شريط الأخبار
ولي العهد يطلق مبادرة "ض" للحفاظ على مكانة وألق اللغة العربيّة رئيس بلدية الشوبك يحتج على تعيين متعطلين من خارج اللواء شاهد بالتفاصيل .. "سلطة العقبة" تعلن عن وظائف شاغرة النائب موسى هنطش : الغموض لا يزال يلف اتفاقية الغاز وفاة ستيني بتدهور تركتور زراعي في جرش حملة تفتيشية تسفر عن ضبط 16 عاملاً وافداً مخالفاً في اربد الهكر الاردني احمد صالح يعطل صفحة كاتب خليجي اساء للأردن ضريبة الدخل تؤكد استمرار صرف دعم الخبز حتى 22 ايار المقبل (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد اللوزي يعلن نتائج انتخابات أردنية العقبة القبض على شخصين قاما بسلب مركبات عمومية تحت التهديد في اربد بالفيديو... وزير التعليم الماليزي: انا مزلي بن مالك من المفرق بني حسن عطية يطالب الرزاز باستكمال اجراءات تعيين ٤٠٠ سائق في امانة عمان اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة التطبيقية تعلن نتائج انتخابات الجمعيات العلمية الطلابية الأمانة تبرر أسعار عربات الطعام: المزاودة الخيار الأفضل تعيين البستنجي رئيسا لهيئة مستثمري المناطق الحرة لجنة مختصة من البنك المركزي تداهم محل صرافة غير مرخص في عمّان التوقيع على الوثيقة المليونية للتصدي لأفة المخدرات وإطلاق العيارات النارية في جابر إرادة ملكية بتعيين "محمد سعيد" شاهين عضوا في الأعيان
عاجل

منح الجامعات صلاحية تدريس التربية الإعلامية كمادة مستقلة أو ضمن "التربية الوطنية"

الوقائع الإخبارية : ترك مجلس التعليم العالي صلاحية طرح مساق التربية الإعلامية للجامعات اما كمساق مستقل او ضمن مساق التربية الوطنية، أو ضمن اي مساق اخر
جاء ذلك في مذكرة وجهها وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس التعليم العالي الدكتور وليد المعاني ردا على استفسارات عدد من رؤساء الجامعات
وكان مجلس التعليم العالي قرر، في منتصف شباط (فبراير) الماضي، تدريس مساق التربية الإعلامية كمساق إجباري في الجامعات.
وفي تصريح سابق كان المعاني، الذي يتولى كذلك منصب وزير التربية والتعليم، أعلن عن توجه لإدراج مفاهيم التربية الإعلامية، في حصص الأنشطة الموجهة للطلبة بالمدارس اعتبارا من العام الدراسي المقبل، بالإضافة إلى إدارجه كمتطلب إجباري في الجامعات.
وأشار إلى ان الهدف من تدريس التربية الاعلامية او ما يطلق عليها "التربية الاعلامية والمعلوماتية”، سواء في المدارس او الجامعات، هو "لاحتوائها على مجموعة من المهارات والكفاءات، التي تمكن الأفراد من البحث عن المعلومة واستخدامها بأمانة”.
كما انها "تجعل الأفراد قادرين على تقييم أي رسالة اعلامية، ونقدها سواء ايجابا او سلبا” يضيف المعاني، والذي يوضح انه "مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي يتحتم علينا أن نمكن ونسلح مستخدمي هذه الوسائل بالمهارات، التي تساعدهم بالحوار والنقد واحترام الخصوصيات والاخلاقيات المتعلقة بقضايا الاعلام بشكل عام”.
وأوضح المعاني أن التربية الاعلامية "جزء من مشروع دعم الاعلام في الاردن” الذي تم تنفيذه مؤخرا من أجل تعزيز فهم وتطبيق مبادئ التربية الاعلامية والمعلوماتية، لافتا الى انه مشروع تم تطبيقه على صعيد وزارة التربية والتعليم مع "اليونسكو” ومعهد الاعلام الاردني.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.