شريط الأخبار
 

نجاح عملية نادرة في مستشفى الملك المؤسس

الوقائع الاخبارية :اجريت عملية نوعية في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، لمريضة ثلاثينية تعاني من انسداد كامل في الشريان الأبهري الصدري النازل ( Adult Coarctation of the Aorta ) وهو مرض نادر جداً عند البالغين يسبب ارتفاع شديد في ضغط الدم .

وأجرى العملية فريق طبي بإشراف استشاري جراحة الأوعية الدموية والقسطرة الدكتور نبيل الزعبي والدكتور شادي الحموري استشاري جراحة الصدر واستشاري التخدير الدكتور ظاهر الربضي واستشارية أمراض القلب الدكتورة سكينة الرواشدة.

وتمثلت العملية بإجراء وصلة شريانية صناعية من الشريان الأبهري القوسي والشريان التحت ترقوي الى الشريان الأبهري الصدري النازل ( Aortic Arch/Left Subclavian Artery to Descending Thoracic Aorta Bypass Graft)

واشار الدكتور الزعبي إلى أن هذه العملية التي تجرى لأول مره تساعد على استقرار ضغط الدم وتحول دون وجود أي مضاعفات تذكر إذ خرجت المريضة بحالة شفاء تام وبحالة جيدة.

وأضاف ان هذه العملية هي الأولى في هذا المركز الجامعي المميز والمجهز بأحدث الاجهزة الكاملة والعالمية والذي يشهد تقدما كبيرا مؤكداً ان مثل هذة العمليات الكبرى والدقيقة لا يمكن إجراؤها الا بوجود كوادر مؤهلة ومستشفى مجهز بأحدث انواع الأجهزة والمعدات الطبية.

كما ثمّن دور الكادر الطبي الذي شارك في العملية د.سامر الاسمر ، د. عباس المختار ، د.أحمد الهزايمة ، د. طارق مناصرة ، د. مؤمن بدوان، د.نور الخصيب وطبيب التخدير د. ابراهيم ابو قميله وفنية التخدير ياسمينا محمد.

وفريق التمريض: أحمد بني حمد ،أيمن طعمة ، نجاة التميمي، تهاني عبدالنبي، اماني الروابدة وفريق ICU الاول .

وأشاد مدير عام المستشفى الأستاذ الدكتور محمد الغزو ببراعة ومهارة الاطباء وبإنجازات مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي لافتا الى ان المستشفى متميز ومعد ومجهز باحدث المعدات اللوجستية الضرورية لاجراء كافة العمليات.

وأوضح أن المستشفى يوفر البيئة الأكاديمية والبحثية المناسبة للكادر الطبي والأكاديمي المتخصص في كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا لإجراء مثل هذه العمليات والإنجازات والأبحاث العالمية.