شريط الأخبار
في اتصال هاتفي ...الرزاز يتعهد شخصياً بالوقوف والتحقيق بخصوص هذا التعيين !! براءة شاب من اغتصاب طفلة وحبسه بتهمة هتك العرض بعد انتشار صور خطأ تواريخ الإنتاج لأكياس الدجاج ...الشوارية في مسلح أمانة عمان غنيمات :الحدود الأردنية السورية لا تزال مغلقة وستبقى حتى تحقيق شروطنا زكي بني ارشيد يكتب : الفرصة الذهبية للحكومة ... هل ينتصر الرزاز ؟ الحكومة السابقة طالبت شركات لها صلة ب"مصنع الدخان" بأكثر من 155 مليون دينار سعيدات : اسعار المحروقات لن ترتفع الشهر المقبل من هم أعضاء "الخوذ البيضاء" الذين تم نقلهم عبر إسرائيل إلى الأردن تطورات قضية " الدخان ".. استدعاء " حيدر الزبن " الى منزل الرزاز في اللويبدة ...وهذا ما حدث!! بالفيديو...العقيد المعايطة: طائرات مسيرة تتحرك في أرجاء مهرجان جرش يحدث الآن...تواصل المداهمات الأمنية في منطقة الشونة لمزرعة تحوي سجائر مهربة الوزير مروان جمعة : فلم " الدخان " بطولة أكثر من شخصية وبالتعاون مع أكثر من جهة امانة عمان تعترف : الصوره المتداولة ناتجة عن خطأ تم ضبطه ومعالجته داخل المسلخ الاردن يسمح للأمم المتحدة بمرور ٨٠٠ سوري عبر الأردن لتوطينهم في دول غربية بالصور...تفاصيل حادثة مروعة...جرافة تقتل سائقها في اربد بالفيديو والصور...ضبط كميات كبيرة من السجائر داخل مستودع يعود للمتهم الرئيسي بقضية " مصنع الدخان " بالصورة..."الأمانة" تنفي وجود منتجات لدواجن بمسلخها او معروضة بالأسواق بتاريخ بعد غد النائب الطيطي يكشف حقيقة العلاقة والصورة التي يتم تداولها مع عوني مطيع حقيقة قطع النائب السعود رحلته لكسر الحصار عن غزة وعودته الى عمان بخصوص قضية " مصنع الدخان" بدران : عشرة أسماء تتنافس لرئاسة الجامعة الاردنية تحدد الاربعاء
عاجل

مهرجان البرتقال الرابع ينطلق في مؤسسة اعمار الأغوار الشمالية

الوقائع الاخبارية: بتنظيم من وزارة السياحة والآثار ومؤسسة اعمار الأغوار الشمالية ينطلق مهرجان البرتقال الرابع يوم الثامن عشر من الشهر الحالي ولمدة ثلاث أيام بمشاركة واسعة من كافة القطاعات الزراعية والسياحية والثقافية .
وثمن المنسق العام للمهرجان مضحي الرياحنة في تصريح لـــ " الوقائع " جهود وزارة السياحة والآثار ووزارة الزراعة ، ومؤسسات المجتمع المدني في دعمها لتنظيم المهرجان الذي من شانه إبراز القيمة النسبية لجودة الحمضيات في منطقة وادي الأردن وإظهار التراث الفكري والثقافي والاجتماعي والفلكلوري الشعبي لأبناء المنطقة .
وحول اختيار مكان المهرجان وتسميته، أشار الرياحنة إلى أنه وبعد إجراء حوارات مكثفة مع القائمين والمنظمين في منطقة الأغوار، تم اختيار " مؤسسة اعمار الاغوار الشمالية " لتحتضن الفعاليات والأنشطة المختلفة وذلك نظراً للظروف الجوية التي تشهدها المنطقة حالياً ، الامر الذي دفع بناء لهذا الاختيار ليكون المهرجان ورواده في مأمن عن التقلبات الجوية .
وأضاف الرياحنة بان فعاليات المهرجان ستشتمل على عرض لمنتوجات البرتقال ومختلف أصناف الحمضيات التي تتميز بها منطقة الأغوار الشمالية، وذلك سعيا لربط المنتج الزراعي بالمنتج الثقافي والاقتصادي، خاصة وان المنطقة تشتهر إنتاج متميز ومتنوع من أصناف الحمضيات والبرتقال، إضافة إلى أن المهرجان يهدف لتسليط الضوء على أهالي وادي الأردن وعاداتهم وتقاليدهم، وتراثهم، ولأغراضٍ سياحية ثقافية اجتماعية، وذلك من خلال المعارض التي ستقام فيه.
كما يتضمن المهرجان وفق الرياحنة على  فعاليات ثقافية وفقرات فنية بمشاركة واسعة من الفنانين الأردنيين و فرق شعبية ومحلية وأمسيات شعرية ومسرحيات تبرز طبيعة موروث المنطقة وتساهم في إبراز مفهوم دمج السياحة الزراعية والأثرية من خلال إقامة المهرجان للمرة الرابعة على التوالي مما يجسده من عمل ثقافي يبرز تكاتف أبناء المنطقة في تطويع مخرجات البيئة في دعم الحركة السياحية والثقافية وارتباطها بالأرض بما حملته من تراث أنساني يقدم صورة ناصعة عن المجتمع المحلي في وادي الأردن.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.