شريط الأخبار
محافظ مادبا ينفي العثور على الشاب الفقهاء .. ويحذر من الاشاعات بالصور .. ضبط منشطات جنسية ولحوم فاسدة في "سوق الجمعة" بإربد هند الفايز ترد على خوري: ” لو ضربت قدم بحاجة ما لشتمنا فلان “ "الاتصالات": سنلتزم بالقرارات القضائية ونحظر "كريم" بالصور .. تحطيم محل شاورما في اربد .. والأمن يضبط الفاعلين بالأسمـاء .. اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين إصابة بليغة لوافد اثر سقوط طوبة على راسه في مليح بمحافظة مادبا مصدر أمني ينفي وجود سطو مسلح في محطة محروقات في مادبا الحافظ يكشف : " ٤ " مليار دينار استثمار صندوق الضمان في سندات خزينة الحكومة بلدية الجفر تتلف مواد غذائية منتهية الصلاحية نتائج أولية: قائمة "النشامى" تتقدم في انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية شاهد بالأسماء...فوز المستقلين في انتخابات جامعة البلقاء عكروش: ما تم تداوله حول التغيير في ملكية مطار الملكة علياء غير صحيح ..وهذا ما حدث !! شاهد بالصور.....القبض على سارقي " البروفيسور الروسي " في العقبة تحديث...بالأسماء...النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة الجامعة الأردنية شاهد بالفيديو و الصور ... الامير الحسين يزور خدمة الجمهور في الديوان الملكي مصدر عسكري : مسلحو جنوب سوريا يخططون لإنشاء حكم ذاتي على الحدود مع الاردن "داعش" يرفض الرحيل الى حوض اليرموك عند المثلث السوري الأردني انتداب القاضي "زياد الضمور" امينا عاما لوزارة العدل هيئة تنظيم الاتصالات تغرم شركة مبلغ 90 ألف دينار
عاجل

مهرجان البرتقال الرابع ينطلق في مؤسسة اعمار الأغوار الشمالية

الوقائع الاخبارية: بتنظيم من وزارة السياحة والآثار ومؤسسة اعمار الأغوار الشمالية ينطلق مهرجان البرتقال الرابع يوم الثامن عشر من الشهر الحالي ولمدة ثلاث أيام بمشاركة واسعة من كافة القطاعات الزراعية والسياحية والثقافية .
وثمن المنسق العام للمهرجان مضحي الرياحنة في تصريح لـــ " الوقائع " جهود وزارة السياحة والآثار ووزارة الزراعة ، ومؤسسات المجتمع المدني في دعمها لتنظيم المهرجان الذي من شانه إبراز القيمة النسبية لجودة الحمضيات في منطقة وادي الأردن وإظهار التراث الفكري والثقافي والاجتماعي والفلكلوري الشعبي لأبناء المنطقة .
وحول اختيار مكان المهرجان وتسميته، أشار الرياحنة إلى أنه وبعد إجراء حوارات مكثفة مع القائمين والمنظمين في منطقة الأغوار، تم اختيار " مؤسسة اعمار الاغوار الشمالية " لتحتضن الفعاليات والأنشطة المختلفة وذلك نظراً للظروف الجوية التي تشهدها المنطقة حالياً ، الامر الذي دفع بناء لهذا الاختيار ليكون المهرجان ورواده في مأمن عن التقلبات الجوية .
وأضاف الرياحنة بان فعاليات المهرجان ستشتمل على عرض لمنتوجات البرتقال ومختلف أصناف الحمضيات التي تتميز بها منطقة الأغوار الشمالية، وذلك سعيا لربط المنتج الزراعي بالمنتج الثقافي والاقتصادي، خاصة وان المنطقة تشتهر إنتاج متميز ومتنوع من أصناف الحمضيات والبرتقال، إضافة إلى أن المهرجان يهدف لتسليط الضوء على أهالي وادي الأردن وعاداتهم وتقاليدهم، وتراثهم، ولأغراضٍ سياحية ثقافية اجتماعية، وذلك من خلال المعارض التي ستقام فيه.
كما يتضمن المهرجان وفق الرياحنة على  فعاليات ثقافية وفقرات فنية بمشاركة واسعة من الفنانين الأردنيين و فرق شعبية ومحلية وأمسيات شعرية ومسرحيات تبرز طبيعة موروث المنطقة وتساهم في إبراز مفهوم دمج السياحة الزراعية والأثرية من خلال إقامة المهرجان للمرة الرابعة على التوالي مما يجسده من عمل ثقافي يبرز تكاتف أبناء المنطقة في تطويع مخرجات البيئة في دعم الحركة السياحية والثقافية وارتباطها بالأرض بما حملته من تراث أنساني يقدم صورة ناصعة عن المجتمع المحلي في وادي الأردن.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.