شريط الأخبار
وفاة شخصين اثر حادثي دهس وتدهور في اربد والزرقاء إلى متى يا دولة عمر الرزاز ؟ ستصاب بالصدمة عندما تشاهد هذه الوثائق !! بالاسماء...النتائج النهائية لانتخابات الموقر راصد يرد على "المستقلة للانتخاب" بشأن تقارير رصده للموقر الرفاعي: بعض المسؤولين عن التخاصية لا يستنفرون إلا إن تمت الاشارة اليهم توجه لتشكيل وفدً من رؤساء البلديات لزيارة سورية قريباً الأردن يؤكد وقوفه الى جانب الشقيقة السعودية.. ويعزي بخاشقجي الكلالدة: نتائج انتخابات الموقر خلال ساعات بيان ... عشيرة العبيدات : ما نشر من معلومات بقضية تسريب اسئلة الامتحانات يتحمل مسؤوليته من صدر عنه لهذا السبب ! جلسات النواب خارج القبة وشاشات بث وقاعة للصحفيين شاهد بالفيديو والصور ... امطار غزيرة في العقبة وبَرَد في وادي عربة إسحاقات: النهج المجتمعي التشاركي يحسن المستوى المعيشي للأسر الفقيرة إغلاق صناديق الاقتراع بانتخابات الموقر وبدء الفرز السماح للاردنيين العالقين بين الحدود الاردنية - السورية بالمرور للأردن بالاسماء .. تنقلات واسعة في دائرة الجمارك شخصيات سياسية في حضرة جلالة الملك يوم غد الاحد احذروهم !! " راكبو الأمواج " يتسابقون فوق أوجاعنا .. ومن لم يصدق فليقرأ التاريخ !! شاهد بالصور...مواطنون محتجزون بين معبري جابر الأردني ونصيب السوري الزبن يقرر تعطيل المستشفيات الحكومية ايام السبت السماح لجامعات الأطراف قبول الطلبة الحاصلين على معدلات (60% - 64.9%) على البرنامج الموازي
عاجل

مهرجان البرتقال الرابع ينطلق في مؤسسة اعمار الأغوار الشمالية

الوقائع الاخبارية: بتنظيم من وزارة السياحة والآثار ومؤسسة اعمار الأغوار الشمالية ينطلق مهرجان البرتقال الرابع يوم الثامن عشر من الشهر الحالي ولمدة ثلاث أيام بمشاركة واسعة من كافة القطاعات الزراعية والسياحية والثقافية .
وثمن المنسق العام للمهرجان مضحي الرياحنة في تصريح لـــ " الوقائع " جهود وزارة السياحة والآثار ووزارة الزراعة ، ومؤسسات المجتمع المدني في دعمها لتنظيم المهرجان الذي من شانه إبراز القيمة النسبية لجودة الحمضيات في منطقة وادي الأردن وإظهار التراث الفكري والثقافي والاجتماعي والفلكلوري الشعبي لأبناء المنطقة .
وحول اختيار مكان المهرجان وتسميته، أشار الرياحنة إلى أنه وبعد إجراء حوارات مكثفة مع القائمين والمنظمين في منطقة الأغوار، تم اختيار " مؤسسة اعمار الاغوار الشمالية " لتحتضن الفعاليات والأنشطة المختلفة وذلك نظراً للظروف الجوية التي تشهدها المنطقة حالياً ، الامر الذي دفع بناء لهذا الاختيار ليكون المهرجان ورواده في مأمن عن التقلبات الجوية .
وأضاف الرياحنة بان فعاليات المهرجان ستشتمل على عرض لمنتوجات البرتقال ومختلف أصناف الحمضيات التي تتميز بها منطقة الأغوار الشمالية، وذلك سعيا لربط المنتج الزراعي بالمنتج الثقافي والاقتصادي، خاصة وان المنطقة تشتهر إنتاج متميز ومتنوع من أصناف الحمضيات والبرتقال، إضافة إلى أن المهرجان يهدف لتسليط الضوء على أهالي وادي الأردن وعاداتهم وتقاليدهم، وتراثهم، ولأغراضٍ سياحية ثقافية اجتماعية، وذلك من خلال المعارض التي ستقام فيه.
كما يتضمن المهرجان وفق الرياحنة على  فعاليات ثقافية وفقرات فنية بمشاركة واسعة من الفنانين الأردنيين و فرق شعبية ومحلية وأمسيات شعرية ومسرحيات تبرز طبيعة موروث المنطقة وتساهم في إبراز مفهوم دمج السياحة الزراعية والأثرية من خلال إقامة المهرجان للمرة الرابعة على التوالي مما يجسده من عمل ثقافي يبرز تكاتف أبناء المنطقة في تطويع مخرجات البيئة في دعم الحركة السياحية والثقافية وارتباطها بالأرض بما حملته من تراث أنساني يقدم صورة ناصعة عن المجتمع المحلي في وادي الأردن.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.