من ترمب إلى زعيم كوريا الشمالية : أسرِعْ !
شريط الأخبار
بني هاني يكشف عن أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية طلبة الدكتوراه يلوحون بإجراءات تصعيدية في حال لم يتم التراجع عن رفع الرسوم “الخارجية”: قرار تمديد تشغيل “الأونروا” دعم لحق اللاجئين للعيش بكرامة توضيح من وزارة الصحة للمواطنين بخصوص الإصابة بإنفلونزا الخنازير إخماد حريق بسيط داخل احد المصانع في محافظة اربد السعود يرحب بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح الأونروا سفير الضمان: 40700 متقاعد ضمان عبر الاشتراك الاختياري وفاة شخص اثر حادث تدهور في محافظة العقبة الأغوار الشمالية .. وضعت نقودها في كيس للنفايات وهذا ما حصل موعد «استئناف» صرف الرصيد الادخاري من «الضمان» "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور النائب محمد نوح يهاجم شخصاً ويصفه "تعرفونه جيداً" سعد جابر يعلن ارتفاع حالات انفلونزا الخنازير إلى 90 الجمارك تحبط تهريب أكثر من 400 جهاز خلوي في مطار الملكة علياء الدولي ضبط أردني يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم الاهلي يؤكد إقامة المواجهة مع الوحدات في دوري السلة بالصور.. وفاة شخص وإصابة آخرين اثر حادث تدهور في محافظة الكرك بالصور ... الأوقاف: هذا سبب الحريق في مسجد أم يحيى الزبن سمارة: توافق على رفع علاوة المهندسين إلى 145%
عاجل

من ترمب إلى زعيم كوريا الشمالية : أسرِعْ !

الوقائع الاخبارية :  دعا الرئيس الاميركي دونالد ترمب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، إلى العمل بسرعة من اجل انجاز اتفاق بين الجانبين.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تأجيل التدريبات العسكرية التي كان من المقرر إجراؤها في وقت لاحق هذا الشهر، فيما اعتبر مبادرة "حسن نوايا" تجاه كوريا الشمالية لتعزيز فرص السلام المتعثرة بين البلدين.

ونفت واشنطن أن تكون هذه الخطوة بمثابة تنازل آخر لبيونغيانغ، بل اعتبرته خطوة حسنة على طريق السلام المنشود بهدف تخلي كوريا الشمالية عن برنامج الأسلحة النووية الذي يهدد أمن واستقرار العالم اجمع.

ووجه ترمب رسالة مباشرة إلى كيم جونغ أون عبر تويتر ، قائلا "يجب أن تعمل بسرعة وأن تنجز الاتفاق" ، في إشارة إلى اجتماع جديد بين الزعيمين، وأنهى ترمب التغريدة بعبارة "أراك قريبا".

من جانب آخر، أوضح وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر أن جيشي الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية سيظلان في حالة استعداد عالية رغم تأجيل التدريبات، ونفى أن يكون القرار تنازلا آخر لكوريا الشمالية.

وأضاف إسبر للصحفيين وبجواره نظيره الكوري الجنوبي جيونغ كيونغ-دو في العاصمة التايلاندية بانكوك حيث يعقد وزراء الدفاع الآسيويين محادثات هناك "لا أعتبر ذلك تنازلا، أرى أنه بادرة حسن نية لتمكين السلام".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.