شريط الأخبار
الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة الى الولايات المتحدة الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة الى الولايات المتحدة بالأسماء...إحالات على التقاعد في وزارة التربية والتعليم بالفيديو...أردني أجرى تحليل الـDNA لمعرفة تاريخ عائلته...والنتيجة مفاجأة!! والد الشهيد سائد المعايطة : "الوطن يريد رجال وشهداء" وزيرة التنمية تطلب من دور رعاية الأحداث ضبط جودة خدماتها اصابة 15 طفل اثر سقوط ارجوحة هوائية داخل متنزه المشارع في الاغوار الشمالية الشياب يشارك الكوادر الصحية في مستشفى النديم بمادبا والزرقاء الحكومي الجديد في اول ايام العيد ميدل إيست آي: هذه هي استراتيجية الأردن الذكية في سوريا الرمثا تستقبل العيد بأصوات انفجارات درعا صحيفة "حرييت" التركية : أردوغان يفقد الوعي خلال صلاة العيد دهس شاب على اتوستراد عمان الزرقاء شاهد بالفيديو ...العثور على لقيط على مثلث كتم بمحافظة اربد جديد ..شاهد ...فيديو لجلالة الملك وهو يشارك في إخماد حريق الكمالية هآرتس : إسرائيل والأردن يكثفان العلاقات بينهما في ظل وجود إيران في سوريا شاهدبالفيديو .. الرئيس السوري يزور حماة لأول مرة منذ بدء الحرب ويؤدي صلاة العيد كوادر توزيع الكهرباء تعيد التيار بوقت قياسي لمستشفى معاذ بن جبل في الشونة شاهد بالصور...الملك يشارك المصلين أداء صلاة العيد ويتقبل التهاني في قصر الحسينية اخلاء مستشفى معاذ بن جبل في الشونة الشمالية من الحالات المرضية اثر انقطاع الكهرباء عنه ادارة السير المركزية تضع خطة لسير العاصمة خلال أيام العيد
عاجل
 

نصف مليون سائح و50 باخرة سياحية زاروا العقبة في 2016

الوقائع الاخبارية: كشف الناطق الإعلامي بإسم شركة تطوير العقبة خليل فراية، أن العقبة استقبلت خلال العام الماضي 2016 قرابة 484.039 ألف سائح من مختلف الجنيسات.
وأشار الفراية في منشور له عبر صفحته الخاصة في فيسبوك أن السياحة الروسية إحتلت المرتبة الأولى في عدد الزوار، بحيث بلغ عدد الزوار الروس للعقبة خلال العام الماضي، قرابة 56.428 ألف سائح، ثم السياحة من فلسطين وبعدد 33.199 ألف سائح، ثم السياح القادمين من الولايات المتحدة الامريكية .
وأضاف أن نسبة إشغال الفنادق بلغت 12.6 % خلال العام الماضي، مقارنة مع عام 2015، بحيث بلغ عدد الغرف المشغولة 640.712 ألف غرفة.
وأوضح الفراية ان قرابة 50 باخرة سياحية رست على شواطئ العقبة العام الماضي، تحمل على متنها 60.375 ألف سائح.
وشهدت العقبة والمثلث الذهبي إنطلاقة سياحية جديدة تمثلت في عقد العديد من اللقاءات مع مكاتب السياحة الصينية تمهيدا لتبادل الزيارات السياحية والوصول الى تفاهمات واتفاقيات مشاريع على ارض الواقع ، بحسب الفراية.
وبين أن العقبة شهدت توسعا سياحيا غير مسبوق من حيث المنشأت السياحية والفندقية والخدمات المساندة بحيث ارتفع عدد الغرف الفندقية الى حوالي 5000 غرفة فندقية حالياً، متوقعاً وصول عدد الغرف الفندقية بالعقبة الى 7 آلاف غرفة حتى منتصف العام الحالي، خصوصا عقب دخول 4 فنادق جديدة العمل الفندقي.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.