ندوة في "الأردنية " حول "داعش وتهديدها الأمني ودور المقاتلين الأجانب"
شريط الأخبار
التربية: لن نعقد دورة شتوية تكميلية في هذا العام سرقة ممتلكات طالبة أردنية خلال تواجدها بمكان عام في تركيا العفو الدولية توصي الأردن بالنساء الموقوفات مداهمة امنية تسفر عن القبض على مروج مخدرات في الاغوار الشمالية هل يحجب الأردن تطبيق "تيك توك" حفاظا على الأمن المجتمعي ؟ وفاة و3 إصابات بحادث تدهور في منطقة الهاشمية بالزرقاء طقس العرب : من المتوقع تشكل السيول والفيضانات السبت النسور: الأردن استطاع الصمود أمام الضغوط الدولية بفضل سياسته الحكيمة شاهد بالفيديو .. سباق حافلتين ينتهي بحادث مروع بالكرك وفاة شخص اثر حادث تدهور تريلا بمحافظة معان هام حول تعطيل المدارس بسبب الاحوال الجوية الحكم بحق 5 اشخاص استغلوا عاملات لممارسة الرذيلة والدعارة محكمة الاحتلال تؤجل النطق بالحكم على الأردني مرعي للأحد المقبل أمن الدولة ترفع قضية الدخان لــ 5 تشرين الثاني المقبل الحبس 4 أشهر لمُطلق نار في حفل زفاف الأشغال المؤقتة 15 عاماً لأردني مارس الجنس مع قريبته موهمها بالزواج بالصور...بقايا قفاز بلاستيكي داخل "شطيرة فلافل" في الكرك الخوالدة: لكل شيء ثمن الرزاز: زيادة على الرواتب ابتداء من مطلع العام المقبل الملك لمجلس الوزراء: آن الأوان لاتخاذ قرارات وإجراءات واضحة
عاجل

ندوة في "الأردنية " حول "داعش وتهديدها الأمني ودور المقاتلين الأجانب"

الوقائع الإخبارية: أجمع مشاركون في ندوة "داعش وتهديدها الأمني ودور المقاتلين الأجانب" التي عقدت في كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للدراسات الدولية في الجامعة الأردنية اليوم على أهمية دراسة وتبادل الأفكار والآراء حول ظاهرة الإرهاب والتطرف.

وشارك في الندوة التي نظمتها الكلية برعاية معالي وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان الدكتورة سوكاوارسيني جيلانتك من جامعة باراهيانجان الأندونيسية، والدكتور فارس بريزات مدير مركز نما للدراسات الاستراتيجية، وأستاذ العلاقات الدولية في الكلية الدكتور حسن البراري.

وتناولت الندوة التي أدارها الدكتور حسن البراري نشوء ظاهرة التطرف والإرهاب في المنطقة العربية ومنطقة جنوب شرق آسيا، ومجموعة من المحاور كان أبرزها الدروس المستقاة من الظروف التي أدت إلى نشوء هذا التطرف في العالم بشكل عام والعالم العربي والإسلامي بشكل خاص.

وناقش المنتدون السياق العام والبيئة الحاضنة للتطرف والظروف الاجتماعية والاقتصادية وكيف ساهمت هذه العوامل في بروز ظاهرة التطرف، إضافة إلى الصف البنيوي للجماعات المتطرفة.

كما أشاروا إلى العلاقة بين التطرف والإرهاب، وأجابوا عن عدد من التساؤلات حول الآليات المتاحة أمام الدول في مواجهتها، منوهين بالدول التي قطعت شوطا طويلاً في هذا المجال.

وتطرق المنتدون في ختام الندوة التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة، وحفل من الدبلوماسيين وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة والطلبة إلى مستقبل ظاهرة التطرف والإرهاب في المنطقة العربية ومنطقة جنوب شرق آسيا.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.