شريط الأخبار
النواب يرفض تخفيض فترة عمل الوزير ليستحق راتبا تقاعديا القبض على شخص في البادية الشمالية بحقة 49 طلبا قضائيا الطراونة: الملك عبّر في خطابه عن ضمير ووجدان كل الأردنيين الرزاز: سنحقق بفيديو شرطي السير.. والنائب القرامسة "غاضب" خالد رمضان يطلب ان يكون مجلس الاعيان منتخباً من الشعب لهذا السبب .. النائب مجحم الصقور يطالب بالتحقيق مع أمين عام التربية شاهد بالاسماء .. الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي استقالة مدير ‘‘الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية‘‘ عاصفة ماطرة وقوية ستضرب الاردن خلال الايام المقبلة ... والأرصاد توضح ! مصادر: توقع إعادة فتح معبر نصيب قبل منتصف تشرين أول تنفيذ حملة امنية على عدد من مروجي المخدرات شرق العاصمة عمان شاهد بالاسماء .. تشكيلات محدودة في الأمن العام شاهد بالصور ... اعتصام للمدارس الخاصة امام وزارة التربية والتعليم الصفدي : المواطن الأردني لا يحب سماع كلمة "ضريبة" الملكة رانيا العبدالله : إيمان وسلمى كل عام وأنتو بألف خير الملك يتحدث عن التحديات التي تواجه الاردن لـ «قناة فوكس نيوز» اليوم معالي وزير التربية والتعليم ..شاهد هذا الفيديو !! أما " استقالتك " أو المحاسبة بــحزّم !! موظفو محكمة عمان الشرعية ينقلون اعتصامهم إلى دائرة قاضي القضاة الهواملة ينتقد إلحاق 5 قوانين "كبيرة وطويلة" للدورة الاستثنائية الملك يلتقي الاردنية الطبيبة بتول الوهداني في نيويورك
عاجل

ممثلو عشائر بني حميدة يدعون للقاء الملك ويطالبون بالافراج عن البريزات

الوقائع الإخبارية : دعا ممثلون عن عشائر بني حميدة في اجتماع عقد اليوم الثلاثاء بمنزل العميد المتقاعد عواد سليمان البريزات بمنطقة الدليلة لواء ذيبان للقاء جلالة الملك مؤكدين على الثوابت الوطنية والحقوق والواجبات التي اقرها الدستور الاردني.

وابدى المشاركون في الاجتماع حرصهم الذي ينبع من حرص الاردنيين ومنهم ابناء قبيلة بني حميدة على امن واستقرار الاردن والوقوف مع القيادة ومختلف مؤسسات الدولة واجهزتها العسكرية والمدنية للنهوض بمقدرات الوطن ونيل الحقوق المشروعة ورفض كل ما يحول دون معالجة القضايا الوطنية .

وناشد المجتمعون جلالة الملك عبدالله الثاني ومعه الجهات المعنية بسيادة القانون الذي يطبق على الجميع ويرسي قواعد العدالة والشفافية والنزاهة لتشمل الاردنيين على السواء بعد ان تفشت ظواهر الفساد والمحسوبية والواسطة وتزايد اعداد العاطلين عن العمل وضعف التنمية في محافظات والوية المملكة ومنها لواء ذيبان.

ودعوا الى الافراج عن المحامي علي سمر البريزات، لافتين الى ان مخاطبته جلالة الملك اثناء الحراك الذي يشهده لواء ذيبان لم تؤخذ في سياقها الدقيق باعتبار الملك رئيس السلطات الثلاث ورأس الدولة وان ابناء قبيلة بني حميدة شأنهم شأن الاردنيين الآخرين ليسوا ضد النظام وان مطالبهم مشروعة ويؤكد عليها الدستور بما في ذلك حق التعبير الذي لا يسيء ولا يثير النعرات والفتن بين مكونات الشعب الاردني.

وتحدث في هذه المناشدات والمطالبات اللواء الدكتور المتقاعد عقلة الدهيمات و المفوض العام لحقوق الانسان في الاردن الدكتور موسى بريزات (بصفته الوظيفية) والدكتور عواد فضيل البريزات والمحامي محمد يوسف السليمات والمحامي حاتم ارشيدات.

وتوصل المشاركون في الاجتماع الذي دعا اليه العميد عواد البريزات الى تشكيل لجنة من عشرة اشخاص برئاسة اللواء الدهيمات لمقابلة جلالة الملك كما شهد الاجتماع مداخلات من قبل الحضور اكدوا من خلالها حق التعبير القائم على الوعي والفهم في المطالب والحقوق والحراك السلمي دون حرفه عن مساره في الاساءات الشخصية او ما يثير العنف والعبث في مؤسسات ومقدرات الوطن.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.