ناسا: متأكدون من وجود كائنات حية على المريخ
شريط الأخبار
شاهد بالفيديو ... الكباريتي يروي حادثة انفجار محرك طائرته شاهد بالفيديو ... هذا ما قاله وضاح الحمود بعد إفراج عنه بكفالة اجتماع للنقابات وديوان الخدمة ظهر اليوم لبحث"العلاوات الفنية" الأرصاد : منخفض قبرصي قادم على الاردنيين .. وتحذرهم من ثلاثة اشياء أولياء أمور في العقبة يشكون «تقمل» ابنائهم .. و«التربية» تنفي وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبته( شاحنة)بمحافظة العقبة الكونغرس الأميركي يصوت ضد مخطط نتنياهو لضم غور الأردن الصحة: انفلونزا H1N1 موسمية ولا خطر منها الخارجية توضح تفاصيل المنح الأوروبية للاجئين بالأردن خبير قانوني يكشف عقوبة "سائق تاكسي المليون" الذي أوهم الأردنيين جابر: الحكومة تدرس خطة صحية متكاملة قريبا مجهول يطلق النار على آخر في عين الباشا الأغوار الشمالية...عشريني يقدم على إضرام النار في جسده في سوق الشونه القبض على سارقي محل تجاري في السلط بالصور .. حكاية مسن أردني هائم على وجهه .. خرج من المستشفى وضل طريقه على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته بقوة 2.5 درجة .. هزات أرضية خفيفة تضرب مناطق البحر الميت انتحار أربعينية شنقا داخل منزلها في جنوب عمان هيئة شؤون الأسرى: الشهيد أبو دياك أصيب بالسرطان بعد عملية جراحية شاهد بالفيديو ... أردنية تفتح أبواب المسجد لإنقاذ زملائها في أمريكا
عاجل

ناسا: متأكدون من وجود كائنات حية على المريخ

الوقائع الإخبارية: أكدت الإدارة الوطنية للفضاء في الولايات المتحدة الأمريكية (ناسا) على موقعها الإلكتروني اكتشاف الميثان في جو المريخ، وفقًا لبيان المنظمة.
هذا الأسبوع، حقق مسبار ناسا كوريوسيتي اكتشافًا مدهشًا: أكبر كمية من الميثان خلال القياسات أثناء هذه المهمة تبلغ حوالي 21 مليار جزء من الميثان في أجواء المريخ، أي ثلاثة أضعاف ما تم العثور عليه خلال قياسات 2013.
تجدر الإشارة إلى أن "حياة الكائنات الحية الدقيقة هي مصدر مهم للميثان على الأرض، ولكن يمكن أيضًا إنشاء الميثان كنتيجة للتفاعل بين الحجارة والماء".
أكد خبراء وكالة ناسا أن المسبار لا يملك المعدات اللازمة لتحديد مصدر الميثان، وحتى الآن لا يمكن تحديد ما إذا كان له أصل بيولوجي أو جيولوجي وإذا كان "قديمًا" أو "حديثًا".
وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز"، في وقت سابق، بأن مسبار "كوريوسيتي" التابع لناسا اكتشف كميات عالية بشكل مدهش من هذا الغاز، الذي يتم توليده عادة على كوكب الأرض بواسطة كائنات حية. وتلقى تعليمات من المركز لإجراء مزيد من القياسات.
وفقا للصحيفة، فإن النتيجة قد تشير إلى وجود الكائنات الحية الدقيقة على هذا الكوكب.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.