شريط الأخبار
الشاب قتيبة : الرزاز أفضل "مخدر" بوعوده للمواطنين الرزاز :حاسبوني على خطتي خلال العامين المقبلين اصابة شخصان اثر انهيار سقف منزل في المفرق رئاسة الوزراء تنشر وثيقة أولويّات عمل الحكومة (رابط) بالصور...في ذكرى المولد النبوي...الملك يكرم عددا من المواطنين الذين قاموا بأعمال جليلة إصابة خمسة من ضباط الصف بمركز أمن المقابلين أثناء إنقاذهم لعائلة شب حريق بمنزلهم نقابة المعلمين للرزاز: أتعتقد أن التاريخ سيكتب أنك كنت رئيسا ناجحا صادقا وفيا؟! الأسد يعد الأردنيين بإغلاق ملف شائك انتظروه طويلاً ويؤكد لـ الدغمي: احضروا لي قوائم بالصور...الملك يقلد محمد بن زايد أرفع وسام مدني في المملكة بالأرقام.. هذا ما أقره النواب بالضريبة مقارنة مع قانونيّ الرزاز والملقي الوزير المصري: سنة 2019 ستكون أصعب من سابقتها بالتفاصيل...جلالة الملك عبدالله الثاني يعقد مباحثات مع ولي عهد أبوظبي القبض على مطلوب بـ 17 طلبا أمنيا في معان ممدوح العبادي يعلق على أولويات حكومة الرزاز: تحتاج إلى مخصصات مالية كبيرة التربية تعلن برنامج امتحانات التوجيهي غدا عبر موقعها الإلكتروني إربد...أنار شمعة بسبب قطع الكهرباء فاحترق بيته هكذا رد الأردنيون على معايدة الرزاز لهم بذكرى المولد النبوي الشريف! النائب هنطش يطالب بالافراج عن اتفاقية الغاز مع الاحتلال ذوو شهداء قلعة الكرك يطالبون باعادة محاكمة الإرهابيين الكعابنة: لجنة الأعيان أقرت ضرائب لم تضعها الحكومة ولا النواب
عاجل

موسكو: سوريا تسيطر على حدودها مع الأردن وتؤمن فرصة فتح الطريق الدولي

الوقائع الإخبارية : أكدت وزارة الخارجية الروسية أن قوات الجيش السوري تمكنت من فرض سيطرتها على محافظة درعا جنوب سوريا بالكامل تقريبا وفرضت سيطرتها على الحدود مع الأردن.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة، في مؤتمر صحفي الخميس، "إن القوات السورية الحكومية بسطت سيطرتها على الحدود مع الأردن المجاور، وأمنت بالتالي فرصة لفتح حركة المرور على الطريق الدولية".
وأشارت في تصريحات نقلها موقع قناة "روسيا اليوم" إلى "أن عمليات الجيش السوري في محافظتي درعا والقنيطرة تدخل مرحلتها الختامية، وحتى هذه اللحظة تم تحرير محافظة درعا بالكامل تقريبا".
وأشارت أنباء إلى دخول الجيش السوري الخميس، جنوب مدينة درعا، ورفع العلم السوري في دلالة على فرض سيطرته على المنطقة هناك.
وقالت وكالة "رويترز" إن الجيش رفع العلم قرب مكتب البريد، وهو المبنى الحكومي الوحيد في بالمدينة الذي كانت تسيطر عليه المعارضة منذ عام 2011.
كما رفع العلم السوري فوق مجلس بلدية درعا قرب المسجد الذي شهد أولى الحركات الاحتجاجية في مارس آذار 2011م.
وكان الجيش السوري قد فرض سيطرته خلال الأسابيع القليلة الماضية في جنوب غرب البلاد، قرب الحدود مع الأردن ومرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل، مستهدفة واحدة من آخر المناطق التي كانت تحت سيطرة المعارضة وتنظيمات ارهابية أخرى.
وكان معارضون في مناطق من درعا قد توصلوا إلى اتفاق على تسليم الأراضي يوم الجمعة الماضي.
وأشارت الوكالة إلى بقاء بعض مسؤولي المعارضة ومقاتليها في جزء من مدينة درعا، مبينة أن محادثات ما زالت جارية بينهم وبين ضباط روس لضمان الحصول على ممر آمن للخروج.
وقال مسؤولون بالمعارضة وشاهد إن وفدا عسكريا روسيا رفيعا دخل منطقة تسيطر عليها المعارضة في مدينة درعا بجنوب سوريا يوم الخميس وبدأ مفاوضات بشأن تسليمها لحكم الدولة.
وقال المسؤولين بالمعارضة لـ " رويترز"، إن المفاوضات تسير بشكل سلس وبأن الروس ملتزمون حتى الآن بشروط اتفاق يشمل تسليم الأسلحة وإجلاء المقاتلين غير الراغبين في العيش تحت سيادة الدولة.
وأكد أحد المسؤولين أن مقاتلي المعارضة بدأوا بالفعل تسليم أسلحتهم الثقيلة منذ مساء يوم الأربعاء.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.