شريط الأخبار
بالتفاصيل.... رئيس الوزراء د.عمر الرزاز في مستشفى الاسراء عربيات: المبادرة الملكية بشأن الغارمات أكدت أن الأردن دولة تكافل رئيس ديوان الخدمة المدنية يتبرع براتبه لثلاثة شهور الى صندوق الغارمات مجلس النواب يدرج التحقيق بملف الملكية على جدول أعماله...الأحد أبو البصل : 2 مليون دينار حصيلة التبرعات للغارمات تكليف كمال خريسات قائما باعمال مدير مكتب رئيس الوزراء مدير مكتب الرئيس الرزاز فهد الفايز يقدم استقالته الرزاز يوجه لاجتماع مهم السبت لتنفيذ التوجيهات الملكية المعايطة: التحول الديمقراطي لا يجري بـ "كبسة زر" ضبط شخص ينتحل صفة طبيب ويقوم بتصنيع وبيع أدوية غير مرخصة الضريبة: التبرعات لتسديد ديون الغارمات معفاة من ضريبة الدخل جمع 1.5 مليون دينار لدعم الغارمات وتحديد معايير الاستفادة من التبرعات الأسبوع المقبل وفاة واصابتان بحادث تدهور بالمفرق "الاحوال والجوازات" تفتح باب التبرعات بين موظفيها استجابة للمبادرة الملكية شاهد بالصور .. 10 إصابات بتصادم وتدهور مركبة في الزرقاء طقس العرب: منخفض جوي من الدرجة الثانية مساء الأحد ويوم الاثنين الحكومة تتواصل مع والدة الشهيد “صهيب السواعير” للوقوف على مطالبها الحاكم العام لنيوزيلندا: نقدر دور الأردن الهادف لتحقيق الأمن والسلام في العالم تبرعات بنحو 1.4 مليون دينار لمساعدة الغارمات وفاة طفل اثر حادث غرق في محافظة الزرقاء
عاجل

موسكو: سوريا تسيطر على حدودها مع الأردن وتؤمن فرصة فتح الطريق الدولي

الوقائع الإخبارية : أكدت وزارة الخارجية الروسية أن قوات الجيش السوري تمكنت من فرض سيطرتها على محافظة درعا جنوب سوريا بالكامل تقريبا وفرضت سيطرتها على الحدود مع الأردن.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة، في مؤتمر صحفي الخميس، "إن القوات السورية الحكومية بسطت سيطرتها على الحدود مع الأردن المجاور، وأمنت بالتالي فرصة لفتح حركة المرور على الطريق الدولية".
وأشارت في تصريحات نقلها موقع قناة "روسيا اليوم" إلى "أن عمليات الجيش السوري في محافظتي درعا والقنيطرة تدخل مرحلتها الختامية، وحتى هذه اللحظة تم تحرير محافظة درعا بالكامل تقريبا".
وأشارت أنباء إلى دخول الجيش السوري الخميس، جنوب مدينة درعا، ورفع العلم السوري في دلالة على فرض سيطرته على المنطقة هناك.
وقالت وكالة "رويترز" إن الجيش رفع العلم قرب مكتب البريد، وهو المبنى الحكومي الوحيد في بالمدينة الذي كانت تسيطر عليه المعارضة منذ عام 2011.
كما رفع العلم السوري فوق مجلس بلدية درعا قرب المسجد الذي شهد أولى الحركات الاحتجاجية في مارس آذار 2011م.
وكان الجيش السوري قد فرض سيطرته خلال الأسابيع القليلة الماضية في جنوب غرب البلاد، قرب الحدود مع الأردن ومرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل، مستهدفة واحدة من آخر المناطق التي كانت تحت سيطرة المعارضة وتنظيمات ارهابية أخرى.
وكان معارضون في مناطق من درعا قد توصلوا إلى اتفاق على تسليم الأراضي يوم الجمعة الماضي.
وأشارت الوكالة إلى بقاء بعض مسؤولي المعارضة ومقاتليها في جزء من مدينة درعا، مبينة أن محادثات ما زالت جارية بينهم وبين ضباط روس لضمان الحصول على ممر آمن للخروج.
وقال مسؤولون بالمعارضة وشاهد إن وفدا عسكريا روسيا رفيعا دخل منطقة تسيطر عليها المعارضة في مدينة درعا بجنوب سوريا يوم الخميس وبدأ مفاوضات بشأن تسليمها لحكم الدولة.
وقال المسؤولين بالمعارضة لـ " رويترز"، إن المفاوضات تسير بشكل سلس وبأن الروس ملتزمون حتى الآن بشروط اتفاق يشمل تسليم الأسلحة وإجلاء المقاتلين غير الراغبين في العيش تحت سيادة الدولة.
وأكد أحد المسؤولين أن مقاتلي المعارضة بدأوا بالفعل تسليم أسلحتهم الثقيلة منذ مساء يوم الأربعاء.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.