شريط الأخبار
معاريف : نبوءة الملك عبد الله الثاني حول الهلال الشيعي تتحقق 4 شركات أردنية تشارك بمعرض دمشق الدولي المعايطة : لن يُعيّن أي مترشح لم ينجح في "اللامركزية" السفارة الاسبانية تقدر تضامن الملك والاردن وتفتتح سجل عزاء الكلالدة : سنُرسل النتائج الرسمية للإنتخابات البلدية واللامركزية إلى الحكومة الاحد ملحس : الموازنة أمام النواب قبل نهاية تشرين الثاني اصابة 9 اشخاص من عائلة واحدة بحالة تسمم في الرصيفة الصفدي: أمن المنطقة يتطلب إنصاف الشعب الفلسطيني قناة الأردن الرياضية تعلن عن عدم نقل مباريات من بطولة درع المناصير بعد الاعتداء على الكوادر الطبية في جرش...الامن يطلب نقلهم إلى غرفة الحبس! وفاة سبعيني سقط عن سور اثناء قيامه بقطف "التين" في منطقة البيادر بعد ان اتهمتها بالفساد...الشيشاني ترد على وزارة الأشغال النائب الحباشنة: ابعاد هدى الشيشاني استمرار للنهج الحكومي بحماية مصالح الفاسدين اصابة 9 عسكريين بتصادم باص و"صهريج" على طريق رويشد في المفرق بالصور .. حفرة تتسبب بإصابة شاب بكسر بالعامود الفقري ببلدة ذيبان بالفيديو .. اطلاق كثيف للرصاص في حفل فوز مرشحة للانتخابات البلدية واللامركزية بعمان الشياب يدين الاعتداء على كوادر مستشفى جرش الحكومي بلاغ كاذب يستنفر الأمن حول اطلاق نار بالقرب من نادي ليلي في الدوار السابع المصري: تعبئة شواغر الكوتا ونشرها بالجريدة الرسمية غدا اربعة اصابات اثر اندلاع مشاجرتين منفصلتين في عمان
عاجل
 

"نزاهة النواب" تلتقي وفدا برلمانيا سودانيا

الوقائع الاخبارية: التقت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية الخميس برئاسة النائب زيد الشوابكة، وفدا برلمانيا سودانيا برئاسة سالم الصافي.
واستعرض الشوابكة آلية عمل اللجنة النيابية والدور الذي تضطلع به تجاه التشريع والرقابة والمهام المناطة بها سيما المتعلقة بملفات الفساد المحالة اليها، لافتا الى ان الاردن قفز قفزات نوعية بهذا المجال.
وقال "إننا في الاردن وبفضل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني نعيش ثورة من الاصلاحات السياسية والاقتصادية التي من شأنها تقليل نسب الفساد في المؤسسات والدوائر الحكومية"، مضيفاً أنه "لا يوجد دولة في العالم تخلو من الفساد" .
وبين الشوابكة أن قانون النزاهة ومكافحة الفساد جاء وفق رؤيا ملكية وارادة سياسية بهدف تعزيز عدد من المتطلبات، ابرزها: ترسيخ مبادئ العدالة، والمساءلة، وحسن الأداء، تحقيقاً للصالح العام، وضمان الالتزام بمبادئ النزاهة الوطنية، ومحاربة الفساد بكل أشكاله، ومكافحة اغتيال الشخصية، وملاحقة كل من يرتكب أياً من أفعال الفساد.
إلى جانب تفعيل منظومة القيم والقواعد السلوكية في الادارة العامة، وتعزيز الجهود في مجال الاصلاح والتحديث وتطوير مؤسسات الدولة، وتوحيد المرجعيات المتعلقة بالنزاهة الوطنية ومكافحة الفساد.
بدوره، أكد نائب رئيس اللجنة النائب نواف الزيود اهمية الزيارات المتبادلة بين برلماني البلدين الشقيقين تعزيزا لأطر التعاون والتنسيق في مختلف القضايا ذات الشأن المشترك.
من جانبه، ثمن الوفد الاصلاحات السياسية التي قام بها الاردن والجهود التي يبذلها في مكافحة ومحاربة الفساد على مختلف مستوياته، لافتا الى ان الهدف من الزيارة هو الاطلاع على تجربة الاردن في مكافحة الفساد كونه اصبح يحتل مراكز عربية وعالمية متقدمة في هذا الشأن.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.