شريط الأخبار
نقيب المهندسين الزراعيين يستهجن غياب ملف القطاع عن مؤتمر الرزاز شاهد بالأسماء...نقل موظفين من التربية الى وزارات مختلفة إرادتان ملكيتان بتعيين الطراونة في "الأعيان" وقبول استقالة المعشر الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن الأردني " سليمان البدول " بالصور..الدفاع المدني يخمد حريق دراجة أمتد الى مركبتين في منطقة الشميساني الغذاء والدواء تغلق 125 منشأة غذائية في مختلف محافظات المملكة بالصور...الرزاز في وزارة التربية والتعليم بأول نشاط له بعد تشكيل الحكومة. الرواية الحقيقية .. د." كنعان " و " بائع الترمس " في ليلة العثور على الطفلين المفقودين " معتصم ويزن جرادات " السعود: حديث الرزاز لا يبشر الأردنيين بعد تدخل الاردن ... تفكيك موقع لشرطة الاحتلال في المسجد الاقصى بالصور .. اللواء الحمود يكرم مواطن وستة من افراد الامن الوقائي حزن يعقب وفاة الشاب مراد الدباس اثر حادث سير مروع على الصحراوي وفاة الشاب "ارشيد نائل العموش" أثر أزمة قلبية حادة في مصر رئيس مجلس محافظة جرش ينفي التوافق على استقالات جماعية العيسوي :لم اسافر الا مرة واحدة وليوم فقط الأردن يُطلع السلطة على نتائج زيارة نتنياهو إلى عمان بالصورة...القبض على أربعة من مروجي المواد المخدرة في احدى مناطق غرب البلقاء. الاداريه العليا تلغي قرارا لوزير الشؤون البلديه للاساءة والتعسف باستعمال السلطة الوزير " مروان جمعة " يطالب " الرزاز " بتحميل هذا الوزير الجديد المسؤولية وتقديم " استقالته "
عاجل

ممثلو عشائر بني حميدة يدعون للقاء الملك ويطالبون بالافراج عن البريزات

الوقائع الإخبارية : دعا ممثلون عن عشائر بني حميدة في اجتماع عقد اليوم الثلاثاء بمنزل العميد المتقاعد عواد سليمان البريزات بمنطقة الدليلة لواء ذيبان للقاء جلالة الملك مؤكدين على الثوابت الوطنية والحقوق والواجبات التي اقرها الدستور الاردني.

وابدى المشاركون في الاجتماع حرصهم الذي ينبع من حرص الاردنيين ومنهم ابناء قبيلة بني حميدة على امن واستقرار الاردن والوقوف مع القيادة ومختلف مؤسسات الدولة واجهزتها العسكرية والمدنية للنهوض بمقدرات الوطن ونيل الحقوق المشروعة ورفض كل ما يحول دون معالجة القضايا الوطنية .

وناشد المجتمعون جلالة الملك عبدالله الثاني ومعه الجهات المعنية بسيادة القانون الذي يطبق على الجميع ويرسي قواعد العدالة والشفافية والنزاهة لتشمل الاردنيين على السواء بعد ان تفشت ظواهر الفساد والمحسوبية والواسطة وتزايد اعداد العاطلين عن العمل وضعف التنمية في محافظات والوية المملكة ومنها لواء ذيبان.

ودعوا الى الافراج عن المحامي علي سمر البريزات، لافتين الى ان مخاطبته جلالة الملك اثناء الحراك الذي يشهده لواء ذيبان لم تؤخذ في سياقها الدقيق باعتبار الملك رئيس السلطات الثلاث ورأس الدولة وان ابناء قبيلة بني حميدة شأنهم شأن الاردنيين الآخرين ليسوا ضد النظام وان مطالبهم مشروعة ويؤكد عليها الدستور بما في ذلك حق التعبير الذي لا يسيء ولا يثير النعرات والفتن بين مكونات الشعب الاردني.

وتحدث في هذه المناشدات والمطالبات اللواء الدكتور المتقاعد عقلة الدهيمات و المفوض العام لحقوق الانسان في الاردن الدكتور موسى بريزات (بصفته الوظيفية) والدكتور عواد فضيل البريزات والمحامي محمد يوسف السليمات والمحامي حاتم ارشيدات.

وتوصل المشاركون في الاجتماع الذي دعا اليه العميد عواد البريزات الى تشكيل لجنة من عشرة اشخاص برئاسة اللواء الدهيمات لمقابلة جلالة الملك كما شهد الاجتماع مداخلات من قبل الحضور اكدوا من خلالها حق التعبير القائم على الوعي والفهم في المطالب والحقوق والحراك السلمي دون حرفه عن مساره في الاساءات الشخصية او ما يثير العنف والعبث في مؤسسات ومقدرات الوطن.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.