شريط الأخبار
اتهامات بـ(تهريب ممنهج) بالمناطق الحرة .. والحلايقة : حالات فردية ويجري ضبطها وفاة عشريني تفحما بحريق منزل بجبل بني حميدة في محافظة مادبا الجراح يتسأل : هل اخرج الطويسي " جامعة العلوم والتكنولوجيا" من الخارطة الوطنية وأعاد تقسيم الجغرافية؟! عمان .. مصنف خطير يطلق النار عشوائيا خلال مطاردة أمنية شاهد بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية وملء الشواغر وزير الصحة: عدد المصابين بـ 'H١N١' متغير وقد يكون هناك وفيات التمييز تصادق على قرار اعدام خادمة قتلت طاعنين في اربد بالاسماء ...تنقلات في وزارة التنمية الاجتماعية ولي العهد: تحية لكل من قدم التضحيات على ابواب قلعة الكرك والد الطفل عبيدة : لن اقبل أموال الدنيا كلها مقابل قطرة واحدة من دم ابني السر الغامض !! لماذا لا يتم حظر التطبيقات الذكية " أوبر وكريم" حتى يتم الترخيص النهائي ؟؟ الملك عبر تويتر: سلام على أرواح شهدائنا والتحية لمن بذل وضحى كمين محكم للأمن يسفر عن القبض على مطلوب خطير ومسلح غرب اربد مدير مستشفى الزرقاء يكشف حقيقة وفاة شخص بانفلونزا الخنازير ضبط شحنة قطع غيار سيارات ملوثة اشعاعيا في العقبة يديعوت: ماذا فهم نتنياهو من احتجاز الرياض لصبيح المصري؟ بيان ....نقيب المعلمين : أي تشريع من وضع البشر ليس بشيء مُقدس وثابت شاهد بالفيديو.. حادث دهس مفتعل في العاصمة عمان مادبا.. فتاة عشرينية تدعي ان والدها خطفها لخلافات بينهما "المايونيز" يتسبب بإغلاق مطعم "شاورما" في اربد
عاجل

نصف مليون سائح و50 باخرة سياحية زاروا العقبة في 2016

الوقائع الاخبارية: كشف الناطق الإعلامي بإسم شركة تطوير العقبة خليل فراية، أن العقبة استقبلت خلال العام الماضي 2016 قرابة 484.039 ألف سائح من مختلف الجنيسات.
وأشار الفراية في منشور له عبر صفحته الخاصة في فيسبوك أن السياحة الروسية إحتلت المرتبة الأولى في عدد الزوار، بحيث بلغ عدد الزوار الروس للعقبة خلال العام الماضي، قرابة 56.428 ألف سائح، ثم السياحة من فلسطين وبعدد 33.199 ألف سائح، ثم السياح القادمين من الولايات المتحدة الامريكية .
وأضاف أن نسبة إشغال الفنادق بلغت 12.6 % خلال العام الماضي، مقارنة مع عام 2015، بحيث بلغ عدد الغرف المشغولة 640.712 ألف غرفة.
وأوضح الفراية ان قرابة 50 باخرة سياحية رست على شواطئ العقبة العام الماضي، تحمل على متنها 60.375 ألف سائح.
وشهدت العقبة والمثلث الذهبي إنطلاقة سياحية جديدة تمثلت في عقد العديد من اللقاءات مع مكاتب السياحة الصينية تمهيدا لتبادل الزيارات السياحية والوصول الى تفاهمات واتفاقيات مشاريع على ارض الواقع ، بحسب الفراية.
وبين أن العقبة شهدت توسعا سياحيا غير مسبوق من حيث المنشأت السياحية والفندقية والخدمات المساندة بحيث ارتفع عدد الغرف الفندقية الى حوالي 5000 غرفة فندقية حالياً، متوقعاً وصول عدد الغرف الفندقية بالعقبة الى 7 آلاف غرفة حتى منتصف العام الحالي، خصوصا عقب دخول 4 فنادق جديدة العمل الفندقي.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.