شريط الأخبار
الحباشنة: تواريت عن الأنظار 4 أيام ولم أتوقع ما حدث نقيب المعلمين: لغط وتشويه للحقائق اعترى مقترح تعديل قانون النقابة إصابة (4) أشخاص بضيق في التنفس اثر حريق بسيط في احد المطاعم في الزرقاء شاهد بالاسماء .. إحالات إلى التقاعد في وزارة المالية آثار الزرقاء: اللوحة الفسيفسائية التي عثر عليها مزورة وليست أثرية تقرير: الأردنيون العاملون في دول الخليج يتعرضون للتمييز لليوم الثاني عشر...استمرار الاحتجاجات امام السفارة الامريكية تحويل 64 شخصا للمدعي العام بسبب التدخين بمستشفى الزرقاء صاحب سوابق جرمية يطلق النار على أحد المواطنين ويلوذ بالفرار في اربد جلالة الملك عبدالله الثاني: سنواصل واجبنا التاريخي بحماية المقدسات في القدس إعفاء مبعوثي الجامعات الرسمية من الغرامات المالية صحيفة 'اليوم السابع' المصرية : مسلحو داعش في سوريا يتدفقون إلى سيناء عبر الأردن مراد: انتخابات غرف التجارة مرتبطة باقرار القانون من النواب وزارة الصحة: لا داع لتعطيل طلبة المدارس في الجفر بسب الأنفلونزا السائدة فيه بالصور...الملك يلتقي رجال دين وشخصيات مسيحية من الأردن والقدس بالاسماء ... تشكيلات وإحالات الى التقاعد وترفيع موظفين في الدولة شاهد بالاسماء .. ارادة ملكية بالموافقة على تعيينات قضائية صراخ تحت القبة وبني مصطفى تطالب العرموطي بالاعتذار الملقي : يجب ترك ملف القدس لمفاوضات الوضع النهائي توجيه جناية القتل لخادمة نحرت طفلا أمام والدته في إربد
عاجل

"نزاهة النواب" تلتقي وفدا برلمانيا سودانيا

الوقائع الاخبارية: التقت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية الخميس برئاسة النائب زيد الشوابكة، وفدا برلمانيا سودانيا برئاسة سالم الصافي.
واستعرض الشوابكة آلية عمل اللجنة النيابية والدور الذي تضطلع به تجاه التشريع والرقابة والمهام المناطة بها سيما المتعلقة بملفات الفساد المحالة اليها، لافتا الى ان الاردن قفز قفزات نوعية بهذا المجال.
وقال "إننا في الاردن وبفضل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني نعيش ثورة من الاصلاحات السياسية والاقتصادية التي من شأنها تقليل نسب الفساد في المؤسسات والدوائر الحكومية"، مضيفاً أنه "لا يوجد دولة في العالم تخلو من الفساد" .
وبين الشوابكة أن قانون النزاهة ومكافحة الفساد جاء وفق رؤيا ملكية وارادة سياسية بهدف تعزيز عدد من المتطلبات، ابرزها: ترسيخ مبادئ العدالة، والمساءلة، وحسن الأداء، تحقيقاً للصالح العام، وضمان الالتزام بمبادئ النزاهة الوطنية، ومحاربة الفساد بكل أشكاله، ومكافحة اغتيال الشخصية، وملاحقة كل من يرتكب أياً من أفعال الفساد.
إلى جانب تفعيل منظومة القيم والقواعد السلوكية في الادارة العامة، وتعزيز الجهود في مجال الاصلاح والتحديث وتطوير مؤسسات الدولة، وتوحيد المرجعيات المتعلقة بالنزاهة الوطنية ومكافحة الفساد.
بدوره، أكد نائب رئيس اللجنة النائب نواف الزيود اهمية الزيارات المتبادلة بين برلماني البلدين الشقيقين تعزيزا لأطر التعاون والتنسيق في مختلف القضايا ذات الشأن المشترك.
من جانبه، ثمن الوفد الاصلاحات السياسية التي قام بها الاردن والجهود التي يبذلها في مكافحة ومحاربة الفساد على مختلف مستوياته، لافتا الى ان الهدف من الزيارة هو الاطلاع على تجربة الاردن في مكافحة الفساد كونه اصبح يحتل مراكز عربية وعالمية متقدمة في هذا الشأن.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.