شريط الأخبار
بالصور ...تدهور " تريلا " محملة بالقمح في خريبة السوق بالعاصمة عمان ابو البصل:قرار ايقاف تصوير المسلسل الامريكي في المسجد للتحقق من وجود مخالفة شاهد بالاسماء ... إعلان مهم من ديوان الخدمة بالصور .. الاحتلال يزعم ضبط امرأة حاولت تهريب آثار ومجوهرات من الأردن مصدر حكومي ينفي إتمام خط الغاز الإسرائيلي في الأراضي الأردنية خليل عطية للرزاز : لماذا منح تعميم وزير الأوقاف طابع السرية ؟! وفاة ابنة الإعلامي الراحل "هاشم سليمان" متأثرة بإصابتها بعد حريق منزلها في عمان الحوراني يكتب عن مالكي الجامعات الخاصة : مواطن الخلل في سياسات استقطاب الطلبة الوافدين النائب صالح العرموطي على سرير الشفاء بالمستشفى الاسلامي ماذا يجري على خشبة مسرحنا السياسي؟؟ عرفية مُقَنّعةْ ام مسرحية عبثية نهايتها مفتوحة كناكرية: تمديد اعفاء الشقق يساهم في تمكين المواطن وتنشيط سوق العقار تسرب بنزين من محطة وقود في اربد...و الدفاع المدني يسيطر الروابدة: تقاعدي "أقل من الذي يتقاضاه مدير أي دائرة حكومية" بالوثيقة...وزارة الاوقاف تتراجع عن سماحها بتصوير فيلم داخل مسجد هل يفكر وزير الاوقاف بالاستقاله بعد الغاء الرزاز تعميمه للمساجد ؟ قرار بازالة اللوحات الاعلانية لحملة (ضد التحرش) من شوارع عمان والمحافظات الروابدة: فيه كثير شخصيات بالأردن «تفرعنت» بعد الربيع العربي النائب خليل عطية يوجه أسئلة حول المتورطين عن "تسريب أراض في القدس" ليهود ابو البصل يبرر تعميمه حول حظر اذاعة خطبة الجمعة واقامة الصلاة عبر المآذن مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
عاجل

من وراء محاولة تفجير موكب «الحمد الله»؟..! .

جمال العلوي
لا أفكر شخصيا في الدفاع عن حركة حماس في هذه المرحلة، لكن أستغرب الاتهامات التي توجه لها بعد حادثة محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله التي وقعت صبيحة يوم امس بعد دخول الموكب معبر حانون.

حتما لا تفكر حماس في تنفيذ عملية اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني وهو قادم لتعميق التعاون بين غزة ورام الله في ضوء مسار المصالحة الفلسطينية، نظرا لأن حجم المعاناه وصل الى درجة هائلة في قطاع غزة فإن من مصلحة حركة حماس العمل على نجاح الزيارة وتحقيق اهدافها.

لا بد من البحث عن أطراف اخرى، ليس لها مصلحة في نجاح مسار المصالحة وعودة التواصل بين اطراف السلطة في غزة ورام الله لبناء دولة واحدة بعيدا عن حالة الاستقطاب التي مرت طوال السنوات الماضية، وفي ظل الحديث عن صفقة العصر وملفات ترامب التي لا تنتهي .

مطلوب التفكير بروية بالجهات والاطراف التي ليس لها مصلحة في تعميق التواصل بين فتح وحماس وعلى راسها الموساد الصهيوني والتي تسعى لاعادة خلط الاوراق في المنطقة.

حادثة الاغتيال التي دعت رئيس الوزراء الفلسطيني الى قطع زيارته لغزة، يجب ان تدخل في اطار تحقيق عميق لمعرفة الدوافع والجهات المنفذة والاطراف الساعية الى خلط الاوراق واي خيط يتم التوصل اليه يجب متابعته لمعرفة الاهداف الحقيقية لهذا المخطط ومن يقف وراءه.

مطلوب التروي والعزوف عن توجيه الاتهامات المسبقة وتشكيل لجنة تحقيق محايدة تكون مهمتها فتح كل الملفات في هذه المحاولة لمعرفة كل تداعياتها وابعادها والجهات التي تقف وراءها.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.