شريط الأخبار
ارتفاع عدد مصابي الامن إلى 10 وانتهاء الفعاليات الاحتجاجية غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن هموم الشارع إعادة فتح الدوار الرابع أمام حركة السير شاهد بالفيديو..محتجون يتعمدون إغلاق الطرقات والاعتداء على افراد القوات الأمنية شاهد بالفيديو ...قوات البادية تغلق جسر الشميساني على المحتجين التقاط فيديو لــ" فتاة " تعمل على إشاعة الفوضى في احتجاجات الرابع الامن يلقي القبض على شابين تحرشا بفتاة في احتجاجات الشميساني ارتفاع عدد المصابين من الأجهزة الأمنية إلى 5 إصابات بينهم شرطية شاهد بالصور..محجتون يفترشون الشوارع لخلق الفوضى وزعزعة الامن الأمن العام يدعو الصحفيين الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن نقاط التجمعات العشوائية توقيف أردني في مطار بيروت بحوزته 100غم مخدرات بالصورة..الأمن: أطلقنا قنبلة غاز واحدة بعد محاولة عدد من المحتجين اغلاق الشارع وتسلق منازل المواطنين الأمن العام : أي محاولات لمخالفة القانون وإيقاع الضرر بمصالح الآخرين امر مرفوض الدوار الرابع .. إصابة 4 رجال أمن وضبط 5 معتصمين بحوزتهم أسلحة بيضاء التربية تستجوب مهندسيها المضربين .. ووعود بالتصعيد الامن يناشد المواطنين عالدوار الرابع عدم الخروج الى الشارع بالصور...الأحزاب اليسارية تشارك في اعتصام الرابع الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار العفو العام الاوقاف تعلن عن تأجيل موعد انعقاد مؤتمر "نداء إلى المسجد الأقصى" العودات : قانون العفو العام يجُب الجريمة والعقوبة معاً
عاجل

موسكو: سوريا تسيطر على حدودها مع الأردن وتؤمن فرصة فتح الطريق الدولي

الوقائع الإخبارية : أكدت وزارة الخارجية الروسية أن قوات الجيش السوري تمكنت من فرض سيطرتها على محافظة درعا جنوب سوريا بالكامل تقريبا وفرضت سيطرتها على الحدود مع الأردن.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة، في مؤتمر صحفي الخميس، "إن القوات السورية الحكومية بسطت سيطرتها على الحدود مع الأردن المجاور، وأمنت بالتالي فرصة لفتح حركة المرور على الطريق الدولية".
وأشارت في تصريحات نقلها موقع قناة "روسيا اليوم" إلى "أن عمليات الجيش السوري في محافظتي درعا والقنيطرة تدخل مرحلتها الختامية، وحتى هذه اللحظة تم تحرير محافظة درعا بالكامل تقريبا".
وأشارت أنباء إلى دخول الجيش السوري الخميس، جنوب مدينة درعا، ورفع العلم السوري في دلالة على فرض سيطرته على المنطقة هناك.
وقالت وكالة "رويترز" إن الجيش رفع العلم قرب مكتب البريد، وهو المبنى الحكومي الوحيد في بالمدينة الذي كانت تسيطر عليه المعارضة منذ عام 2011.
كما رفع العلم السوري فوق مجلس بلدية درعا قرب المسجد الذي شهد أولى الحركات الاحتجاجية في مارس آذار 2011م.
وكان الجيش السوري قد فرض سيطرته خلال الأسابيع القليلة الماضية في جنوب غرب البلاد، قرب الحدود مع الأردن ومرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل، مستهدفة واحدة من آخر المناطق التي كانت تحت سيطرة المعارضة وتنظيمات ارهابية أخرى.
وكان معارضون في مناطق من درعا قد توصلوا إلى اتفاق على تسليم الأراضي يوم الجمعة الماضي.
وأشارت الوكالة إلى بقاء بعض مسؤولي المعارضة ومقاتليها في جزء من مدينة درعا، مبينة أن محادثات ما زالت جارية بينهم وبين ضباط روس لضمان الحصول على ممر آمن للخروج.
وقال مسؤولون بالمعارضة وشاهد إن وفدا عسكريا روسيا رفيعا دخل منطقة تسيطر عليها المعارضة في مدينة درعا بجنوب سوريا يوم الخميس وبدأ مفاوضات بشأن تسليمها لحكم الدولة.
وقال المسؤولين بالمعارضة لـ " رويترز"، إن المفاوضات تسير بشكل سلس وبأن الروس ملتزمون حتى الآن بشروط اتفاق يشمل تسليم الأسلحة وإجلاء المقاتلين غير الراغبين في العيش تحت سيادة الدولة.
وأكد أحد المسؤولين أن مقاتلي المعارضة بدأوا بالفعل تسليم أسلحتهم الثقيلة منذ مساء يوم الأربعاء.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.