شريط الأخبار
 

"مونة" تمكن كل مستخدم من الطلب لمرة واحدة في اليوم

الوقائع الإخبارية: تُمكن منصة "مونة" مستخدميها من الطلب لمرة واحدة في اليوم، موضحة أنّ استخدامها يتم من خلال تحديد المنطقة ثم الفئة المناسبة لتلبية الطلب.

وتتضمن المنصة التطبيقات والمتاجر الالكترونية لطلب المستلزمات والمواد التموينية لإيصالها إلى المنازل وقائمة بالبقالات والمواد والمتاجر التموينية القريبة من منزل المستخدم.

وتفعل واجهة المنصة ونوافذها بدءاً من الساعة الـ 9 صباحاً وذلك تماشياً مع حظر التجول المفروض لمواجهة تفشي وباء انفلونزا كورونا.

وعلق مصدر حكومي بأن منصة مونة (www.mouneh.jo) وهي الدليل للشركات والتطبيقات المُرخصة والمُزودة لخدمات توصيل السلع إلى المنازل في جميع محافظات المملكة شهدت اقبالاً كبيراً وصل إلى رُبع مليون مُستخدم للمنصة خلال ساعتين في يوم تفعيلها.

وقال المصدر في مداخلة نشرتها المنصة على الإنترنت بعد إطلاقها صباح السبت، إن هذا التدفق للمستخدمين حصل حتى الساعة 12 من ظُهر السبت، متوقعاً أن يتأخر وصول الطلبيات إلى حد ما في بدايات أيام المنصة قبل أن تستتب الأمور.

وقال المصدر إن هذا الاقبال الكبير على المنصة خلق ضغطاً على المتاجر الإلكترونية والتطبيقات الذكية من مقدمي الخدمة من القطاع الخاص في استيعاب هذا الكم الكبير من الزيارات و الطلبات، مما جعل بعض منها يُعاني من بطئ أثناء التصفح بالإضافة إلى بُطئ في تسليم السلع التموينية.

وتؤكد منصة مونة أنها جهة محايدة وغير مسؤولة عن جودة الخدمات المقدمة من الجهات المذكورة في المنصة في حال وجود شكوى الاتصال على 117000

كما أوضحت منصة مونة عبر موقعها الالكتروني التدابير التي على مزود الخدمة مراعاتها للسلامة العامة، وهي:
1) ارتدي كمامة الوجه والقفازات.
2) ترك مسافة متر على الأقل بينك وبين أيّ شخص.
3) عقم يديك عند استلام وتسليم الطلب.
4) تجنب اللمس المباشر لكبسات المصاعد وأبواب العمارات.
5) عقم يديك قبل دخولك لمنزلك.
أما تدابير السلامة العامة لموزعي المواد التموينية أثناء التوزيع، فهي:
1) استخدام مستلزمات الوقاية الشخصية.
2) ترك مسافة أمان عند التسليم.
3) عدم خلع مستلزمات الوقاية إلا في وسيلة التوزيع.
4) عدم دخول محل الهايبر ماركت واستلام البضائع من الخارج.
5) الحد من استخدام الأوراق النقدية والتركيز على الدفع الالكتروني.
6) تجنب دخول عمارة الزبون والتسليم خارج المبني.
7) تعقيم السيارة بشكل مستمر تحديداً الأبواب.
8) عدم استخدام السبيرتو داخل السيارة.