شريط الأخبار
نقيب المهندسين الزراعيين يستهجن غياب ملف القطاع عن مؤتمر الرزاز شاهد بالأسماء...نقل موظفين من التربية الى وزارات مختلفة إرادتان ملكيتان بتعيين الطراونة في "الأعيان" وقبول استقالة المعشر الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن الأردني " سليمان البدول " بالصور..الدفاع المدني يخمد حريق دراجة أمتد الى مركبتين في منطقة الشميساني الغذاء والدواء تغلق 125 منشأة غذائية في مختلف محافظات المملكة بالصور...الرزاز في وزارة التربية والتعليم بأول نشاط له بعد تشكيل الحكومة. الرواية الحقيقية .. د." كنعان " و " بائع الترمس " في ليلة العثور على الطفلين المفقودين " معتصم ويزن جرادات " السعود: حديث الرزاز لا يبشر الأردنيين بعد تدخل الاردن ... تفكيك موقع لشرطة الاحتلال في المسجد الاقصى بالصور .. اللواء الحمود يكرم مواطن وستة من افراد الامن الوقائي حزن يعقب وفاة الشاب مراد الدباس اثر حادث سير مروع على الصحراوي وفاة الشاب "ارشيد نائل العموش" أثر أزمة قلبية حادة في مصر رئيس مجلس محافظة جرش ينفي التوافق على استقالات جماعية العيسوي :لم اسافر الا مرة واحدة وليوم فقط الأردن يُطلع السلطة على نتائج زيارة نتنياهو إلى عمان بالصورة...القبض على أربعة من مروجي المواد المخدرة في احدى مناطق غرب البلقاء. الاداريه العليا تلغي قرارا لوزير الشؤون البلديه للاساءة والتعسف باستعمال السلطة الوزير " مروان جمعة " يطالب " الرزاز " بتحميل هذا الوزير الجديد المسؤولية وتقديم " استقالته "
عاجل

من وراء محاولة تفجير موكب «الحمد الله»؟..! .

جمال العلوي
لا أفكر شخصيا في الدفاع عن حركة حماس في هذه المرحلة، لكن أستغرب الاتهامات التي توجه لها بعد حادثة محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله التي وقعت صبيحة يوم امس بعد دخول الموكب معبر حانون.

حتما لا تفكر حماس في تنفيذ عملية اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني وهو قادم لتعميق التعاون بين غزة ورام الله في ضوء مسار المصالحة الفلسطينية، نظرا لأن حجم المعاناه وصل الى درجة هائلة في قطاع غزة فإن من مصلحة حركة حماس العمل على نجاح الزيارة وتحقيق اهدافها.

لا بد من البحث عن أطراف اخرى، ليس لها مصلحة في نجاح مسار المصالحة وعودة التواصل بين اطراف السلطة في غزة ورام الله لبناء دولة واحدة بعيدا عن حالة الاستقطاب التي مرت طوال السنوات الماضية، وفي ظل الحديث عن صفقة العصر وملفات ترامب التي لا تنتهي .

مطلوب التفكير بروية بالجهات والاطراف التي ليس لها مصلحة في تعميق التواصل بين فتح وحماس وعلى راسها الموساد الصهيوني والتي تسعى لاعادة خلط الاوراق في المنطقة.

حادثة الاغتيال التي دعت رئيس الوزراء الفلسطيني الى قطع زيارته لغزة، يجب ان تدخل في اطار تحقيق عميق لمعرفة الدوافع والجهات المنفذة والاطراف الساعية الى خلط الاوراق واي خيط يتم التوصل اليه يجب متابعته لمعرفة الاهداف الحقيقية لهذا المخطط ومن يقف وراءه.

مطلوب التروي والعزوف عن توجيه الاتهامات المسبقة وتشكيل لجنة تحقيق محايدة تكون مهمتها فتح كل الملفات في هذه المحاولة لمعرفة كل تداعياتها وابعادها والجهات التي تقف وراءها.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.