موقف معلمي المدارس الحكومية من الاضراب بعد يومه الرابع
شريط الأخبار
شاهد بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات وفاة شخص اثر حادث تصادم في محافظة العقبة الاردن .. تجار الموز يلوحون بالتصعيد إزاء لمنع استيراد الموز العربي بالصور..الدفاع المدني يساعد عدد من المواطنين مع راعي أغنام حاصرتهم مياه الأمطار في الرويشد ضبط نصف طن احطاب بالقرب من مخيم جرش بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة وأشجار مثمرة في محافظة اربد العجارمة: لا يجوز لمجلس الوزراء أن يحتمي وراء مجالس استشارية الصفدي: الأردن ملتزم بدوره في محاربة داعش النائب عطية : الرزاز وعدني بدراسة الإفراج عن معتقلي الرأي إصابة شخصين إثر حادث دهس في البلقاء مندوبا عن الملك.. العيسوي يحضر مراسم وصول جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات الدفاع المدني يحذر من عدم الاستقرار الجوي ويدعو للابتعاد عن أَماكن تشكل السيول اشتباك بين فيدال وصحفيين عقب خسارة النشامى انقاذ 10 اشخاص حاصرهم البرد والمطر في المفرق اصابة 7 أشخاص اثر تدهور باص بالقرب من جسر النعيمة في اربد نقابة تجار الذهب تحذر من أي عروض في أسعار البيع بالأسواق المحلية وفاة سبعيني إثر حادث دهس في محافظة إربد العضايلة: نحرص على التواصل مع وسائل الإعلام بعد زيارته المفاجئة...الملك يوجه بتوسعة وتحديث مستشفى التوتنجي الروابدة: استعدنا الباقورة والغمر ومن لا يحمي الوطن لا يستحق العيش فيه
عاجل

موقف معلمي المدارس الحكومية من الاضراب بعد يومه الرابع

الوقائع الاخبارية :أوضح الناطق باسم نقابة المعلمين الأردنيين نور الدين نديم أن المعلومات الواردة إلى مجلس النقابة من الميدان، تؤكد الالتزام الكامل من قطاع المعلمين الحكوميين بالإضراب عن التدريس في كافة مدارس المملكة الحكومية.

وكشف نديم عن توقّف الاتصالات بين النقابة والحكومة موضحا انه لم يطرأ أي جديد منذ انتهاء اللقاء الذي جمع وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني بنائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة، من خلال وساطة رئيس لجنة التربية في مجلس النواب الدكتور إبراهيم البدور.

واعتبر نديم ان تصريحات الرزاز والتي ادلى بها الثلاثاء عبر شاشة التلفزيون الاردني وتّرت الاجواء وتسببت في بلوغ الاضراب يومه الرابع ، مشيرا الى ان حديث الرزاز عن تمسك الحكومة بنظام المسار المهني وربط علاوة المعلمين بالأداء "نظام الرتب"، أججت الميدان من جديد، واستثارت ميدان المعلمين مرة أخرى.

وقال نديم إن تصريحات الرزاز لم توجد الحلول بل أعادت تأزيم الموقف، مبينا أن الموقف الحكومي الذي عبر عنه الرزاز أزم الأوضاع.

وكان رئيس الوزراء قد أعلن خلال اللقاء الصحفي الذي بثه التلفزيون الأردني، عن "تمسك الحكومة بنظام المسار المهني، وأنه في حال أصر المعلمون على الإضراب فسيكون لكل حادث حديث".

وكشف نديم عن لقاءات عقدها أعضاء مجلس نقابة المعلمين، مع شخصيات نيابية وسياسية ورؤساء بلديات حول إضراب المعلمين، مشيرا إلى ان هذه اللقاءات مجرد دردشات وتبادل وجهات نظر.

ويدخل إضراب المعلمين صباح الخميس يومه الخامس، ويطالب المعلمون الحكومة بعلاوة 50% على الراتب الأساسي، وتقول النقابة إن الحكومة التزمت بها عام 2014، لكنها لم تنفذها.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.