شريط الأخبار
الملقي يتجول في سوق السُكر وسط العاصمة عمان الحكومة تتعهد باتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها متابعة حقوق عمال صوامع العقبة بالتفاصيل ..كمائن ومداهمات أمنية وفريق خاص لمتابعة مطلوبين في عمان ضبط حبوب مخدرة في البادية الشمالية بعد أن أنهوا احتفالاتهم بزواج هاري، العائلة المالكة ترسل الامير وليام إلى الأردن الرجل الغامض في مكتب القذافي يخرج عن صمته ويورّط ساركوزي حمادة: العروض الرمضانية سببها ضعف القوة الشرائية الكويت .. أردني يحتال على آخر بشيك من دون رصيد قيمته 43 ألف دينار الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا محاولة سرقة صراف آلي في شارع مكة بالعاصمة عمان بالفيديو...بعد وصفهم بـ«الحفرتليه» .. فراجين يعتذر لجمهور الفيصلي شاهد بالاسماء ... تنقلات وترفيعات قضائية شاهد بالوثيقة...العرموطي يسأل الملقي عن جمعية الصداقة " الاردنية الإسرائيلية" نقيب المحامين : صيغة قانون الجرائم الالكترونية جاءت فضفاضة بشكل مقصود للتلاعب بالعقوبات شاهد بالاسماء ... إحالة 4 من كبار موظفي التربية للتقاعد بالفيديو ... طريقة " جهنمية " للاحتيال على أردني في عمان الملكة: كل عام والوطن الغالي وأهله بألف خير جلالة الملك يغرد على تويتر مهنئا بعيد الاستقلال إنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة على الداعية الاسلامي أمجد قورشة محمد القراله...كم كنت اتمنى رؤيتك في صفوف المكرمين من صاحب الجلالة
عاجل

مواطنون يستهجنون منع محافظ العاصمة فعالية (طير_طيارتك) ويتهمونه بمخالفة القانون

الوقائع الإخبارية : استهجن مواطنون قرار محافظ العاصمة، سعد شهاب، منع فعالية #طير_طيارتك الورقية، والتي دعت إليها فعاليات شعبية تاكيدا على حق العودة للاجئيين الفلسطينيين وتضامنا مع الأهل في غزة، والذين أصبحت الطائرات الورقية إحدى أبرز أساليب احتجاجهم على الاحتلال.

وقال منظمون للفعالية إنهم اتبعوا تعليمات قانون الاجتماعات العامة لسنة ٢٠١١ والذي يشترط تقديم "إخطار" للحاكم الإداري بتفاصيل الفعالية، وذلك تمسكاً بحقهم الدستوري والقانوني بالتجمهر وكذلك إيماناً منهم بوجوب الوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله ضد الاستعمار الصهيوني.

ولفتوا إلى أنهم فوجئوا برد فعل قوات الأمن التي قامت أولا بتوقيف الشخص الذي تقدم باخطار للحاكم الإداري قبل "٤٨ ساعة" وفقاً لمتطلبات القانون، وثانياً باخافة أطفال ومشاركين بالفعالية من خلال محاولة فض التجمهر بالقوة وسحب الطائرات الورقية عنوةً وقطع خيطانها بالمقصات ووقوف أفراد الدرك بأعداد كبيرة حاملين العصي أمام المشاركين حيث ادعت القوات الأمنية بأن هذه الفعالية "غير مرخصة"، منتهكين بذلك تعديلات قانون الاجتماعات العامة.

وندد المنظمون بما وصفوها تجاوزات أفراد أمن بحق المشاركين، حيث جرى التهجم اللفظي والدفع بالأيدي واعتقال الشاب والتهديد بالحبس في حال عدم إلغاء الفعالية، متسائلين عن مدى اتساق هذه الاجراءات مع الموقف الرسمي والتصريحات الاعلامية الرسمية المناهضة لانتهاكات الاحتلال الصهيوني.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.