ممرضون يهددون بالتصعيد
شريط الأخبار
كناكرية: إجراءات مكافحة الفساد تحقق العدالة وتزيد ثقة المستثمر والايرادات الحكومية صورة لطفل وطفلة يحتضنان بعضهما في أحد كتب وزارة التربية والتعليم‎.. إشاعة خبير نفطي يتوقع انخفاض اسعار السولار والكاز وتثبيت البنزين محليا النائب الرقب يسأل الحكومة عن ’عمان الجديدة‘: كيف أقر المشروع ولماذا ألغى؟ الحكومة: انخفاض أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري النقابات تطالب الحكومة بالضغط على إسرائيل للإفراج عن اللبدي مرعي البطاينة: 30 الف فرصة عمل ليس كافياً لماذا يتغير الترتيب التنافسي بديوان الخدمة ؟ خلال زيارتها الاردن .. ترامب يشن هجوما على "تحقيق بيلوسي" حول سوريا التربية: صرف علاوة الميدان للسائقين في مديريات التربية والتعليم شاهد بالتفاصيل ... 15 سنة و10 سنوات لشخصين في قضية مخدرات نشطاء للحكومة بيوم الأسير الأردني: "رجعوا ولادنا" العمل تدعو جميع وسائل الاعلام والصحفيين للاطلاع على بيانات المشتغلين للعام ٢٠١٩ محامي الأسيرة الأردنية في سجون الاحتلال "هبة اللبدي": هذه أخر التطورات بني هاني عن نبش قبور إربد: "والله ما بعرف" الأوقاف: ندرس تتبع حافلات العمرة إلكترونياً القبض على ٣ اشخاص اشتركوا بسرقة قاصة بداخلها ١٤ الف دينار من محطة وقود في وادي الرمم "العمل الإسلامي" يدعوا لوقفة الثلاثاء تضامنا مع المعتقلين السياسيين الخارجية تُطمئن الأردنيين :جهودنا مستمرة للإفراج عن "هبة وعبدالرحمن" المخابرات تحبط مخططات إرهابية استهدفت حراسات رئيس وزراء أسبق وخطف أحد رجالها وقتله وحرقه
عاجل

ممرضون يهددون بالتصعيد

الوقائع الإخبارية: عبر ممرضون عن رفضهم الشديد والمطلق، لما تضمنه نظام مزاولة المهنة من رسوم باهضة على حد قولهم، والتي تم اقرارها بموجب تعليمات مزاولة مهنة التمريص من قبل المجلس التمريضي الأردني، في الوقت الذي تمنح فيه وزارة الصحة هي الأخرى مزاولة المهنة.

الناشط النقابي، فراس عوض قال إن التعليمات مجحفة بحق الممرضين، فهي تفرض رسوم خمسين دينار على الممرضين الذين لا يحملون مزاولة المهنة، وفي الغالب هم من الخريجين الجدد والعاطلين عن العمل، في الوقت الذي كان يتم استصدار المزاولة من قبل وزارة الصحة، وبهذا يصبح لدينا ازدواجية في استصدار المزاولة، وهذا غير مقبول وليس في صالح الممرضين.

واشار عوض الى ان المبلغ المطلوب كبير ومبالغ فيه، مطالبا بالغاءه، خاصة انه يتطلب ايضا مادة مدفوعة ويتطلب تسديد لرسوم واشتراكات النقابة كمتطلب للمزاولة وهذه مبالغ ايضا كبيرة تشكل عبئا على الممرضين في ظل الاوضاع الاقتصادية المتردية، اضافة الى انها تتطلب عند التجديد دورات وساعات تدريبية يتحمل كلفتها الممرض، في الوقت الذي يطالب فيه الممرضين رفع رواتبهم ودخولهم، وتوظيف العاطلين عن العمل منهم وتحصيل علاواتهم وحقوقهم.

واعتبر عوض ان هذا القرار يأتي استكمالا لقرارات الجباية للجهات التنفيذية الحكومية ومنها مجلس التمريض لايجاد مصدر تمويل.

وقال، "نحن لسنا بنك مركزي لتمويل الجهات الحكومية التي تتخذ قرارات بمعزل عن الوضع والظروف الاقتصادية السيئة التي يمر فيه المواطن الأردني".

وفي ذات الشأن عبر ممرضون آخرين عن استيائهم وقالوا نحن لسنا في اوروبا حيث الدخول العالية وامكانيات التطور افضل، وفي المقابل لسنا ضد تطور المهنة، ولكن اذا اردت ان تطاع فاطلب المستطاع.

وأكدوا رفضهم لرسوم الامتحان وتهديديهم باجراءات تصعيدية في حال تجاهل مطلبهم.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.