شريط الأخبار
مندوبا عن الملك...الرزاز يفتتح فعاليات "مهرجان جرش 34" مجلس العاصمة : مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية خبراء: هناك تحديات سيواجهها الأردن بعد عقد ورشة البحرين الرواشدة: حصلنا على تعويض مصري بسبب انقطاع الغاز وزير العدل: تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN" بالوثائق...الحكومة تفرض ضريبة جديدة على الشماغ تعرض صفحة النائب صالح العرموطي على منصة 'فيس بوك' للاختراق والقرصنة حماد:التوجيهات الملكية للحكومة تركز باستمرار على ضرورة التوسع في مد جسور التعاون الفعال مع العراق الجيش يعلن عن وقف الاستخدام للذكور والإناث ووقف إلغاء التسريح تبرئة شاب من جناية الاغتصاب وهتك العرض في اربد تأثير جزئي على ضخ المياه لعدد من مناطق في عمان والزرقاء المجالي: مجلس الكرك يلوح بالاستقالة احتجاجا على تخفيض موازنة المحافظة السفارة الامريكية في عمان : فخورين بالطالبة " أسيل الرواشدة " نقابة المحامين تقرر عدم الالتزام بتطبيق نظام الفوترة الزراعة: انتاجنا من الجميد 350 طن وحاجتنا 3000 طن سنوياً شاهد بالفيديو ... ضبط سائق متهور بنفق عبدون بالاسماء ...احالة عدد من ضباط دائرة الجمارك الى التقاعد بالصور .. القبض على خمسة اشخاص من المطلوبين الخطرين في عمان والكرك نقابة الممرضين : نتجه للتصعيد و وقف عمل الكوادر الجيطان: تأجيل أعلان نتائج دراسة كلف صناعة الالبان للاسبوع المقبل
عاجل

مهندسون عائدون من كازاخستان يشيدون بموقف الحكومة ونقابتهم من الاعتداء عليهم

الوقائع الاخبارية : أثنى مهندسون اردنيون عائدون من كازاخستان على موقف الحكومة ونقابة المهندسين في التعاطي مع حادثة الاعتداء التي تعرضوا لها مؤخرا.

جاء ذلك خلال لقاء جمع نقيب المهندسين م.احمد سمارة الزعبي وعضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة المدنية د.بشار الطراونة رئيس شعبة الهندسة المدنية بالمهندسين، بحضور امين عام النقابة م.محمد ابوعفيفة.

وأكد الزعبي، أن النقابة تقف إلى جانب منتسبيها العاملين في كازاخستان، وانها على استعداد لدعمهم بأي تحرك يرونه مناسبا، سواء بتحصيل حقوقهم أو عودتهم إلى عملهم في كازاخستان.

واشار الزعبي، أن مجلس النقابة يتحرك مع السفير الاردني في كازخستان والسفير الكازخستاني في المملكة والشركة التي يعمل فيها المهندسون من أجل ضمان عودة منتسبي النقابة لاماكن عملهم وعدم تكرار ما تعرضوا له من اعتداءات وتوفير الحماية اللازمة لهم، وضمان حقوقهم.

وشدد الزعبي على أن النقابة معنية بحماية الحقوق المالية للمهندسين الأردنيين في كازاخستان، كما أنها على تواصل مع السفارة الكازاخية في عمّان، لضمان مجاسبة المعتدسين وفق الأحكام والقوانين.

ومن ناحيته قال د.الطراونة أن النقابة تتابع قضايا المهندسين العاملين في الخارج، مشيرا إلى أن النقابة تتابع حاليا الميقات التي يواجهها المهندسون الأردنيون في الكويت الذين يعانون من مشكلة الاعتراف بشهادته من قبل جمعية المهندسين هناك، خاصة وأن ذلك مرتبط بالإقامة.

ومن جانبه قال أبو عفيفة، أن النقابة ولدى علمها بالحادث، تواصلت مع وزارة الخارجية والسفارة الكازاخستانية في عمّان كما فتحت خطاً مع الشركة المشغلة للمهندسين الأردنيين، للاطمئنان على صحة منتسبيها.
وشدد أبو عفيفة، على أن شركة CCC تعد شركة عريقة ومن أكبر 7 شركات مقاولات في العالم، وان النقابة تثق بقدرة مسؤولي الشركة على إعادة الأمور كما كانت عليه سابقا.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.