نشطاء للحكومة بيوم الأسير الأردني: "رجعوا ولادنا"
شريط الأخبار
انقاذ عائلة داهمت منزلها الأمطار في عجلون هبوط سكري لدى سائق يتسبب ببتر قدم فتاة في منطقة دير غبار الأمن ينقذ شخصين جرفت مركبتهما مياه عبّارة في المفرق إنقاذ 42 شخص حاصرتهم مياه الأمطار بمركباتهم المعايطة: الحكومة بصدد إرسال مشروع قانون للإدارة المحلية لمجلس النواب فيديو يوثق عملية جراحية لمريض في مستشفى الأمير حمزة ... لماذا ؟!! إصابة والدة أسير أردني بحادث سير على الصحراوي الأمن العام: جميع الطرق في المملكة سالكة امانة عمان :جميع طرق العاصمة سالكة ولا توجد اغلاقات الصفدي : 170 دولة تصوت لصالح استمرار عمل أونروا صواعق رعدية في مدينة جرش وانقطاع الكهرباء في بعض احيائها وفاة شخصين وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في المفرق توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل وفاة طفلة وإصابة شقيقها إثر غرقهما داخل بركة زراعية في البلقاء معنفة رضيعتها بمستشفى الزرقاء ضربتها انتقاما من زوجها وحاولت الانتحار السعود يطالب الرزاز تزويده باسماء ومالكي شركات الخدمات والنظافة في مستشفى البشير الخلايلة: شمول جميع الأئمة بإكرامية الخطابة بداية 2020 البلقاء...وفاة شخص واصابة اخرين دهسا من قبل لصوص سرقوا مزارع زيتون في منطقة الصبيحي توقيف سيدة عقب ضربها لرضيعها وتصويره في الزرقاء سلب صيدلية تحت تهديد " السيف" في حي نزال
عاجل

نشطاء للحكومة بيوم الأسير الأردني: "رجعوا ولادنا"

الوقائع الاخبارية :أطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين، حملة الكترونية للمطالبة بالإفراج عن الأسرى والمعتقلين الأردنيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وغيرها.

وتصدر هاشتاج "رجعوا ولادنا" و "احكيلهم كلمة" مواقع التواصل الاجتماعي، في ذكرى يوم الأسير الأردني الذي يصادف 21 تشرين اول من كل عام.

وكتب الصحفي نضال سلامة عبر حسابه على موقع تويتر: "الكيان الصهيوني قلب العالم على رون آراد، وبعد أكثر من 30 سنة استردوا رفات كوهين من سوريا، أسرانا الأردنيين في سجون الاحتلال باعتهم دولتنا وأسهمت بإهدار كرامتهم، رجل الأمن المجروح قتلته دولتنا قبل السياح الصهاينة فحاسبنا مع دولتنا قبل الكيان."

وقال مصطفى الأسمر: " 22 أسير أردني في سجون الاحتلال تزينهم أسيرة، احكيلهم كلمة في يومهم يوم الأسير الأردني."

وغرد محمود الحايك دعماً للأسرى فقال: " اللهم فك قيد أسرانا وجميع الأسرى في سجون الاحتلال، يا شعبي الثائر لا تهدأ اعلنها ثورة، حطم قيدك واجعل لحمك جسر للعودة، فليسمى وطني حراً وليرحل محتلي."

وأصافت برديس: " لا خير في أمة تنسى أبناءها في السجون، الحرية للأسرى والمعتقلين الأبطال في سجون الاحتلال."

وكتبت لاما طارق: " صباح جميل لا يعكر صفوه سوى مأساة اعتقال ابناءنا، رجعوا ولادنا".

وغر حساب يطلق على نفسه اسم ابو سند: " النا ٢٢ أسير في سجون الاحتلال، وأكثر من ٦٠ في سجون نظام ابن سعود بلا أي محاكمة ولا تهمة حقيقية منذ أشهر وبظروف تفتقر لكل معاني الإنسانية وبإهمال من حكومتنا بمتابعة قضيتهم، رجعوا ولادنا لأنكم المسؤولين".

وعن شعور الخذلان الذي يعاني منه الأسرى قالت مريم: " معاناة الأسر شيء، ومعاناة الشّعور بالخذلان ممن" يفترض بهم" أن يكونوا السّند شيء آخر تماماً."

وحملت آلاء حيمور الحكومة المسولية عن اعتقال الأردنيين في سجون الاحتلال فقالت: " ٢٥ أردني في سجون الاحتلال، أوضاعهم الصحية ودموع أهاليهم برقبة الحكومة وبرقابنا إذا بنظل ساكتين".

وتساءل عاطف شريف عن دور الحكومة فقال: " ما مُبرر بقاء أو حتى وجود الحكومة؟ إذا كان أحد المهام الأساسية للحكومة هي: "حِماية أفراد المجتمع من أي اعتداء" فإن حكومتنا "ساقطة" بامتياز مع مرتبة القَرَف! ما سبب الاستكبار الصهيوني على الأردن؟ هل هي "ملفات سِرِّيه" مُخزِيه يملكها؟ (بلهجتنا: كاسِر عينكو؟)".

وقالت هانية برقاوي: " اليوم هو يوم الأسير الأردني وفي هذه المناسبة لابد من أن أستذكر أن حكومتنا منزوعة السيادة و غير قادرة على الأخذ بحقوق مواطنيها ولا حمايتهم، وزير خارجيتنا حتى الدقيقة لم يقدم حتى مطالبة واضحة وصريحة للإفراج عن اللبدي و مرعي بس برافو قدروا يعترضوا. رجعوا ولادنا قبل ما يموتوا".

وتأسف إياد تلاوي على الوضع الراهن فقال: " والله صرنا ضايعين مش عارفين بشنو نطالب لحتى نطالب، العلاج ولا المسجونين ولا معتقلين الراي، الله يفرجها علينا، والله تعبنا".




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.