شريط الأخبار
الامن يحقق بفيديو يظهر ادعاء فتى بسوء معامله من قبل والده شرطة الزرقاء تنفذ حملة امنية للقبض على مطلوبين أمانه رجال الدفاع المدني تُعيد مجوهرات وشيكات مالية بالألف الدنانير المدعي العام يقرر توقيف قاتل مواطن في الشونة بتهمة "القتل العمد" وزارة الخارجية: نظام السلك الدبلوماسي الجديد لا يضيف أعباء مالية وينتج وفر مالي لميزانية الوزارة وزارة الصحة تكشف حقيقة تعيينات مستشار الوزير البطاينة: المعارض التشغيلية هدفها التشبيك بين القطاع الخاص والباحث عن عمل نائب سابق: الأردن لا يستطيع أن يشن حرباً على الاحتلال حالياً تحويل مالك بئر مياه زراعي بالزرقاء للمدعي العام الإخوان المسلمين: لا علاقة لنا بإضراب المعلمين نقابة المعلمين: لن نغلق أبواب الحوار الخرابشة : هل يعقل ان يكون راتب مدير تنمية المفرق 19 الف دينار شهريا اللواء الحنيطي : الجيش قادر على التعامل مع أي خطر قد يهدد أمن المملكة العثور على جثة داخل شقة سكنية في طبربور الحكومة: متمسكون بالحوار والأبواب مفتوحة لنقابة المعلمين هاني الملقي: قدمت تقارير مفصلة لجلالة الملك عن انجازات حكومتي ذبحتونا تطالب التحقيق بملف التوجيهي: خلل في القبولات 5 سنوات لسائق "رينج السابع" التي حملت الرقم المزور 1 وأطلق النار على الأمن تسمم غذائي بين طلبة احدى المدارس في الزرقاء القبض على ٤ أشخاص بحوزتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة
عاجل

موقف معلمي المدارس الحكومية من الاضراب بعد يومه الرابع

الوقائع الاخبارية :أوضح الناطق باسم نقابة المعلمين الأردنيين نور الدين نديم أن المعلومات الواردة إلى مجلس النقابة من الميدان، تؤكد الالتزام الكامل من قطاع المعلمين الحكوميين بالإضراب عن التدريس في كافة مدارس المملكة الحكومية.

وكشف نديم عن توقّف الاتصالات بين النقابة والحكومة موضحا انه لم يطرأ أي جديد منذ انتهاء اللقاء الذي جمع وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني بنائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة، من خلال وساطة رئيس لجنة التربية في مجلس النواب الدكتور إبراهيم البدور.

واعتبر نديم ان تصريحات الرزاز والتي ادلى بها الثلاثاء عبر شاشة التلفزيون الاردني وتّرت الاجواء وتسببت في بلوغ الاضراب يومه الرابع ، مشيرا الى ان حديث الرزاز عن تمسك الحكومة بنظام المسار المهني وربط علاوة المعلمين بالأداء "نظام الرتب"، أججت الميدان من جديد، واستثارت ميدان المعلمين مرة أخرى.

وقال نديم إن تصريحات الرزاز لم توجد الحلول بل أعادت تأزيم الموقف، مبينا أن الموقف الحكومي الذي عبر عنه الرزاز أزم الأوضاع.

وكان رئيس الوزراء قد أعلن خلال اللقاء الصحفي الذي بثه التلفزيون الأردني، عن "تمسك الحكومة بنظام المسار المهني، وأنه في حال أصر المعلمون على الإضراب فسيكون لكل حادث حديث".

وكشف نديم عن لقاءات عقدها أعضاء مجلس نقابة المعلمين، مع شخصيات نيابية وسياسية ورؤساء بلديات حول إضراب المعلمين، مشيرا إلى ان هذه اللقاءات مجرد دردشات وتبادل وجهات نظر.

ويدخل إضراب المعلمين صباح الخميس يومه الخامس، ويطالب المعلمون الحكومة بعلاوة 50% على الراتب الأساسي، وتقول النقابة إن الحكومة التزمت بها عام 2014، لكنها لم تنفذها.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.