نجاح عملية نادرة في مستشفى الملك المؤسس
شريط الأخبار
البستنجي: ١٥٠٠ دينار الحد الأدنى لانخفاض أسعار مركبات الكهرباء نتيجة الحوافز الحكومية الداوود: نظام الخدمة المدنية الجديد سيساوي بين موظفي الوزارات والهيئات الحمود: الهدف من تفويض الصلاحيات هو التسهيل على المواطنين بالفيديو ...انقاذ مريض اصيب بجلطة مفاجئة داخل مستشفى الاسراء في عمان فيتال:اعتذار للجميع ولوسائل الاعلام بشكل خاص جاستن ترودو: الملك قائد استثنائي وقوي في وقت صعب مذكرة نيابية تحذر الحكومة من مشروع "الكازينو" استقرار أسعار الديزل والكاز و ارتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني الخارجية: الافراج عن أردنيين اعتقلا في سوريا لهذا السبب !! نقابة المعلمين تعقد اجتماع طارىء في الكرك الشباب توضح قرار مجلس الوزراء بخصوص اعادة تعيين الموظفين الثلاثة بعد تقاعدهم ارادة ملكية بتعيين اللواء المتقاعد ثلاج الذيابات مديرا لمؤسسة المتقاعدين العسكريين إدارية النواب تدعو لإيقاف التعيين على نظام شراء الخدمات بالإذاعة والتلفزيون إعلان تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية بالاسماء... استقالات جماعية في حزب التحالف المدني الضمان: خيارات متعددة لمن أكمل سن الشيخوخة ولم يكمل المدة لاستحقاق راتب التقاعد السلط ... ضبط مواد غذائية فاسدة في مصنع للحلويات قصة حقيقية .. أردني يتعرض للعنف من قبل زوجته لأكثر من 20 سنة ضبط افاعي من نوع عربيد معدة للبيع في جرش ضبط مركبة مسرعة على طريق اربد عمان بسرعة 165 ك/س
عاجل

نجاح عملية نادرة في مستشفى الملك المؤسس

الوقائع الاخبارية :اجريت عملية نوعية في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، لمريضة ثلاثينية تعاني من انسداد كامل في الشريان الأبهري الصدري النازل ( Adult Coarctation of the Aorta ) وهو مرض نادر جداً عند البالغين يسبب ارتفاع شديد في ضغط الدم .

وأجرى العملية فريق طبي بإشراف استشاري جراحة الأوعية الدموية والقسطرة الدكتور نبيل الزعبي والدكتور شادي الحموري استشاري جراحة الصدر واستشاري التخدير الدكتور ظاهر الربضي واستشارية أمراض القلب الدكتورة سكينة الرواشدة.

وتمثلت العملية بإجراء وصلة شريانية صناعية من الشريان الأبهري القوسي والشريان التحت ترقوي الى الشريان الأبهري الصدري النازل ( Aortic Arch/Left Subclavian Artery to Descending Thoracic Aorta Bypass Graft)

واشار الدكتور الزعبي إلى أن هذه العملية التي تجرى لأول مره تساعد على استقرار ضغط الدم وتحول دون وجود أي مضاعفات تذكر إذ خرجت المريضة بحالة شفاء تام وبحالة جيدة.

وأضاف ان هذه العملية هي الأولى في هذا المركز الجامعي المميز والمجهز بأحدث الاجهزة الكاملة والعالمية والذي يشهد تقدما كبيرا مؤكداً ان مثل هذة العمليات الكبرى والدقيقة لا يمكن إجراؤها الا بوجود كوادر مؤهلة ومستشفى مجهز بأحدث انواع الأجهزة والمعدات الطبية.

كما ثمّن دور الكادر الطبي الذي شارك في العملية د.سامر الاسمر ، د. عباس المختار ، د.أحمد الهزايمة ، د. طارق مناصرة ، د. مؤمن بدوان، د.نور الخصيب وطبيب التخدير د. ابراهيم ابو قميله وفنية التخدير ياسمينا محمد.

وفريق التمريض: أحمد بني حمد ،أيمن طعمة ، نجاة التميمي، تهاني عبدالنبي، اماني الروابدة وفريق ICU الاول .

وأشاد مدير عام المستشفى الأستاذ الدكتور محمد الغزو ببراعة ومهارة الاطباء وبإنجازات مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي لافتا الى ان المستشفى متميز ومعد ومجهز باحدث المعدات اللوجستية الضرورية لاجراء كافة العمليات.

وأوضح أن المستشفى يوفر البيئة الأكاديمية والبحثية المناسبة للكادر الطبي والأكاديمي المتخصص في كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا لإجراء مثل هذه العمليات والإنجازات والأبحاث العالمية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.