شريط الأخبار
غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفي مقدمتها البطالة مساق في " الأردنية " : عمل المرأة يؤدي لانتشار ظواهر الفساد والتدهور الاخلاقي وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" الأرصاد الجوية تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس ظهر غد على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء ابو البصل: استثناء 85 إماما وواعظا وموظفا من قرار الإحالة على التقاعد الخوالده يدعو لمجلس نواب من مجالس محافظات شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل جمعية مصنعي الالبان :حملة افتراء وتشويه بخصوص سعر كيلو اللبن
عاجل

ممرضون يهددون بالتصعيد

الوقائع الإخبارية: عبر ممرضون عن رفضهم الشديد والمطلق، لما تضمنه نظام مزاولة المهنة من رسوم باهضة على حد قولهم، والتي تم اقرارها بموجب تعليمات مزاولة مهنة التمريص من قبل المجلس التمريضي الأردني، في الوقت الذي تمنح فيه وزارة الصحة هي الأخرى مزاولة المهنة.

الناشط النقابي، فراس عوض قال إن التعليمات مجحفة بحق الممرضين، فهي تفرض رسوم خمسين دينار على الممرضين الذين لا يحملون مزاولة المهنة، وفي الغالب هم من الخريجين الجدد والعاطلين عن العمل، في الوقت الذي كان يتم استصدار المزاولة من قبل وزارة الصحة، وبهذا يصبح لدينا ازدواجية في استصدار المزاولة، وهذا غير مقبول وليس في صالح الممرضين.

واشار عوض الى ان المبلغ المطلوب كبير ومبالغ فيه، مطالبا بالغاءه، خاصة انه يتطلب ايضا مادة مدفوعة ويتطلب تسديد لرسوم واشتراكات النقابة كمتطلب للمزاولة وهذه مبالغ ايضا كبيرة تشكل عبئا على الممرضين في ظل الاوضاع الاقتصادية المتردية، اضافة الى انها تتطلب عند التجديد دورات وساعات تدريبية يتحمل كلفتها الممرض، في الوقت الذي يطالب فيه الممرضين رفع رواتبهم ودخولهم، وتوظيف العاطلين عن العمل منهم وتحصيل علاواتهم وحقوقهم.

واعتبر عوض ان هذا القرار يأتي استكمالا لقرارات الجباية للجهات التنفيذية الحكومية ومنها مجلس التمريض لايجاد مصدر تمويل.

وقال، "نحن لسنا بنك مركزي لتمويل الجهات الحكومية التي تتخذ قرارات بمعزل عن الوضع والظروف الاقتصادية السيئة التي يمر فيه المواطن الأردني".

وفي ذات الشأن عبر ممرضون آخرين عن استيائهم وقالوا نحن لسنا في اوروبا حيث الدخول العالية وامكانيات التطور افضل، وفي المقابل لسنا ضد تطور المهنة، ولكن اذا اردت ان تطاع فاطلب المستطاع.

وأكدوا رفضهم لرسوم الامتحان وتهديديهم باجراءات تصعيدية في حال تجاهل مطلبهم.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.