نساء رائدات في مؤتمر السلام العالمي بدورته الخامسة بالعاصمة عمان
شريط الأخبار
العمل تضبط 45 عامل مخالف في مشروع الصخر الزيتي " العطارات " إخلاء 14 عائلة إثر انهيار جدار استنادي في الزرقاء حماد: حريصون على التواصل مع الأردنيين بالخارج الدفاع المدني تدعو المواطنين إلى ضرورة انتهاج السلوك الوقائي خلال المنخفض الجوي بالصور...تدهور مركبة (ديانا) واستقرارها فوق سور في منطقة السوق التجاري بالعقبة الخوالده يدعو الحكومة لوقفة جادة مع الذات مجلس الأعيان: لا طلب برفع الحصانة عن الشخشير واشنطن بوست: الشمراني وقع تحت تأثير شيوخ متشددين بينهم أردني إحالة قضية فروقات محاسبية بمستشفى الاميرة بسمة الى النائب العام مطاردة ثلاثة اشخاص من المطلوبين وذوي الاسبقيات في قضايا السرقات العرموطي: الإذاعات الإسرائيلية وصلت عمّان شاهد بالاسماء ... شواغر ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية جنايات عمان تنظر اليوم بقضية اختلاس 2.5 مليون دينار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توضح آخر مستجدات قضية الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية الأمن يحقق بوفاة شاب إثر تعرضه للسقوط من الطابق الرابع في عمان الفايز: الأردن تجاوز التحديات بفضل حكمة قيادته الهاشمية وتسامحها الناصر: العلاوات شملت "مهندسي التربية" والمكافأة مرتبطة بخصوصية عمل كل مؤسسة جابر : ارتفاع عدد حالات إنفلونزا الخنازير الى 61 حالة الصفدي يلتقي أهالي المعتقلين في السعودية قبل اعتصامهم أمام الرئاسة المفرق.. ضبط 15 طن زيتون مكبوس غير صالح للاستهلاك في الخالدية
عاجل

نساء رائدات في مؤتمر السلام العالمي بدورته الخامسة بالعاصمة عمان

الوقائع الإخبارية: جرت العادة أن يعقد سنوياً مؤتمر السلام العالمي ( المرأة في طريقها نحو السلام ) في كوريا الجنوبية ، لكن قيادته اتخذت قرارها بنقل جلساته إلى أماكن في البلدان المشاركة فيه حيث تقرر هذا العام انعقاده في العاصمة الأردنية عمان وقد جرت فعالياته في فندق الفيرمونت بتاريخ 18 / 9 /2019 ، شاركت فيه نخبة من النساء الناشطات والعاملات في مجال إبراز دور المرأة والدفاع عن حقوقها لتكون في مراكز قيادية رائدة في المجتمع ، الأستاذة محاسن الإمام – رئيسة مركز الإعلاميات العربيات وقيادات نسائية مثل العين تغريد حكمت ووزيرة ليبية والوزيرة السابقة ناديا العالول وأخريات كن من ضمن المشاركات بفعاليات المؤتمر الذي رتبت اللقاء فيه الناشطة آسيا ياغي.
مؤتمر السلام العالمي في دورته الخامسة رافقته أنشطة متزامنة حول العالم بالاحتفال السنوي للسلام العالمي بهدف نشر وثيقة السلام DPCW حيث جاءالمؤتمر للتأكيد على روح السلام التي تجمع العالم من خلال ترسيخ قيمه الفاعلة وإبراز دور المرأة القيادية في تعزيز إمكانية احلال السلام كمنهج جديد للاستجابة للصراعات في مختلف القطاعات.
الأستاذة الإعلامية القديرة محاسن الامام تحدثت في المؤتمر عن العنف الواقع على الإعلامية ،بين الماضي والحاضر .. مؤكدة دعمها لحملة " الزم حدودك" لوقفه في بيئة العمل .
وزيرة شؤون المرأة سابقاً ناديا هاشم /العالول كان لها كلمة فيه جرى ترجمتها للإنجليزية كوثيقة من أعمال المؤتمر، أكدت فيها التي أن السلام ليس بالكلام بل بالأفعال داعية لرفع شعار : لا سلام مع الآخر بدون سلام مع النفْس .. فالسلام الحقيقي يبدأ بالنفس أولا وغيابه عند الأفراد والجماعات يخلق تراكمات سلبية تنعش خطاب كراهية يضيّع بوصلة الحوار والتفاهم واحترام الآخر تُفاقمه وسائل تواصل اجتماعي تؤجج نيران الفرقة لعدم إدراكها بأن أيّ اختلاف من أيّ نوع لا يولّد الخلاف .
خرجت عن المؤتمر العديد من التوصيات أهمها :
- متابعة وثيقة السلام DPCW
Deeclaration of Peace and Cessation of War
- إعلان السلام وإيقاف الحروب والنزاعات ومتابعتها عبر سلسلة من الأنشطة واللقاءات وبرامج توعوية وتدريبية على مدى العام.
- تعهد المنظمات المدنية بالأردن مناهضة الحرب ودعم السلام العادل.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.