شريط الأخبار
شاهد بالفيديو .. إستياء واسع من رجل تعرى في احد شوارع عمان اللوزي: حصر ترخيص حافلات نقل طلاب المدارس بهيئة النقل البري توضيح صادر عن الجامعة الاردنية حول الفعالية الطلابية "مؤتمر نموذج الأمم المتحدة" تنسيق أردني فلسطيني مصري قبيل لقاء عباس بترامب العربية لحقوق الانسان تسأل عن مصير الغذاء الاردني المرفوض من دول خليجية .. وتحذر عبيدات 7 اصابات في حادث تصادم سيارتين على مثلث العارضة اخماد حريق سيارة في منطقة حي ابو القيقب بالسلط وفاة سبعيني اثر تدهور "تراكتور" في لواء بني كنانة بمحافظة اربد بالتفاصيل...خلاف مالي يمنع مايا دياب من الغناء في العقبة طعن شاب في رقبته خلال مشاجرة في مخيم غزة بجرش ضبط طن ونصف من الارز الفاسد في المفرق توقعات بتثبيت أسعار المحروقات الشهر القادم الفيصلي يهزم البقعة ويتقاسم الصدارة مع الجزيرة خمس إصابات إثــر حادث تصادم في السلط هذا ما قاله المواطن الذي اعترض الملقي عما حدث الجمعة ما السر وراء زيارة المُلقي للعقبة تزامناً مع حفلة الفنانة مايا دياب؟! السطو على منزل اردنية في مصر و سرقة محتويات ثمينه بداخله بالصور .. تعليمات خاصة بانتخابات نادي الوحدات لعام ٢٠١٧ وقفة تضامنية للاحزاب القومية واليسارية مع الاسرى الفلسطينيين القضاة: اتصالات مستمرة مع مصر لاستثناء الاردن من فرض رسوم اضافية على الاسماك
عاجل
 

نصف مليون سائح و50 باخرة سياحية زاروا العقبة في 2016

الوقائع الاخبارية: كشف الناطق الإعلامي بإسم شركة تطوير العقبة خليل فراية، أن العقبة استقبلت خلال العام الماضي 2016 قرابة 484.039 ألف سائح من مختلف الجنيسات.
وأشار الفراية في منشور له عبر صفحته الخاصة في فيسبوك أن السياحة الروسية إحتلت المرتبة الأولى في عدد الزوار، بحيث بلغ عدد الزوار الروس للعقبة خلال العام الماضي، قرابة 56.428 ألف سائح، ثم السياحة من فلسطين وبعدد 33.199 ألف سائح، ثم السياح القادمين من الولايات المتحدة الامريكية .
وأضاف أن نسبة إشغال الفنادق بلغت 12.6 % خلال العام الماضي، مقارنة مع عام 2015، بحيث بلغ عدد الغرف المشغولة 640.712 ألف غرفة.
وأوضح الفراية ان قرابة 50 باخرة سياحية رست على شواطئ العقبة العام الماضي، تحمل على متنها 60.375 ألف سائح.
وشهدت العقبة والمثلث الذهبي إنطلاقة سياحية جديدة تمثلت في عقد العديد من اللقاءات مع مكاتب السياحة الصينية تمهيدا لتبادل الزيارات السياحية والوصول الى تفاهمات واتفاقيات مشاريع على ارض الواقع ، بحسب الفراية.
وبين أن العقبة شهدت توسعا سياحيا غير مسبوق من حيث المنشأت السياحية والفندقية والخدمات المساندة بحيث ارتفع عدد الغرف الفندقية الى حوالي 5000 غرفة فندقية حالياً، متوقعاً وصول عدد الغرف الفندقية بالعقبة الى 7 آلاف غرفة حتى منتصف العام الحالي، خصوصا عقب دخول 4 فنادق جديدة العمل الفندقي.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.