شريط الأخبار
"أبناء الطفيلة" تتوعد أي قرار للجنة السلوك بحق النائب الهواملة تحويل (17) طبيباً بمستشفى الزرقاء للإدعاء العام المشتبه بقتل (3) مواطنين في الشونة الجنوبية يسلم نفسه للاجهزة الامنية النائب ديمة طهبوب: لهذا السبب حجبنا الثقة! تحذير هام من الأمن للسيدات...اليكم التفاصيل! لاشبهة جنائية بوفاة اربعيني بعيار ناري في الزرقاء إصابة سيدة بحادث تدهور على طريق اربد عمان قتيبة للرزاز: بس ادعمونا ورح تشوفو طاقاتنا الخارقة طارق خوري : ماراثون ثقة استثنائي ... وهمة النواب حديد محاولة انتحار عشريني جراء تناوله مادة كيميائية في الزرقاء بالصور ... لهذا السبب لم يحضر النائب الهواملة جلسة الثقة الرزاز بثقة "مريحة" .. والتيار المدني و"الإصلاح" في خانة الحجب شاهد بالفيديو...ما حدث بين الرزاز والشاب الذي حاول القفز عن شرفة مجلس النواب الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا شاهد بالصورة...زواتي: الله يقدرنا على حمل المسؤولية معلمون اردنيون مغتربون يطالبون باحتساب مدة عملهم في الخارج ضمن سنوات خدمتهم بالصور...السعود: حان الوقت لدولة الاحتلال ان تدرك بأن حصارهم لن يكسر صمود غزة الرزاز : اشكر مجلس النواب على ثقتهم ... فالحمل ثقيل والطريق طويل بالاسماء...النواب المانحون والحاجبون والممتنعون والغياب في جلسة الثقة بحكومة الرزاز بالفيديو...ما قصته ؟؟ سابقاً اعترض موكب النسور ..واليوم اقتحم مجلس النواب فاستقبله الرزاز
عاجل

نتنياهو: قادة حماس ليسوا محصنين من الاستهداف

الوقائع الإخبارية : قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن قادة "حماس" في قطاع غزة، ليسوا محصنين من الاستهداف الإسرائيلي.

وقال نتنياهو لمحطة "سي بي اس" الأمريكية ، مساء أمس، ردا على سؤال إن كان يخطط لاستهداف قادة حماس:" لا نعتقد أن أي شخص محصن، إذا أرسلوا إرهابيين لقتلنا" .

وأشار نتنياهو إلى انه لا يرى إمكانية للحديث مع "حماس"، في ظل الظروف الحالية.
وقال:" ما داموا يسعون إلى تدميرنا، فعن ماذا سنتحدث؟ هل يمكنك التحدث مع القاعدة؟ هل ستجري محادثات مع بن لادن؟ عن ماذا ؟".

ودافع نتنياهو عن قتل الجيش الإسرائيلي عشرات الفلسطينيين قرب حدود غزة.
وقال:" أتمنى ألا يحدث ذلك على الإطلاق، أعني أن حماس تدفع الناس بهدف التسلل الواسع إلى إسرائيل، معلنة صراحة أن هدفهم هو تدمير إسرائيل، إنهم يدفعون هؤلاء الناس، إذن، إنها ليست كما تُعرف المظاهرات السلمية التي تُفكر فيها".

وردا على سؤال عن المزاعم بأن المتظاهرين يتلقون أموالاً، مقابل محاولة عبور الحدود، قال نتنياهو:" إنهم يدفعون المدنيين والنساء والأطفال إلى خط النار بهدف وقوع إصابات، نحن نحاول تقليل الخسائر إلى الحد الأدنى، إنهم يحاولون تكبّد خسائر من أجل الضغط على إسرائيل ، وهذا أمر فظيع".

وأجاب نتنياهو على سؤال عما إذا كان الجيش الإسرائيلي "ذهب بعيدا باستخدام الذخيرة الحية ضد الفلسطينيين"، قائلا:" جربنا وسائل أخرى، نحاول كل أنواع الوسائل، تحاول وسائل غير قاتلة وهي لا تنجح، لذلك تترك مع خيارات سيئة، إنها صفقة سيئة، إنك تحاول أن تذهب تحت الركبة وأحيانًا لا تعمل، وللأسف، هذه الأشياء يمكن تجنبها، فإذا لم تدفعهم حماس الى هناك فلن يحدث شيء".

وتواجه إسرائيل انتقادات دولية بسبب استخدامها الذخيرة الحية المميتة ضد المتظاهرين الفلسطينيين.

ومنذ 30 مارس/آذارالماضي، يستهدف الجيش الإسرائيلي المتظاهرين السلميين قرب حدود غزة بالرصاص الحي، ما أسفر عن مقتل العشرات منهم، وجرح الآلاف.

وارتكب الجيش الإثنين الماضي، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين في قطاع غزة، استشهد فيها 62 فلسطينيا وجرح 3188 آخرين.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ"النكبة" الفلسطينية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.