نصائح ذهبية لقيادة آمنة في الخريف!
شريط الأخبار
جدل بين السعوديين بسبب شاب أردني ’رقص‘ مع فتاه أجنبية في السعودية وفاة شاب بحادث دهس في الزرقاء رئيس تونس : هكذا هي الزعامة .. ابارك للاردن ملكا وشعبا عودة الباقورة والغمر الجمارك: اغلاق عدد من المحلات التجارية لبيعها دخان مهرب ضبط معصرة زيتون تقوم بتفريغ مادة الجفت في مجرى وادي بمنطقة عنجرة حبس مُشتكى عليهم بحيازة أسلحة نارية دون ترخيص الصفدي: على المجتمع الدولي العمل على وقف العدوان على غزة تحذيرات من سيدة تقوم ببيع مصوغات ذهبية محشوة بالنحاس في الأردن أمن الدولة ترفع جلسة قضية الدخان للثلاثاء المقبل بالتفاصيل...قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم ضبط ٣٣ شخصا بحوزتهم ٣٢ سلاحا ناريا شاب ينتحر باطلاق النار على نفسه في اربد ولي العهد يواصل تدريباته بقاعدة الملك عبدالله الجوية الملك يشدد على ضرورة العمل لتنفيذ إنجاز حقيقي على أرض الواقع يلمس أثره اهالي عجلون وزير الصحة: إنشاء مجمع لمديريات الوزارة المتفرقة الحموري : اجراءات حكومية لتسريع اجراءات التخليص على البضائع في موانئ العقبة كاتب صهيوني يدعو الاحتلال للرد على استعادة الاردن للباقورة الزراعة: 25 الف طن زيت الانتاج المتوقع للموسم الحالي الإدعاء العام يسند تهمة إحداث عاهة مكررة مرتين لفاقئ عيني زوجته أمام أطفالها في جرش إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة البلقاء
عاجل

نصائح ذهبية لقيادة آمنة في الخريف!

الوقائع الإخبارية: قالت هيئة ديكرا للفحوصات الفنية إن القيادة خلال فصلي الخريف والشتاء محفوفة بالكثير من المخاطر، بسبب الطرق الزلقة والضباب والظلام، ما يهدد سلامة وأمان القيادة ويرفع خطر وقوع الحوادث.

وأوضحت الهيئة الألمانية أن الطرق الزلقة تتسبب في زيادة مسافة الكبح، فبينما تبلغ مسافة الكبح عند القيادة بسرعة 80 كلم/س على الطرق الجافة نحو 31 مترا، تصل مسافة الكبح على الطرق الزلقة 50 مترا أو أكثر تبعا لعمق مداس الإطارات.

لذا ينبغي القيادة بحذر وخفض السرعة والحفاظ على مسافة أمان كافية مع السيارات التي تسير في الأمام.

وأضافت الهيئة أن الرؤية أثناء القيادة تتدهور بسبب الضباب والظلام، وإذا كان نطاق الرؤية أقل من 50 مترا فلا يجوز القيادة بسرعة تزيد عن 50 كلم/س، مع مراعاة تشغيل كشافات الضباب.

وعلى جانب آخر، قالت الهيئة الألمانية للفحص الفني إنه يمكن خفض استهلاك السيارة من الوقود ببعض التدابير البسيطة، منها إيقاف المحرك عند التوقف أمام إشارة مرورية أو في الزحام لمدة تزيد عن 20 ثانية.

وتنصح الهيئة بعدم التسارع دون داع، مثل التسارع قبل الإشارات المرورية الحمراء أو قبيل مطب صناعي، كما توصي بعدم تجاوز سرعة 130 كلم/س على الطرق السريعة.

وتتسبب زيادة الوزن في زيادة استهلاك الوقود، فكل 100 كجم زائدة تؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود بمعدل 3ر0 لتر/100 تقريبا، لذا يتعين التخلص من جميع المعدات والحمولات الزائدة بالسيارة كصندوق السقف وحامل الدراجات الهوائية.

ومن المهم أيضا، ضبط ضغط هواء الإطار بشكل صحيح، لأن انخفاض الضغط بمقدار 2ر0 بار يتسبب في زيادة استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 10%.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.