شريط الأخبار
هستيريا التطاول على بلدنا إلى اين؟ الخطيب نقيبا للفنانين وإلغاء حل مجلس النقابة الزوايدة يرجح اصدار قانون العفو العام مع بداية الدورة العادية القادمة بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن وفاة ثلاثيني بصعقة كهربائية في المفرق توقيف مستشار سابق في وزارة الخارجية لانتقاده سياسات الوزارة الطراونة: خطاب الملك يجدد أهمية التزام المجتمع الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني ضريبة الدخل: إضافة ضريبة 2% على البنوك ترفد الخزينة بـ 16 مليون دينار بالفيديو... خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة دولة الرزاز !! عذراً لهذه النصيحة الثقيلة !! اوصيك بالخلاص من " ثلاث " لشفاء الأمراض الشعبية بالتفاصيل..مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية في قبضة البحث الجنائي بالفيديو ...مواطن يلقي بنفسه تحت عجلات" مركبة " احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن منزله د. نوفان العجارمة يطالب بتشميس جماعة " قلق" ومن ساندهم..!! الإفراج عن رئيس بلدية الجيزة والاعضاء السبعة ترامب: نعمل مع الأردن ودول الخليج ومصر لتحالف استراتيجي الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة ويلقي خطابا أمام الجمعية العامة "الأعيان" يعقد جلسته الأربعاء قبل انتهاء رئاسة الفايز أبو البصل يحذر من سلطة الاحتلال مغبة الاعتداء على موظفي دائرة الأوقاف بالقدس السعود : الغطرسة الاسرائيلية لن توقف الاردن عن مواصلة دوره المحوري "الدستورية" ترد طعن تعويض عن أراض يمر بها "الضغط العالي"
عاجل

من وراء محاولة تفجير موكب «الحمد الله»؟..! .

جمال العلوي
لا أفكر شخصيا في الدفاع عن حركة حماس في هذه المرحلة، لكن أستغرب الاتهامات التي توجه لها بعد حادثة محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله التي وقعت صبيحة يوم امس بعد دخول الموكب معبر حانون.

حتما لا تفكر حماس في تنفيذ عملية اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني وهو قادم لتعميق التعاون بين غزة ورام الله في ضوء مسار المصالحة الفلسطينية، نظرا لأن حجم المعاناه وصل الى درجة هائلة في قطاع غزة فإن من مصلحة حركة حماس العمل على نجاح الزيارة وتحقيق اهدافها.

لا بد من البحث عن أطراف اخرى، ليس لها مصلحة في نجاح مسار المصالحة وعودة التواصل بين اطراف السلطة في غزة ورام الله لبناء دولة واحدة بعيدا عن حالة الاستقطاب التي مرت طوال السنوات الماضية، وفي ظل الحديث عن صفقة العصر وملفات ترامب التي لا تنتهي .

مطلوب التفكير بروية بالجهات والاطراف التي ليس لها مصلحة في تعميق التواصل بين فتح وحماس وعلى راسها الموساد الصهيوني والتي تسعى لاعادة خلط الاوراق في المنطقة.

حادثة الاغتيال التي دعت رئيس الوزراء الفلسطيني الى قطع زيارته لغزة، يجب ان تدخل في اطار تحقيق عميق لمعرفة الدوافع والجهات المنفذة والاطراف الساعية الى خلط الاوراق واي خيط يتم التوصل اليه يجب متابعته لمعرفة الاهداف الحقيقية لهذا المخطط ومن يقف وراءه.

مطلوب التروي والعزوف عن توجيه الاتهامات المسبقة وتشكيل لجنة تحقيق محايدة تكون مهمتها فتح كل الملفات في هذه المحاولة لمعرفة كل تداعياتها وابعادها والجهات التي تقف وراءها.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.