شريط الأخبار
رئيس الديوان الملكي الاسبق أبو كركي يتسآل : هل من مجيب للدكتور معن القطامين !! عواد : الحكومة تدرس رفع أسعار المطاعم الشعبية خلال الفترة المقبلة تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه 3 وزراء للنقل يعجزون عن ايقاف عطاء تشوبه شبهات على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء تحويل 17 قضية استخدام غير مشروع للمياه في الشمال ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب "القبول الموحد" تنصح الطلبة بتعبئة خيارات التخصصات كافة بالتفاصيل...تعديل وزاري مرتقب على حكومة الملقي الأحد وتوقعات بخروج (7) وزراء القبض على شخص طلب اتاوة من احدى محطات الوقود في الرصيفة شرطة البلقاء تضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا بالتفاصيل...مفاجأة بخصوص اسعار الكهرباء! وزير الدولة لشؤون الاستثمار: هناك مزايا مختلفة للاستثمار خارج عمّان وفاة سبعيني نتيجة إصابته بكسور وجروح بالغة في الجسم اثر تعرضه لحادث دهس بالطفيلة مصادر وزارية تنفي تقديم الوزراء لاستقالاتهم خلال جلسة المجلس يوم أمس نقابة الصحفيين تسعى لحل قضية مذيع الأخبار في التلفزيون الأردني صلاح العجلوني ودياً بالفيديو...اشتعال صهريج محمل بمادة وقود اثر تدهوره عند اشارات "خو" في الزرقاء الشواربة: لدى الأمانة استراتيجية لمعالجة مشكلة النقل العام الكلالدة: قرار اجراء انتخابات بلدية الموقر صلاحية الوزير...ودورنا تحديد موعدها يا عبدالله وعبدالرحمن لاتحزنا مات ابوكما شهيدا فكان الملك عبدالله لكما ابا جديدا. سيناتوران أميركيان: استقرار الأردن أولوية أميركية
عاجل

ميشيل الصايغ يحاور الشباب في منصة زين للإبداع ZINC

الوقائع الإخبارية : استضافت منصة زين للإبداع ZINC رجل الأعمال ميشيل الصايغ؛ رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الصايغ، وذلك ضمن سلسلة جلسات متحدثي Think ZINC التي تقام باستمرار في منصة زين للإبداع مع شخصيات مؤثرة وملهمة وقصص نجاح من مختلف المجالات، والتي يتم خلالها مناقشة مختلف المواضيع التي تهم الشباب.

وتحدث الصايغ خلال الجلسة التي أدارها الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن أحمد الهناندة، عن قصة نجاحه ونشأته وعمله مع والده منذ أن كان في السابعة من عمره، حيث أكد على مبدأ عائلة الصايغ في أن ينخرط أبناؤهم في أعمال العائلة حالهم كحال الموظفين، وذلك ليكتسبوا الخبرات اللازمة وليتلمسوا حاجات العمل والعمال عن قرب، مشيراً إلى الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، حيث أن أغلب الخريجين يفتقدون إلى المعلومات والخبرات العملية اللازمة.

وتابع الصايغ حواره مع الشباب ممن حضروا هذه الجلسة الملهمة، حيث أكد على أن الوصول للنجاح هو أمر سهل جداً في حال توفّرت العزيمة وأحسن الشخص انتهاز الفرص المتاحة، وبدوره أكد الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن أحمد الهناندة على أن فرص العمل متاحة ومتوفرة دائماً على أن ينتهز الشخص أول فرصة تأتي أمامه، مشيراً إلى أهمية العمل بروح الفريقحيث أنالنجاح هو نجاح الفريق وليس بالعمل الفردي.

كما تحدّث الصايغ عن مراحل تطوّر شركات مجموعة الصايغ وعن أبرز التحديات التي واجهها خلال مسيرته في العمل، وعن كيفية تطويع هذه التحديات والتغلب عليها، حيث قال في تعريفه للنجاح، أن النجاح بالنسبة له هو الإدارة؛ من مبدأ "الصلاحيات تُنزع ولا تُمنح".

وعن التغيير نحو الأفضل، قال الصايغ بأنه يؤمن بمقوله لجلالة الملك الحسين طيب الله الثراه عندما قال:"التغيير يبدأ من النفس"؛ مشيراً إلى قصص نجاح لأشخاص يعرفهم على الصعيد الشخصي، ضربوا أروع الأمثلة في المثابرة والإصرار للوصول إلى الأهداف.
وأكد الصايغ على أهمية المرأة ودورها في الأعمال، وقدرتها على تسلّم المهام وتأديتها على أكمل وجه، مشيراً إلى نسبة كبيرة من النساء العاملات في شركات مجموعة الصايغ، وفي مقدمتهم زوجته.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.