شريط الأخبار
حادثة الصوامع...اتكأء على الادعاء العام ...ودخول الضمان ...وما نخشاه الاستجابة لمصالح الحيتان مالم تلتقطه الكاميرات لإفطار جلالة الملك مع مرتبات السير ..ماذا تنالوا بعد الماء والتمر ؟! مهمة البغدادي المخيفة.. زعيم داعش على قيد الحياة ويخطط للعودة من جديد بعد نقله الى قسم القلب ..آخر التطورات على صحة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ماذا حصل لصفحة نقيب المهندسين على الفيسبوك...؟ جرى اختراقها...والزعبي يعتذر تفاصيل جديدة حول هروب "عصابة اردنية" من سجن في مصر الوزير الاسبق سميح المعايطة : ماذا يفعل الملك؟ لجنة فلسطين النيابية تنهي اضراب موظفي الاونروا بالفيديو والصور..وفاة الطالب الجامعي " محمد الشطناوي" اثر حادث تصادم بين 3 مركبات في اربد شاهد بالفيديو..الملك يتناول الإفطار مع طاقم دورية على دوار صويلح في عمان بالفيديو...كشف تفاصيل زواج طفل في الثانية عشرة من عمره بـ عروساً تكبره بـ 17 عاماً بالصور...ولي العهد يزور مركز شباب البادية الشمالية تركيب 440 كاميرا تلفزيونية داخل المحافظات.. وتشغيل 41 كاميرا رادار الاسبوع القادم النائب خليل عطية يناشد الملقي لأجل الناشط شاهين الخوالدة مذكرة نيابية ثالثة تطالب بإعادة التمثيل الدبلوماسي مع قطر طلبة البوليتكنك يعتصمون امام النواب للمطالبة بالغاء قرارات فصل زملائهم بيان ...سلطة العقبة توضح تفاصيل حادثة انفجار صوامع الحبوب "الضمان": شمول مصابي "صوامع العقبة " حال انطبقت عليهم احكام القانون "العمل الإسلامي" يستنكر الصمت الرسمي تجاه حادثة الصوامع " صوت الأطفال" وراء جريمة قيام شاب بقتل شقيقه في مخيم حطين بالزرقاء
عاجل

نتنياهو: قادة حماس ليسوا محصنين من الاستهداف

الوقائع الإخبارية : قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن قادة "حماس" في قطاع غزة، ليسوا محصنين من الاستهداف الإسرائيلي.

وقال نتنياهو لمحطة "سي بي اس" الأمريكية ، مساء أمس، ردا على سؤال إن كان يخطط لاستهداف قادة حماس:" لا نعتقد أن أي شخص محصن، إذا أرسلوا إرهابيين لقتلنا" .

وأشار نتنياهو إلى انه لا يرى إمكانية للحديث مع "حماس"، في ظل الظروف الحالية.
وقال:" ما داموا يسعون إلى تدميرنا، فعن ماذا سنتحدث؟ هل يمكنك التحدث مع القاعدة؟ هل ستجري محادثات مع بن لادن؟ عن ماذا ؟".

ودافع نتنياهو عن قتل الجيش الإسرائيلي عشرات الفلسطينيين قرب حدود غزة.
وقال:" أتمنى ألا يحدث ذلك على الإطلاق، أعني أن حماس تدفع الناس بهدف التسلل الواسع إلى إسرائيل، معلنة صراحة أن هدفهم هو تدمير إسرائيل، إنهم يدفعون هؤلاء الناس، إذن، إنها ليست كما تُعرف المظاهرات السلمية التي تُفكر فيها".

وردا على سؤال عن المزاعم بأن المتظاهرين يتلقون أموالاً، مقابل محاولة عبور الحدود، قال نتنياهو:" إنهم يدفعون المدنيين والنساء والأطفال إلى خط النار بهدف وقوع إصابات، نحن نحاول تقليل الخسائر إلى الحد الأدنى، إنهم يحاولون تكبّد خسائر من أجل الضغط على إسرائيل ، وهذا أمر فظيع".

وأجاب نتنياهو على سؤال عما إذا كان الجيش الإسرائيلي "ذهب بعيدا باستخدام الذخيرة الحية ضد الفلسطينيين"، قائلا:" جربنا وسائل أخرى، نحاول كل أنواع الوسائل، تحاول وسائل غير قاتلة وهي لا تنجح، لذلك تترك مع خيارات سيئة، إنها صفقة سيئة، إنك تحاول أن تذهب تحت الركبة وأحيانًا لا تعمل، وللأسف، هذه الأشياء يمكن تجنبها، فإذا لم تدفعهم حماس الى هناك فلن يحدث شيء".

وتواجه إسرائيل انتقادات دولية بسبب استخدامها الذخيرة الحية المميتة ضد المتظاهرين الفلسطينيين.

ومنذ 30 مارس/آذارالماضي، يستهدف الجيش الإسرائيلي المتظاهرين السلميين قرب حدود غزة بالرصاص الحي، ما أسفر عن مقتل العشرات منهم، وجرح الآلاف.

وارتكب الجيش الإثنين الماضي، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين في قطاع غزة، استشهد فيها 62 فلسطينيا وجرح 3188 آخرين.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ"النكبة" الفلسطينية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.