شريط الأخبار
مديرية الأمن العام تقرر دراسة عدد من حالات الغارمات والمساهمة في تسديد ديونهن حملة مساعدة الغارمات تتجاوز المليون دينار بالأسماء...شركة كهرباء اربد تفصل الكهرباء عن 20 منطقة مسيرة بوسط البلد للمطالبة بإسقاط اتفاقية الغاز مع الاحتلال شاهد بالصور .. تشييع جثامين الشهداء الاردنيين في نيوزلندا أمانة عمان تتبرع ب100 الف دينار لقضية الغارمات روسيا وسوريا تدعوان الأردن وأمريكا لاجتماع لتفكيك مخيم الركبان صندوق الزكاة يشكل فريق عمل ويعلن عن خط ساخن للتبرعات بالفيديو .. والدة الشهيد صهيب السواعير تشكو ضيق الحال.. عتبي ما يسألوا عني بالفيديو ..الملك باتصال هاتفي مع يسعد صباحك: اتابع قضية الغارمات منذ فترة وسأكون أول الداعمين لهن بالوثائق .. اللجنة الفنية تؤيد تقرير «المحايدة» عن سيول عمان و«الأمانة» تتحفظ مشاجرة جماعية تسفر عن طعن خمسة اشخاص في عمان إصابة ١٠ أشخاص اثر حريق داخل احد المنازل في عمان عشيرة الغرايبة تصدر بيانا حول الاحداث التي تعرض لها ابنهم الوزير "مثنى الغرايبة " النائب طارق خوري: قرار تعليق نادي الوحدات لنشاطه الكروي مسرحية الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الوحدات يعلق مشاركاته في انشطة كرة القدم الاردنية بالصور...7 اصابات بتصادم باص مدرسة و3 مركبات في الزرقاء بالاسماء....اعلان نتائج انتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة اليرموك تكسير سيارات باليرموك قُبيل إعلان نتائج رئاسة اتحاد الطلبة
عاجل

"من الابتكار إلى الاستثمار: التجربة السعودية نموذجا"

الوقائع الإخبارية : نظم مركز الابتكار والريادة بالتنسيق مع كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية جلسة حوارية بعنوان "من الابتكار إلى الاستثمار: التجربة السعودية نموذجا".
واستضاف المركز في الجلسة الحوارية رئيس قطاع الابتكار وريادة الأعمال في الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية الدكتور مازن الزايدي، ومدير مكتب تتجير الملكية الفكرية commercialization في الجمعية العلمية الملكية الدكتور محمد الجعفري .
وتناول الزايدي خلال الجلسة التي أقيمت في منصة زين للإبداع Zinc وحضرها عدد من طلبة الجامعة والمهتمين خطط الأعمال الناجحة والتقنيات الفاعلة في عرض الأفكار الإبداعية والعوامل التي تسهم في نجاح مشاريع الأعمال والصعوبات التي قد تواجه أصحاب الفكر الابتكاري.
وعرض بعض المحطات المضيئة في تجربته الشخصية في مجال الابتكار والاستثمار في الابتكار من خلال الشركات الناشئة والمشاريع، مشيرا إلى أن تجربته في إنشاء مشروع ناشئ كان في العام 2010 عندما كان طالبا في جامعة واريك البريطانية .
وبين الزايدي أهمية دور الشباب الريادي في طرح الأفكار الخلاقة وتحويلها لمشاريع منتجة، وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم والارتقاء بها والمثابرة والإصرار لتطوير أفكارهم وتنفيذ مبادراتهم وتحويلها إلى واقع إبداعي ملموس.
بدوره تحدث مدير مكتب تتجير الملكية الفكرية commercialization في الجمعية العلمية الملكية الدكتور محمد الجعفري حول أهمية بناء قواعد مشتركة للاستثمار تكون مبينة على سلسلة قيمية من المعرفة ونضج المشاريع.
وفي ختام الجلسة التي حضرها مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور اشرف بني محمد، وعميد كلية الملك عبد الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور أمجد هديب، دعا الزايدي والجعفري الطلبة إلى الاستفادة من تجربة المملكة العربية السعودية في الاستثمار بالشباب وبأفكارهم.
وعلى هامش الجلسة الحوارية التقى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة الدكتور مازن الزايدي والوفد السعودي المرافق له.
وتحدث الزايدي خلال اللقاء عن شغفه بالمشاريع الريادية، الذي قاده ذلك إلى الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية حيث أسس مبادرة جذب التكنولوجيا المالية (FinTech) وتعمل على جذب شركات التكنولوجيا المالية الدولية إلى المملكة العربية السعودية.
بدوره أكد القضاة أهمية التشبيك مع رواد الأعمال وطلبة الجامعة لتعزيز وتطوير المشاريع الناشئة والأفكار الطلابية، من خلال الاستفادة من تجارب الأشخاص الناجحين كالدكتور مازن الزايدي الذي كان يدرس في مرحلة البكالوريوس في الجامعة الأردنية بتخصص الهندسة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.