شريط الأخبار
ضبط (3) اشخاص بحوزتهم حشيش وحبوب مخدرة في الزرقاء نواب ومتنفذين يضغطون لترخيص 500 بئر مخالفة الأردن يدين الهجوم الإرهابي الذي ذهب ضحيته عشرات الأبرياء في مالي الطراونة يستنكر اعتراف ترامب بسيادة اسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان قائمة المتبرعين للغارمات خلت من اسم اي “وزير” أو “عين” أو “نائب” باستثناء نائب واحد بدء تنفيذ اجراءات سداد ديون الدفعة الاولى من الغارمات الأحد الإصلاح النيابية تدعو النواب لعدم تمرير اتفاقية الغاز "مساعدة الغارمات" تسعى لجمع 3.5 مليون دينار للتسديد عن 5672 سيدة انتحار عشريني شنقاً في جبل الزهور تعرف على شروط استفادة الدفعة الأولى من الغارمات الحكومة ستعيد النظر بقانون التنفيذ الذي يعطي الحق للدائن بحبس المدين "النقباء" يندد بالإعلان الأمريكي حول سيادة الاحتلال على الجولان غنيمات: العوامل المحيطة بالأردن تتطلب الوقوف صفا واحدا لتجاوزها الحكومة تكشف عن أسماء البنوك المعتمدة لصرف دعم الخبز بالصور .. نقل 40 حيوانًا من غزة للأردن بسبب ظروفها المعيشية والنفسية الصعبة السميرات: حملة مساعدة الغارمات تتجاوز مبلغ مليونين و400 الف دينار اصابة حدث بعيار ناري في منطقة اليد امام منزله في جرش البطريرك ثيوفيلوس الثالث يتبرع بـ50 ألف دينار لحل مشكلة الغارمات إحباط تهريب 25 كيلو ذهب من دبي للأردن طهبوب حول خط الفقر في الاردن : اذا لم يتم الإعلان عنه الاحد سيكون الاستجواب جاهزا الاثنين
عاجل

ممثلو عشائر بني حميدة يدعون للقاء الملك ويطالبون بالافراج عن البريزات

الوقائع الإخبارية : دعا ممثلون عن عشائر بني حميدة في اجتماع عقد اليوم الثلاثاء بمنزل العميد المتقاعد عواد سليمان البريزات بمنطقة الدليلة لواء ذيبان للقاء جلالة الملك مؤكدين على الثوابت الوطنية والحقوق والواجبات التي اقرها الدستور الاردني.

وابدى المشاركون في الاجتماع حرصهم الذي ينبع من حرص الاردنيين ومنهم ابناء قبيلة بني حميدة على امن واستقرار الاردن والوقوف مع القيادة ومختلف مؤسسات الدولة واجهزتها العسكرية والمدنية للنهوض بمقدرات الوطن ونيل الحقوق المشروعة ورفض كل ما يحول دون معالجة القضايا الوطنية .

وناشد المجتمعون جلالة الملك عبدالله الثاني ومعه الجهات المعنية بسيادة القانون الذي يطبق على الجميع ويرسي قواعد العدالة والشفافية والنزاهة لتشمل الاردنيين على السواء بعد ان تفشت ظواهر الفساد والمحسوبية والواسطة وتزايد اعداد العاطلين عن العمل وضعف التنمية في محافظات والوية المملكة ومنها لواء ذيبان.

ودعوا الى الافراج عن المحامي علي سمر البريزات، لافتين الى ان مخاطبته جلالة الملك اثناء الحراك الذي يشهده لواء ذيبان لم تؤخذ في سياقها الدقيق باعتبار الملك رئيس السلطات الثلاث ورأس الدولة وان ابناء قبيلة بني حميدة شأنهم شأن الاردنيين الآخرين ليسوا ضد النظام وان مطالبهم مشروعة ويؤكد عليها الدستور بما في ذلك حق التعبير الذي لا يسيء ولا يثير النعرات والفتن بين مكونات الشعب الاردني.

وتحدث في هذه المناشدات والمطالبات اللواء الدكتور المتقاعد عقلة الدهيمات و المفوض العام لحقوق الانسان في الاردن الدكتور موسى بريزات (بصفته الوظيفية) والدكتور عواد فضيل البريزات والمحامي محمد يوسف السليمات والمحامي حاتم ارشيدات.

وتوصل المشاركون في الاجتماع الذي دعا اليه العميد عواد البريزات الى تشكيل لجنة من عشرة اشخاص برئاسة اللواء الدهيمات لمقابلة جلالة الملك كما شهد الاجتماع مداخلات من قبل الحضور اكدوا من خلالها حق التعبير القائم على الوعي والفهم في المطالب والحقوق والحراك السلمي دون حرفه عن مساره في الاساءات الشخصية او ما يثير العنف والعبث في مؤسسات ومقدرات الوطن.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.