شريط الأخبار
حادثة الصوامع...اتكأء على الادعاء العام ...ودخول الضمان ...وما نخشاه الاستجابة لمصالح الحيتان مالم تلتقطه الكاميرات لإفطار جلالة الملك مع مرتبات السير ..ماذا تنالوا بعد الماء والتمر ؟! مهمة البغدادي المخيفة.. زعيم داعش على قيد الحياة ويخطط للعودة من جديد بعد نقله الى قسم القلب ..آخر التطورات على صحة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ماذا حصل لصفحة نقيب المهندسين على الفيسبوك...؟ جرى اختراقها...والزعبي يعتذر تفاصيل جديدة حول هروب "عصابة اردنية" من سجن في مصر الوزير الاسبق سميح المعايطة : ماذا يفعل الملك؟ لجنة فلسطين النيابية تنهي اضراب موظفي الاونروا بالفيديو والصور..وفاة الطالب الجامعي " محمد الشطناوي" اثر حادث تصادم بين 3 مركبات في اربد شاهد بالفيديو..الملك يتناول الإفطار مع طاقم دورية على دوار صويلح في عمان بالفيديو...كشف تفاصيل زواج طفل في الثانية عشرة من عمره بـ عروساً تكبره بـ 17 عاماً بالصور...ولي العهد يزور مركز شباب البادية الشمالية تركيب 440 كاميرا تلفزيونية داخل المحافظات.. وتشغيل 41 كاميرا رادار الاسبوع القادم النائب خليل عطية يناشد الملقي لأجل الناشط شاهين الخوالدة مذكرة نيابية ثالثة تطالب بإعادة التمثيل الدبلوماسي مع قطر طلبة البوليتكنك يعتصمون امام النواب للمطالبة بالغاء قرارات فصل زملائهم بيان ...سلطة العقبة توضح تفاصيل حادثة انفجار صوامع الحبوب "الضمان": شمول مصابي "صوامع العقبة " حال انطبقت عليهم احكام القانون "العمل الإسلامي" يستنكر الصمت الرسمي تجاه حادثة الصوامع " صوت الأطفال" وراء جريمة قيام شاب بقتل شقيقه في مخيم حطين بالزرقاء
عاجل

"مهنة" تعرض الرجال لخطر الوفاة المبكرة!

الوقائع الإخبارية : حذرت دراسة جديدة من أن الرجال الذين لديهم وظائف "بدنية" معرضين لخطر الوفاة المبكرة أكثر بكثير من الرجال أصحاب الوظائف غير النشطة.

ودرس باحثون من المركز الطبي لجامعة VU في أمستردام، تأثير القيام بمستويات عالية من النشاط البدني في العمل على النتائج الصحية طويلة المدى. وحلل الفريق 17 دراسة سابقة حول النشاط البدني والمهني وأسباب الوفاة.

وفي المجموع، شملت الدراسات بيانات جُمعت من 193 ألف و696 مشاركا بين عامي 1960 و2010.
وكشف التحليل أن الرجال الذين يمارسون نشاطا بدنيا مهنيا، معرضون لارتفاع مخاطر الوفاة المبكرة بنسبة 18%، مقارنة بالرجال ذوي العمل غير النشط. والمثير للدهشة أن العكس هو الصحيح بالنسبة للنساء.

وقال فريق البحث، الذي قاده الدكتور بيتر كونين، إن "نتائج هذه الدراسة تشير إلى عواقب صحية ضارة مرتبطة بالنشاط البدني المهني عالي المستوى لدى الرجال، حتى عند التكيف مع العوامل ذات الصلة (مثل النشاط البدني وقت الفراغ). ويشير هذا الدليل إلى أن إرشادات النشاط البدني يجب أن تفرق بين النشاط البدني المهني ووقت الفراغ".

وبهذا الصدد، قالت الدكتورة إريكا بوركوليس، وهي محاضرة كبيرة في جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا، إن "الاستنتاج الوحيد الذي يمكن استخلاصه هو أن هناك ارتباطا ملحوظا بين ارتفاع معدل الوفيات بين الرجال من خلفيات اجتماعية اقتصادية منخفضة، مقارنة بالرجال من خلفيات اجتماعية أخرى ووضع مهني أقل (مع انخفاض النشاط البدني)".

وأضافت موضحة: "برأيي، في هذه المرحلة لا يوجد دعم لمفارقة النشاط البدني بناء على نتائج هذه الدراسة".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.