شريط الأخبار
بالاسماء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين الرزاز من اربد: الحكومة في خدمة المواطن ديوان التشريع والرأي يسلم 6 مركبات حكومية فائضة عن الحاجة إدارة السير : ارتفاع نسبة وفيات الحوادث المرورية مقارنة بالعام الماضي بالصور .. القبض على 17 شخصا من المطلوبين ومروجي المواد المخدرة الطفيلة ... لدغة دبور تدخل شاب عشريني العناية الحثيثة بالفيديو ...سابقة !! كلاب بوليسية لتأمين زيارة " الرزاز " لبلدية اربد الكبرى المناصير يطالب بتكثيف البحث عن مواطن مفقود منذ 7 أيام الرزاز يزور مشروع “شمال ستارت” في إربد (الطاقة) تنوي إنشاء محطات تخزين جديدة للكهرباء الفائضة عن الحاجة عطوة اعتراف لـ 3 أشهر بمقتل "الشلوح" اثر مشاجرة في الكرك الضمان يحذر: على المنشآت تحديث بيانات ضباط ارتباطها قبل نهاية الشهر الجرائم الالكترونية : هذه الخطوات تحمّي حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي من الاختراق الحسين للسرطان : أرقام صادمة ...وجرس إنذار يدق بين الأردنيين منح مجلس التعليم العالي صلاحيات تنسيب تعيين وتجديد رؤساء الجامعات وزير المياة لموظفي اليرموك : تواجدوا ! تفاعلوا مع أسئلة وتوجيهات الرزاز الامن يبدأ التحقيق بشكوى ممرض ضد شرطي التربية: صرف مستحقات مصححي الثانوية العامة قبل العيد تعزيزات أمنية عقب وفاة خمسيني في منطقة الحسينية بالكرك مجلس الوزراء تحيل 1800 موظف إلى التقاعد
عاجل

موجودة في كل مطبخ .. أطعمة "سحرية" تحميك من هشاشة العظام!

الوقائع الإخبارية : يعاني أكثر من مليوني شخص سنويا من هشاشة العظام. وتُعدّ هذه الحالة من بين الأمراض التي تغيّر حياة الإنسان. ولحسن الحظ، هناك الكثير من الخطوات التي يمكن اتباعها كعلاج وقائي، أهمها تناول أطعمة معينة تساعد في تقوية وحماية الجسم. في ما يلي لائحة ببعض منها:

البروكولي: يحتوي البروكولي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل المغنيسيوم، والفيتامين ك، وحمض الفوليك، وفيتامين ب 6، والكالسيوم، وهي مكونات حاسمة لبناء العظام ومنحها القوة.
الخس: يضم الخس 3 من عناصر غذائية أساسية لتحسين قوة العظام، وهي الكالسيوم، والبورون، وفيتامين ك.

السبانخ: يساعد السبانخ على تقوية العظام، إذ يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ك، والفولات، ومستويات كبيرة من فيتامين ب 6، والكالسيوم، والمغنيسيوم.

الشاي الأخضر:يحتوي هذا المشروب الصحي على العديد من العناصر المطلوبة لتعزيز بنية العظام وقوتها.

البقدونس: وضع القليل من البقدونس على طعامك يؤثر بشكل كبير على الطعم والفائدة، فبإضافة بضعة أونصات منه إلى طبقك، ستقوم بامتصاص المزيد من فيتامينات K1 وK2 التي تعمل على تنشيط "الأوستيوكالسين"، وهو البروتين اللازم لتحسين نمو العظام وقوتها.

الشوفان :يحتوي الشوفان على فيتامينات بي وإي، ومعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك والحديد، كما تكثر فيه الكيماويات النباتية مثل الغلوكان والأفنانتراميدات، وهذه عناصر أساسية لتقوية العظام.

الحامض: يحسن المحتوى المرتفع من فيتامين سي في الحامض، من امتصاص الجسم للكالسيوم.

الملفوف: يحتوي الملفوف على مستويات عالية من فيتامين ك وفيتامين ب 6 وفيتامين سي حمض الفوليك، وهي أساسية لتقوية العظام.

البازلاء:تحتوى حبوب البازلاء الخضراء على فيتامين ك، مما ينشط "الأوستيوكالسين" ويساعد على زيادة امتصاص الكالسيوم في العظام.

الحليب: محتويات الكالسيوم وفيتامين "د" الموجودة في الحليب ومنتجات الألبان، بمثابة "السحر" وراء خصائص بناء العظام. إذا كان ذلك ممكناً ابحث عن منتجات الألبان المدعمة بفيتامين دي للحصول على "دفعة إضافية" تساعدك في الحفاظ على صحة العظام ونموها.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.