شريط الأخبار
إربد .. اصابة 4 اشخاص بمشاجرة جماعية وضبط 4 آخرين حصول طالب أردني على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق الفيصلي يقاضي فناناً هاجم لاعبي النادي ووصفهم بـ «الحفرتليه» شاهد بالوثيقة...العرموطي يسأل الملقي عن جمعية الصداقة " الاردنية الإسرائيلية" نقيب المحامين : صيغة قانون الجرائم الالكترونية جاءت فضفاضة بشكل مقصود للتلاعب بالعقوبات شاهد بالاسماء ... إحالة 4 من كبار موظفي التربية للتقاعد بالفيديو ... طريقة " جهنمية " للاحتيال على أردني في عمان الملكة: كل عام والوطن الغالي وأهله بألف خير جلالة الملك يغرد على تويتر مهنئا بعيد الاستقلال إنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة على الداعية الاسلامي أمجد قورشة محمد القراله...كم كنت اتمنى رؤيتك في صفوف المكرمين من صاحب الجلالة لمن منح مدير الامن العام الاقامة المجانية لمدة ٣ ايام في فنادق العقبة ! شاهد بالفيديو .....عامل الوطن يرد على توقيف مراقبه في امانة عمان تهديدات ايرانية مبطنة للأردن والامارات وقطر والسعودية وزير الصحة يفاجئ مستشفى الاميرة بسمة في موعد الافطار الحكومة تدين إعلان إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة بالاسماء...إرادة ملكية بتعيين (5) أعضاء في مجلس التعليم العالي إخلاء سبيل شرطة في مصر متهمين بتهريب عصابة "الفيلات "الأردنية المصري يوعز للبدء بإفراز أراضي شركة لافارج، واستثمارات جديدة لشركة تلال الفحيص بالصور...البحث الجنائي يحبط محاولة سلب على احد البنوك ويلقي القبض على المتورط
عاجل

"نزاهة النواب" تلتقي وفدا برلمانيا سودانيا

الوقائع الاخبارية: التقت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية الخميس برئاسة النائب زيد الشوابكة، وفدا برلمانيا سودانيا برئاسة سالم الصافي.
واستعرض الشوابكة آلية عمل اللجنة النيابية والدور الذي تضطلع به تجاه التشريع والرقابة والمهام المناطة بها سيما المتعلقة بملفات الفساد المحالة اليها، لافتا الى ان الاردن قفز قفزات نوعية بهذا المجال.
وقال "إننا في الاردن وبفضل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني نعيش ثورة من الاصلاحات السياسية والاقتصادية التي من شأنها تقليل نسب الفساد في المؤسسات والدوائر الحكومية"، مضيفاً أنه "لا يوجد دولة في العالم تخلو من الفساد" .
وبين الشوابكة أن قانون النزاهة ومكافحة الفساد جاء وفق رؤيا ملكية وارادة سياسية بهدف تعزيز عدد من المتطلبات، ابرزها: ترسيخ مبادئ العدالة، والمساءلة، وحسن الأداء، تحقيقاً للصالح العام، وضمان الالتزام بمبادئ النزاهة الوطنية، ومحاربة الفساد بكل أشكاله، ومكافحة اغتيال الشخصية، وملاحقة كل من يرتكب أياً من أفعال الفساد.
إلى جانب تفعيل منظومة القيم والقواعد السلوكية في الادارة العامة، وتعزيز الجهود في مجال الاصلاح والتحديث وتطوير مؤسسات الدولة، وتوحيد المرجعيات المتعلقة بالنزاهة الوطنية ومكافحة الفساد.
بدوره، أكد نائب رئيس اللجنة النائب نواف الزيود اهمية الزيارات المتبادلة بين برلماني البلدين الشقيقين تعزيزا لأطر التعاون والتنسيق في مختلف القضايا ذات الشأن المشترك.
من جانبه، ثمن الوفد الاصلاحات السياسية التي قام بها الاردن والجهود التي يبذلها في مكافحة ومحاربة الفساد على مختلف مستوياته، لافتا الى ان الهدف من الزيارة هو الاطلاع على تجربة الاردن في مكافحة الفساد كونه اصبح يحتل مراكز عربية وعالمية متقدمة في هذا الشأن.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.