ناسا: متأكدون من وجود كائنات حية على المريخ
شريط الأخبار
بالصور...اتلاف ٤ طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في المفرق "الأمانة": أعمال الباص السريع في شارع الجامعة شارفت على الانتهاء مواطنون يتسائلون : اين الامطار !!... والأرصاد ترد : تحذيراتنا قائمة إربد .. تبرئة مدير أكاديمية تعليمية من هتك عرض سكرتيرته النائب صالح العرموطي في أكاديمية الملكة رانيا ضبط مطلوب بـ 28 مليون دينار اثناء محاولة دخوله المملكة الخارجية: العثور على المواطن الأردني عدي شبيب المفقود في تركيا الطراونة يدعو رؤساء البرلمانات الدولية للضغط تجاه رفض نقل سفاراتها للقدس بالصور...مجهولون يحطمون أول مطعم متنقل داخل حرم أمانة عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا طارق خوري: أتمنى أن يكون أحد أبنائي معتقلاً في سجون الاحتلال مثل بقية الأسرى الأردنيين بالاسماء...تشكيلات في دائرة الاحوال المدنية الخوالدة: ماذا يريدون؟ بالفيديو والصور...الملك: خطة للنهوض بالاقتصاد الوطني واولويتنا تأمين فرص عمل الفوسفات توضح حادثة انبعاث الامونيا بالمجمع الصناعي في العقبة إصابة شاب بطلق ناري في الوجه من قبل صاحب أحد المخابز في الحصن بالتفاصيل...العمل تصدر بيانا توضيحيا حول قرار المهن المغلقة وزارة الشباب تعتذر بعد أن نشرت استطلاع للرأي عن جودة التعليم المدرسي القبض على قاتل الطفلة نيبال بعد فراره من مركز احداث مادبا اتجاه جديد للقضاء الأردني في التعامل مع موضوع استرداد المتهمين العراقيين
عاجل

ناسا: متأكدون من وجود كائنات حية على المريخ

الوقائع الإخبارية: أكدت الإدارة الوطنية للفضاء في الولايات المتحدة الأمريكية (ناسا) على موقعها الإلكتروني اكتشاف الميثان في جو المريخ، وفقًا لبيان المنظمة.
هذا الأسبوع، حقق مسبار ناسا كوريوسيتي اكتشافًا مدهشًا: أكبر كمية من الميثان خلال القياسات أثناء هذه المهمة تبلغ حوالي 21 مليار جزء من الميثان في أجواء المريخ، أي ثلاثة أضعاف ما تم العثور عليه خلال قياسات 2013.
تجدر الإشارة إلى أن "حياة الكائنات الحية الدقيقة هي مصدر مهم للميثان على الأرض، ولكن يمكن أيضًا إنشاء الميثان كنتيجة للتفاعل بين الحجارة والماء".
أكد خبراء وكالة ناسا أن المسبار لا يملك المعدات اللازمة لتحديد مصدر الميثان، وحتى الآن لا يمكن تحديد ما إذا كان له أصل بيولوجي أو جيولوجي وإذا كان "قديمًا" أو "حديثًا".
وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز"، في وقت سابق، بأن مسبار "كوريوسيتي" التابع لناسا اكتشف كميات عالية بشكل مدهش من هذا الغاز، الذي يتم توليده عادة على كوكب الأرض بواسطة كائنات حية. وتلقى تعليمات من المركز لإجراء مزيد من القياسات.
وفقا للصحيفة، فإن النتيجة قد تشير إلى وجود الكائنات الحية الدقيقة على هذا الكوكب.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.