شريط الأخبار
بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يعقد مباحثات في دافوس بالصور...تدهور "تريلا" يغلق طريق المية والامن يحوّل السير في عمان وفاة وافد مصري بصعقة كهربائية ببلدة المرزه في الأغوار الشمالية اعترافات مثيرة لمرتكب حادثة السطو على بنك الاتحاد في عبدون محلل إسرائيلي: الملك عبد الله لقن نتنياهو درسا! بالصور...النائب موسى الوحش على سرير الشفاء بالمستشفى الاسلامي بالتفاصيل ... وزارة التربية تعلن بشرى ساره لطلبة الثانوية العامة "التوجيهي" تعرف بالتفاصيل...كيف القى الامن القبض على سارق البنك خلال ساعة فقط وفاة شاب اثر تعرضه لحادث دهس في بلدة الصريح باربد توقيف عدد من الناشطين والاعلاميين في السجن إثر شكوى من النائب خالد أبو حسان وزارة الخارجية الإسرائيلية تجري مسابقة لاختيار سفير إسرائيلي للأردن صرف دعم الخبز لمنتسبي الجيش والأجهزة الأمنية ومنتفعي المعونة مصادر موثوقة : الملك دعا بنس للضغط على إسرائيل للإفراج عن عهد التميمي هذا الشخص سيلتقي به جلالة الملك...فمن هو؟! بالصور... "جت " تطبيق ذكي لخدمة المسافرين ..و زيادة على رواتب الموظفين البدء بمحاكمة أردني صنع متفجرات لاستخدامها ضد الأجهزة الأمنية سرقة 21 أسطوانة غاز من مزرعة دواجن بمنطقة زحوم في الكرك اختتام جلسات امتحان " التوجيهي " في جميع انحاء المملكة شاهد ... صور من جلسة مجلس النواب التي عقدت صباح اليوم الثلاثاء مصادر رسمية : الحكومة تدرس مذكرة النواب لإعادة فتح مكاتب الجزيرة
عاجل

مهرجان البرتقال الرابع ينطلق في مؤسسة اعمار الأغوار الشمالية

الوقائع الاخبارية: بتنظيم من وزارة السياحة والآثار ومؤسسة اعمار الأغوار الشمالية ينطلق مهرجان البرتقال الرابع يوم الثامن عشر من الشهر الحالي ولمدة ثلاث أيام بمشاركة واسعة من كافة القطاعات الزراعية والسياحية والثقافية .
وثمن المنسق العام للمهرجان مضحي الرياحنة في تصريح لـــ " الوقائع " جهود وزارة السياحة والآثار ووزارة الزراعة ، ومؤسسات المجتمع المدني في دعمها لتنظيم المهرجان الذي من شانه إبراز القيمة النسبية لجودة الحمضيات في منطقة وادي الأردن وإظهار التراث الفكري والثقافي والاجتماعي والفلكلوري الشعبي لأبناء المنطقة .
وحول اختيار مكان المهرجان وتسميته، أشار الرياحنة إلى أنه وبعد إجراء حوارات مكثفة مع القائمين والمنظمين في منطقة الأغوار، تم اختيار " مؤسسة اعمار الاغوار الشمالية " لتحتضن الفعاليات والأنشطة المختلفة وذلك نظراً للظروف الجوية التي تشهدها المنطقة حالياً ، الامر الذي دفع بناء لهذا الاختيار ليكون المهرجان ورواده في مأمن عن التقلبات الجوية .
وأضاف الرياحنة بان فعاليات المهرجان ستشتمل على عرض لمنتوجات البرتقال ومختلف أصناف الحمضيات التي تتميز بها منطقة الأغوار الشمالية، وذلك سعيا لربط المنتج الزراعي بالمنتج الثقافي والاقتصادي، خاصة وان المنطقة تشتهر إنتاج متميز ومتنوع من أصناف الحمضيات والبرتقال، إضافة إلى أن المهرجان يهدف لتسليط الضوء على أهالي وادي الأردن وعاداتهم وتقاليدهم، وتراثهم، ولأغراضٍ سياحية ثقافية اجتماعية، وذلك من خلال المعارض التي ستقام فيه.
كما يتضمن المهرجان وفق الرياحنة على  فعاليات ثقافية وفقرات فنية بمشاركة واسعة من الفنانين الأردنيين و فرق شعبية ومحلية وأمسيات شعرية ومسرحيات تبرز طبيعة موروث المنطقة وتساهم في إبراز مفهوم دمج السياحة الزراعية والأثرية من خلال إقامة المهرجان للمرة الرابعة على التوالي مما يجسده من عمل ثقافي يبرز تكاتف أبناء المنطقة في تطويع مخرجات البيئة في دعم الحركة السياحية والثقافية وارتباطها بالأرض بما حملته من تراث أنساني يقدم صورة ناصعة عن المجتمع المحلي في وادي الأردن.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.