شريط الأخبار
الزراعة تمنع ادخال الخضار والفواكه السورية بسبب متبقيات المبيدات وفاة طفل يبلغ من العمر اربع سنوات دهسا بشارع الستين في السلط الحكومة: لم نشترِ سيارة منذ عام .. وحصر استخدام المركبات الحكومية بالأعمال الرسمية الممرضين : مرتكب جريمة مستشفى الكرك ليس ممرض وإنما يعمل فني مختبر مستشفى الكرك: حروق مطلق النار على زملائه 100% بالصور...إدارة السير تحذر سالكي اعلى جسر الجمرك في ابو علندا حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لأعضاء في مجلس الإدارة السابق لشركة تعمير وزارة المياه والري تردم بئر مخالف في منطقة الرمثا بعمق (500متر) بالصور .. ممرض يقتل زميله ويحرق نفسه بالمستشفى الإيطالي في الكرك "وكلاء السياحة" تعلن نيتها تعليق أنشطتها مع "الوزارة والهيئة" برعاية ملكية.. جامعات رسمية تقيم احتفالا بالذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي نقيب المقاولين يطالب بإلغاء تأشيرة الدخول للعراقيين الإتحاد الأوروبي يُقدم 20 مليون يورو للأردن لإيجاد الوظائف الارصاد تحذر من الكتلة الهوائية الحارة التي تؤثر على المملكة اعتباراً من اليوم سكان حي الاصلم في البادية الشرقية يعتزمون مقاضاة وزارة المياه ومياه اليرموك بالأسماء ..مدعوون للمقابلة الشخصية لوظيفة" بائع " في المؤسسة المدنية بالصور..إصابة شخص اثر حادث تدهور مركبة في شارع مكة بالعاصمة عمان ضبط مركبة تسير بسرعة تصل 228 على طريق الازرق - العمري الحكومة: ارتفاع أسعار برنت والمشتقات النفطية خلال الأسبوع الثالث من حزيران بالأسماء ..مدعوون للمقابلة الشخصية لوظيفة" طبيب " في وزارة الصحة
عاجل

مواطنون في الطفيلة يطالبون بمسلخ للدواجن ومراقبة عمليات السلخ

الوقائع الإخبارية : طالب مواطنون من قصبة الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا الجهات الصحية والبيئية الرسمية بإنشاء مسلخ للدواجن، ومراقبة عمليات سلخ الدواجن التي تتم بطرق تقليدية غير صحية.
واكدوا ان بعض محلات بيع الدواجن واللحوم تتسبب في انتشار الروائح الكريهة خلال فصل الصيف، وفي إغلاق شبكات الصرف الصحي، ما يؤدي إلى حدوث بؤر بيئية للحشرات الضارة، لاسيما مع زيادة الطلب على اللحوم البيضاء والحمراء خلال شهر رمضان المبارك.
كما طالبوا بأهمية تكثيف حملات الرقابة على محلات بيع اللحوم البلدية حيث يعمد اصحاب هذه المحلات إلى تعبئة مخلفات الاغنام وإلقائها على جانبي الشارع الرئيسي مثلما يتم تعبئة بقايا الدواجن ومخلفاتها ووضعها بأكياس بلاستيكية على جانبي الشارع الرئيسي .
من جهته أكد رئيس بلدية الطفيلة الكبرى عودة السوالقة ورئيس بلدية بصيرا الدكتور صالح عيال سلمان السعودي على حاجة الطفيلة لمسلخ للدواجن للحد من الآثار البيئية الناتجة عن نتافات الدواجن.
وأشارا عودة إلى حملات بيئية رقابية تنفذها طواقم من البلديات على محلات بيع الدواجن حيث تم توجيه عدة إنذارات لبعض هذه المحلات المخالفة لشروط الصحة العامة .
وطالب عودة الجهات الصحية والبيئية المختصة إلى التعاون والتنسيق لتطبيق شروط السلامة العامة على هذه المحلات .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.