شريط الأخبار
سيارة غير موجودة منذ ٦سنوات يتم مخالفتها في عام ٢٠١٩ بالصور ...اغلاق "شارع الحصن " في اربد بسبب انسداد احد خطوط الصرف الصحي بالصور...وفاتان وثلاث إصابات بتدهور باص في معان القبض على مطلوب بحقه قضايا مالية قيمتها 163 ألف دينار في الزرقاء القبض على (3) متسولين انتحلوا صفة عمال وطن في عمان ارتفاع عدد وفيات حادث المزار الى 3 شاهد بالصور .. حريق في وسط البلد - عين غزال الفايز: الأردن معني بما يرضي الشعب الفلسطيني أبو رمان : حصول الفيصلي على لقب الدوري ليس غريبا اجتماع ثلاثي بين الملك والرئيس العراقي والرئيس الفلسطيني في عمان التنمية لادارة الـ SOS : لا نمتلك صلاحية التغيير او التعيين توقيف محامي اسبوعا واحدا في الجويده بتهمة إطالة اللسان الامن ينفي وقوع اي تهديد على احد المعلمين في مركز امن الهاشمية جلالة الملك عبدالله يستقبل الرئيس العراقي برهم صالح إخضاع منتجات الحليب للضريبة وتخفيضها على مدخلات الانتاج تأجيل مطالبات المقترضين الطلبة وغير العاملين من صندوق الطالب الجامعي غرامات مالية بحق الفيصلي والوحدات والرمثا بالصور...وفاتان و (10) إصابات بحادث تصادم في المزار الشمالي غنيمات: المواطن تحمل الكثير وصبر، وهذا جزء من تماسك وثبات النسيج الوطني الغذاء والدواء تنفذ حملة رقابية على السجائر الإلكترونيّة ومستلزماتها
عاجل

"من الابتكار إلى الاستثمار: التجربة السعودية نموذجا"

الوقائع الإخبارية : نظم مركز الابتكار والريادة بالتنسيق مع كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية جلسة حوارية بعنوان "من الابتكار إلى الاستثمار: التجربة السعودية نموذجا".
واستضاف المركز في الجلسة الحوارية رئيس قطاع الابتكار وريادة الأعمال في الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية الدكتور مازن الزايدي، ومدير مكتب تتجير الملكية الفكرية commercialization في الجمعية العلمية الملكية الدكتور محمد الجعفري .
وتناول الزايدي خلال الجلسة التي أقيمت في منصة زين للإبداع Zinc وحضرها عدد من طلبة الجامعة والمهتمين خطط الأعمال الناجحة والتقنيات الفاعلة في عرض الأفكار الإبداعية والعوامل التي تسهم في نجاح مشاريع الأعمال والصعوبات التي قد تواجه أصحاب الفكر الابتكاري.
وعرض بعض المحطات المضيئة في تجربته الشخصية في مجال الابتكار والاستثمار في الابتكار من خلال الشركات الناشئة والمشاريع، مشيرا إلى أن تجربته في إنشاء مشروع ناشئ كان في العام 2010 عندما كان طالبا في جامعة واريك البريطانية .
وبين الزايدي أهمية دور الشباب الريادي في طرح الأفكار الخلاقة وتحويلها لمشاريع منتجة، وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم والارتقاء بها والمثابرة والإصرار لتطوير أفكارهم وتنفيذ مبادراتهم وتحويلها إلى واقع إبداعي ملموس.
بدوره تحدث مدير مكتب تتجير الملكية الفكرية commercialization في الجمعية العلمية الملكية الدكتور محمد الجعفري حول أهمية بناء قواعد مشتركة للاستثمار تكون مبينة على سلسلة قيمية من المعرفة ونضج المشاريع.
وفي ختام الجلسة التي حضرها مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور اشرف بني محمد، وعميد كلية الملك عبد الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور أمجد هديب، دعا الزايدي والجعفري الطلبة إلى الاستفادة من تجربة المملكة العربية السعودية في الاستثمار بالشباب وبأفكارهم.
وعلى هامش الجلسة الحوارية التقى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة الدكتور مازن الزايدي والوفد السعودي المرافق له.
وتحدث الزايدي خلال اللقاء عن شغفه بالمشاريع الريادية، الذي قاده ذلك إلى الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية حيث أسس مبادرة جذب التكنولوجيا المالية (FinTech) وتعمل على جذب شركات التكنولوجيا المالية الدولية إلى المملكة العربية السعودية.
بدوره أكد القضاة أهمية التشبيك مع رواد الأعمال وطلبة الجامعة لتعزيز وتطوير المشاريع الناشئة والأفكار الطلابية، من خلال الاستفادة من تجارب الأشخاص الناجحين كالدكتور مازن الزايدي الذي كان يدرس في مرحلة البكالوريوس في الجامعة الأردنية بتخصص الهندسة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.