خلال ايام الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى "مكافحة الفساد"
عاجل

ممثلو عشائر بني حميدة يدعون للقاء الملك ويطالبون بالافراج عن البريزات

الوقائع الإخبارية : دعا ممثلون عن عشائر بني حميدة في اجتماع عقد اليوم الثلاثاء بمنزل العميد المتقاعد عواد سليمان البريزات بمنطقة الدليلة لواء ذيبان للقاء جلالة الملك مؤكدين على الثوابت الوطنية والحقوق والواجبات التي اقرها الدستور الاردني.

وابدى المشاركون في الاجتماع حرصهم الذي ينبع من حرص الاردنيين ومنهم ابناء قبيلة بني حميدة على امن واستقرار الاردن والوقوف مع القيادة ومختلف مؤسسات الدولة واجهزتها العسكرية والمدنية للنهوض بمقدرات الوطن ونيل الحقوق المشروعة ورفض كل ما يحول دون معالجة القضايا الوطنية .

وناشد المجتمعون جلالة الملك عبدالله الثاني ومعه الجهات المعنية بسيادة القانون الذي يطبق على الجميع ويرسي قواعد العدالة والشفافية والنزاهة لتشمل الاردنيين على السواء بعد ان تفشت ظواهر الفساد والمحسوبية والواسطة وتزايد اعداد العاطلين عن العمل وضعف التنمية في محافظات والوية المملكة ومنها لواء ذيبان.

ودعوا الى الافراج عن المحامي علي سمر البريزات، لافتين الى ان مخاطبته جلالة الملك اثناء الحراك الذي يشهده لواء ذيبان لم تؤخذ في سياقها الدقيق باعتبار الملك رئيس السلطات الثلاث ورأس الدولة وان ابناء قبيلة بني حميدة شأنهم شأن الاردنيين الآخرين ليسوا ضد النظام وان مطالبهم مشروعة ويؤكد عليها الدستور بما في ذلك حق التعبير الذي لا يسيء ولا يثير النعرات والفتن بين مكونات الشعب الاردني.

وتحدث في هذه المناشدات والمطالبات اللواء الدكتور المتقاعد عقلة الدهيمات و المفوض العام لحقوق الانسان في الاردن الدكتور موسى بريزات (بصفته الوظيفية) والدكتور عواد فضيل البريزات والمحامي محمد يوسف السليمات والمحامي حاتم ارشيدات.

وتوصل المشاركون في الاجتماع الذي دعا اليه العميد عواد البريزات الى تشكيل لجنة من عشرة اشخاص برئاسة اللواء الدهيمات لمقابلة جلالة الملك كما شهد الاجتماع مداخلات من قبل الحضور اكدوا من خلالها حق التعبير القائم على الوعي والفهم في المطالب والحقوق والحراك السلمي دون حرفه عن مساره في الاساءات الشخصية او ما يثير العنف والعبث في مؤسسات ومقدرات الوطن.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.