شريط الأخبار
النائب الحباشنة يحمل الحكومة مسؤولية حياة الشاب الذي دهس في مسيرة العقبة العثور على جثة شاب متوفيا داخل منزله في اربد حملة تفتيش مكثفة على المحلات التجارية للكشف عن الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن شاهد بالفيديو .. شاحنة تدهس احد المشاركين بـ "مسيرة العقبة" النائب الطراونة: تدفق غير مسبوق للدخان المهرب رغم اختفاء مطيع من السوق وزارة العمل تعلن عن رابط إلكتروني آخر للمقبولين مبدئيا لبرنامج خدمة وطن شاهد بالفيديو ... ما حقيقة اختطاف طفل في مادبا من قبل سياح الخارجية تتلقى بلاغا باعتقال أردني في سوريا وفاة أردني اثر حادث تدهور مركبة بمصر سلطة العقبة تصدر بياناً حول قضية الشباب الباحثين عن عمل السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مواطن أردني غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات العرموطي ينتقد تحذير السفارة الأمريكية وغياب السفير الضريبة: بدء تقديم طلبات الدعم النقدي (رابط) التربية تؤكد: لا عودة عن الدورة الواحدة للتوجيهي حماية المستهلك توضح حقيقة وجود حليب أطفال غير صالح بالصور...إصابة ٤ أشخاص اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي إحالة 667 إعفاء طبي مزوّر في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء وزارة الطاقة: فائض الكهرباء مهم لخدمة المستهلكين ولا تلزيم في عطاءات المشاريع أبو السيد : هل اعترضت دولة الاحتلال على مطار الشونة؟
عاجل

موجودة في كل مطبخ .. أطعمة "سحرية" تحميك من هشاشة العظام!

الوقائع الإخبارية : يعاني أكثر من مليوني شخص سنويا من هشاشة العظام. وتُعدّ هذه الحالة من بين الأمراض التي تغيّر حياة الإنسان. ولحسن الحظ، هناك الكثير من الخطوات التي يمكن اتباعها كعلاج وقائي، أهمها تناول أطعمة معينة تساعد في تقوية وحماية الجسم. في ما يلي لائحة ببعض منها:

البروكولي: يحتوي البروكولي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل المغنيسيوم، والفيتامين ك، وحمض الفوليك، وفيتامين ب 6، والكالسيوم، وهي مكونات حاسمة لبناء العظام ومنحها القوة.
الخس: يضم الخس 3 من عناصر غذائية أساسية لتحسين قوة العظام، وهي الكالسيوم، والبورون، وفيتامين ك.

السبانخ: يساعد السبانخ على تقوية العظام، إذ يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ك، والفولات، ومستويات كبيرة من فيتامين ب 6، والكالسيوم، والمغنيسيوم.

الشاي الأخضر:يحتوي هذا المشروب الصحي على العديد من العناصر المطلوبة لتعزيز بنية العظام وقوتها.

البقدونس: وضع القليل من البقدونس على طعامك يؤثر بشكل كبير على الطعم والفائدة، فبإضافة بضعة أونصات منه إلى طبقك، ستقوم بامتصاص المزيد من فيتامينات K1 وK2 التي تعمل على تنشيط "الأوستيوكالسين"، وهو البروتين اللازم لتحسين نمو العظام وقوتها.

الشوفان :يحتوي الشوفان على فيتامينات بي وإي، ومعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك والحديد، كما تكثر فيه الكيماويات النباتية مثل الغلوكان والأفنانتراميدات، وهذه عناصر أساسية لتقوية العظام.

الحامض: يحسن المحتوى المرتفع من فيتامين سي في الحامض، من امتصاص الجسم للكالسيوم.

الملفوف: يحتوي الملفوف على مستويات عالية من فيتامين ك وفيتامين ب 6 وفيتامين سي حمض الفوليك، وهي أساسية لتقوية العظام.

البازلاء:تحتوى حبوب البازلاء الخضراء على فيتامين ك، مما ينشط "الأوستيوكالسين" ويساعد على زيادة امتصاص الكالسيوم في العظام.

الحليب: محتويات الكالسيوم وفيتامين "د" الموجودة في الحليب ومنتجات الألبان، بمثابة "السحر" وراء خصائص بناء العظام. إذا كان ذلك ممكناً ابحث عن منتجات الألبان المدعمة بفيتامين دي للحصول على "دفعة إضافية" تساعدك في الحفاظ على صحة العظام ونموها.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.