شريط الأخبار
نقيب المعلمين: بدء العمل بصندوق المعلم اعتبارا من بداية العام القادم القبض على لصين سرقا 35 اسطوانة غاز في الزرقاء إصابة خمس معلمات إثر حادث سير في قضاء برما جرش مواطنون في المفرق: "ثقافة العيب" شماعة الحكومة لتقصيرها في توفير الوظائف الطاقة النيابية تطالب بإيقاف تداول البنزين المخالف للقواعد الفنية اهالي شهداء البحر الميت يطالبون بنشر تقرير اللجنة الملكية التربية: ترفيعات المعلمين مطلع العام المقبل المستقلة للانتخاب: (246) مرشحاً لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار برنت والمشتقات النفطية مع بداية شهر كانون الأول علوش: سورية حريصة على عودة العلاقات مع الأردن مدعي عام عمان يوقف الإعلامي محمد الوكيل نقابة المهندسين الاردنيين ترفض الاعتقالات وتكميم الأفواه اعتقال الناشط بشار عساف بعد الإفراج عن ستة من شبيبة حزبه الشيخ مكتوم يسلم الملكة رانيا العبدالله جائزة شخصية العام المؤثرة أبو رمان: سأتابع ملف الناشطين الموقوفين الحبس سنة لشاب قام بتقبيل طفلة دخلت بقالته لشراء حاجياتها بالاسماء ... وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات بمشاركة الاردن .. تحالف عسكري عربي امريكي لمواجهة ايران بالوثائق .. أبو السكر يتقدم بشكوى بحق أحد أعضاء مجلس بلدية الزرقاء بالصور .. المخدرات والأمن العسكري يضبطون 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة
عاجل

مهاب مُرار يستعرض مزايا الصندوق الأردني للريادة

الوقائع الاخبارية : أكد المدير العام للصندوق الأردني للريادة (ISSF)، مهاب مُرار، على أهمية إنشاء الصندوق الذي يوفر البيئة الحاضنة والملائمة لريادة الأعمال وما يرافقها من خدمات مساندة، ودوره في تعزيز التمويل المباشر وغير المباشر للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى توفير تمويلات إضافية للمؤسسات المالية من القطاع الخاص بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة، جاء ذلك خلال جلسة حوارية وتفاعلية نظمتها Orange الأردن في منصة "BIG"، بمشاركة عدد كبير من الرياديين وممثلي وسائل الإعلام والمهتمين بهذا المجال.

وبين مُرار آلية عمل الصندوق الأردني للريادة (ISSF) في السوق الأردني، والذي يقدر رأسماله بـ 98 مليون دولار (50 مليون دولار منها كدعم من البنك الدولي و48 مليون دولار من البنك المركزي الأردني)، ويقدم الصندوق دعمه بشكل مباشر أو غير مباشر، حيث يكون الاستثمار المباشر في المنشآت الناشئة والصغيرة والمتوسطة، وآليات تحسين وتطوير بيئة ريادة الأعمال في الأردن. وفيما يتعلق بالاستثمار غير المباشر، سيقوم الصندوق الأردني للريادة على مدار السنوات الخمس المقبلة بالاستثمار في الصناديق الاستثمارية القائمة والناشئة التي ترغب بالاستثمار في المملكة، سواءً كانت صناديق أردنية أو إقليمية أو عالمية.

واستعرض مُرار المحاور الأربعة التي يركّز عليها الصندوق حالياً، الأول هو تصميم برنامج خاص تحت اسم "Business Development Services 75”، والذي سيقوم على مساعدة 75 شركة ريادية لديها الجاهزية لطلب التمويل من الصناديق التمويلية، أو مساعدة الشركات التي قامت باستعراض أفكارها أمام هذه الصناديق ولم تنجح في الحصول عليه. أما المحور الثاني فهو التركيز على المستثمرين الملّاك (Angel Investors) من حيث جمعهم ليصبحوا شبكة واحدة أو مجموعة شبكات بإمكانها استثمار مبالغ كبيرة في المشاريع الناشئة. أما المحور الثالث فيركّز على الجاهزية الاستثمارية وتهيئة الرياديين لجذب فرص الاستثمار، حيث أشار مرار إلى أن المشاكل التي يواجهها الرياديين تكمن في الضعف في المواهب والمهارات، وعدم القدرة على استعراض وتسويق الفكرة. أما المحور الرابع فيركّز على إنشاء مسرّع أو حاضنات أعمال داخل الشركات والجامعات ومجمع الأعمال لتشجيع الريادة، وما زالت هذه الفكرة قيد الانشاء.

يذكر أن الصندوق الأردني للريادة تم تأسيسه استجابةً للتوصية الأولى لمجلس السياسات الاقتصادية الأردني، وقد سُجّل الصندوق لدى دائرة مراقبة الشركات في وزارة الصناعة والتجارة في كانون الأول 2017، كشركة مساهمة خاصة مملوكة من البنك المركزي الأردني والشركة الأردنية لضمان القروض.

هذا وقامت Orange الأردن بتنظيم هذه الجلسة الحوارية المتخصصة من خلال برنامجها لتسريع نمو أعمال الشركات الناشئة "BIG"، المنبثق عن استراتيجيتها الخمسية Essentials 2020""، ويأتي ذلك انطلاقاً من سعيها الدؤوب لتقديم الدعم والإرشاد للشركات الأردنية الناشئة واطلاعهم على أهم مستجدات السوق وفرص الاستثمار.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.