شريط الأخبار
"مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة شاهد بالتفاصيل ... جدول أعمال ورشة البحرين الاقتصادية وقفة احتجاجة أمام مبنى محافظة إربد للمطالبة بالإفراج عن موقوفي الصريح سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. ترفيع عدد من الحكام الاداريين إلى رتبة محافظ المبلغ عن "عوني مطيع": يطالب الحكومة بإنقاذه وفاة نزيل في سجن السواقة أمانة عمان توقف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة تسمية ممثلين " للنزاهة ومكافحة الفساد " لتعزيز التعاون ومراقبة اداء الادارة العامة سياسيون: مشاركة الأردن بورشة البحرين لا تتعارض مع مواقف المملكة ولاءات الملك المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج وزيرة النقل السابقة "لينا شبيب": الباص السريع تأثر بالسلبية شاهد بالصور .. اصابة بحادث تدهور على نزول الخرابشة في السلط
عاجل

منح الجامعات صلاحية تدريس التربية الإعلامية كمادة مستقلة أو ضمن "التربية الوطنية"

الوقائع الإخبارية : ترك مجلس التعليم العالي صلاحية طرح مساق التربية الإعلامية للجامعات اما كمساق مستقل او ضمن مساق التربية الوطنية، أو ضمن اي مساق اخر
جاء ذلك في مذكرة وجهها وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس التعليم العالي الدكتور وليد المعاني ردا على استفسارات عدد من رؤساء الجامعات
وكان مجلس التعليم العالي قرر، في منتصف شباط (فبراير) الماضي، تدريس مساق التربية الإعلامية كمساق إجباري في الجامعات.
وفي تصريح سابق كان المعاني، الذي يتولى كذلك منصب وزير التربية والتعليم، أعلن عن توجه لإدراج مفاهيم التربية الإعلامية، في حصص الأنشطة الموجهة للطلبة بالمدارس اعتبارا من العام الدراسي المقبل، بالإضافة إلى إدارجه كمتطلب إجباري في الجامعات.
وأشار إلى ان الهدف من تدريس التربية الاعلامية او ما يطلق عليها "التربية الاعلامية والمعلوماتية”، سواء في المدارس او الجامعات، هو "لاحتوائها على مجموعة من المهارات والكفاءات، التي تمكن الأفراد من البحث عن المعلومة واستخدامها بأمانة”.
كما انها "تجعل الأفراد قادرين على تقييم أي رسالة اعلامية، ونقدها سواء ايجابا او سلبا” يضيف المعاني، والذي يوضح انه "مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي يتحتم علينا أن نمكن ونسلح مستخدمي هذه الوسائل بالمهارات، التي تساعدهم بالحوار والنقد واحترام الخصوصيات والاخلاقيات المتعلقة بقضايا الاعلام بشكل عام”.
وأوضح المعاني أن التربية الاعلامية "جزء من مشروع دعم الاعلام في الاردن” الذي تم تنفيذه مؤخرا من أجل تعزيز فهم وتطبيق مبادئ التربية الاعلامية والمعلوماتية، لافتا الى انه مشروع تم تطبيقه على صعيد وزارة التربية والتعليم مع "اليونسكو” ومعهد الاعلام الاردني.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.