شريط الأخبار
القادري: ارتفاع حالات التسمم في جرش الى 71 إحالة موظف في وزارة العمل الى هيئة النزاهة اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا الرزاز للكباريتي :لم أسمع جلدا للذات بقدر ما سمعته اليوم، والسوداوية لا تولد الا سوداوية وفاة سيدة وإصابة متوسطة بحادث تدهور في المزار الشمالي د. الخشمان: صرصور جهاز التنفس ليس داخل مستشفى الزرقاء الحكومي الشونه الشمالية .. الاعتداء على ممرض بأداة حادة في طوارئ مستشفى معاذ بن جبل اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة رأس السنة الهجريّة الذيابات: الحوت الذي تبحثون عنه هو تاجر دخان اشتغل في عام واحد أكثر من عوني مطيع في 10 سنوات توقيف الكاتبين عباسي وحجازين على خلفية شكوى جرائم إلكترونية اهالي الرمثا: مطلق النار ليس منا ولم يتعرف عليه احد "نعم لمجتمع واعٍ" .. حملة ضد ارتفاع أقساط مدارس بالأردن الكباريتي يهاجم الحكومة وفريز ويحذر من انهيار أحد أعمدة الاقتصاد الوطني ذبحتونا في بيان تفصيلي: أقل معدل سيتم قبوله على التنافس في كليات الطب 99% اعتصام على دوار الرمثا للمطالبة بالإفراج عن معتقلين الضمان: رفع تقاعد الشهداء بأثر رجعي إصابة اثنين من مرتبات الامن خلال مداهمة في المشارع السعود يطالب بالتحقيق مع نائب يبتز رجال اعمال ومستثمرين إدارة السير تضبط مسبح متنقل للأطفال في اربد
عاجل

منتخب الكرة في المستوى الثاني في قرعة تصفيات كأس العالم

الوقائع الاخبارية :  يترقب المنتخب الوطني لكرة القدم، يوم غد الاربعاء، اجراء قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تقام في قطر عام 2022.

وينتظر المنتخب نتائج القرعة التي تجري في العاصمة الماليزية كوالالمبور، املا في ان تمنح المنتخب فرصة المنافسة بقوة على التأهل لمونديال قطر.
ويشارك في الدور الثاني من التصفيات 40 منتخباً وزعوا على خمسة مستويات بحسب التصنيف الدولي الصادر في شهر حزيران الماضي، علما أن المنتخب الوطني جاء في التصنيف الثاني.

ويأتي تصنيف المنتخبات الـ40 وفق الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا": المستوى الأول : إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، أستراليا، قطر، الإمارات، السعودية والصين، والمستوى الثاني العراق، أوزبكستان، سوريا، عُمان، لبنان، قيرغيزستان، فيتنام والأردن.
فيما يشارك بالمستوى الثالث: فلسطين، الهند، البحرين، تايلاند، طاجيكستان، كوريا الشمالية، الصين تايبيه والفلبين، والمستوى الرابع: تركمانستان، ميانمار، هونغ كونغ، اليمن، أفغانستان، المالديف، الكويت وماليزيا، والمستوى الخامس: إندونيسيا، سنغافورة، نيبال، كمبوديا، بنغلاديش، مانغوليا، غوام وسريلانكا.

وتوزع هذه المنتخبات على ثماني مجموعات بواقع خمسة منتخبات في كل مجموعة ، حيث ستلعب منتخبات كل مجموعة مباريات الذهاب والإياب. ويتأهل أول كل مجموعة من المجموعات الثمانية إلى الدور الثالث من التصفيات إلى جانب أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثاني ليكون المجموع 12 منتخباً ستتأهل كذلك هذه المنتخبات مباشرةً إلى كأس آسيا (الصين 2023).

وفي الدور الثالث والحاسم من التصفيات ستوزع المنتخبات الـ 12 على مجموعتين ستضم كل مجموعة ستة منتخبات ستلعب ضد بعضها البعض، حيث سيتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم فيما سيلعب صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين مباراتي ذهاب وإياب يتأهل الفائز منهما لخوض الملحق العالمي.
وستقام مباريات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية خلال الفترة من 5 ايلول المقبل وحتى 9 حزيران من العام المقبل.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.