شريط الأخبار
بالصور...احتفالات تعم وسط البلد بعد قرار الحكومة بتعويض التجار وفاة سيدة إثر حريق منزل في محافظة الزرقاء الخوالده: إنها حربٌ أشد...فأحذروها الاعتداء على مسن بأداة حادة في مستشفى البشير زواتي: اجراءات وراء تأخير التزويد بالنفط العراقي ولا مشاكل رسالة سرية لـ" صدام حسين " عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد في الاردن الأمن ينفي صحة الفيديوهات المتداولة وارتباطها بحادثة الصويفية تم التوقيع على الاتفاق النهائي.. السودان يكتب صفحة جديدة في تاريخه الحديث 3 ملايين دينار لتعويض تجار وسط البلد من متضرري سيول الشتاء مجلس نقابة المعلمين يلتقي الوزير المعاني ويقدم مقترحاته لتمويل علاوة الـ50% المعاني: نتائج تكميلية التوجيهي قد تعلن قبل الخامس من شهر أيلول إخماد حريق مستودع "صناديق خشبية" في عمّان ابو رمان: حذرت الحكومة من رفع الضريبة ستؤثر على الايراد "الطاقة والمعادن" تحيل 8 مقالع مخالفة الى الحكام الإداريين تخفيض أسعار وبدلات الإيجارات في المدن الصناعية الجديدة مطلب إغلاق النوادي الليلية يجتاح مواقع التواصل اختطاف مواطن أردني ونجله في جنوب أفريقيا.. والخاطفين يطالبون بفدية للإفراج عنهما السفير الافغاني: الأردن يلعب دورا حيويا في استقرار المنطقة وأمنها أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً .. فماذا طلب من ابنه؟ "السرطان" ينهي حربا "إلكترونية" بين المجالي وبهجت سليمان
عاجل

نظام إداري جديد لـ المحكمة الدستورية

الوقائع الإخبارية : صدر نظام تنظيمي إداري جديد للمحكمة الدستورية، استحدث اربع مديريات: الشؤون المالية واللوازم والشؤون الادارية والموارد البشرية ومديرية العلاقات العامة والتعاون الدولي والاعلام والبحوث وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب وحدة للرقابة الداخلية،إضافة الى مكتبين، فني وخاص. ويتكون الهيكل التنظيمي للمحكمة بحسب صحيفة الرأي من رئيس المحكمة واعضاء المحكمة والامين العام للمحكمة، و يرتبط بالرئيس أعضاء المحكمة والامين العام ووحدة الرقابة الداخلية والمكتبين الفني والخاص.
بينما يرتبط بالامين العام مديريات الشؤون المالية واللوازم والشؤون الادارية والموارد البشرية ومديرية العلاقات العامة والتعاون الدولي والاعلام والبحوث وتكنولوجيا المعلومات.وبحسب النظام يجوز لرئيس المحكمة تشكيل اي لجنة دائمة او مؤقتة لتمكين المحكمة من القيام بمهامها على ان تحدد في قرار تشكيلها مهامها وواجباتها وكيفية انعقاد اجتماعاتها واتخاذ قراراتها.
ونص النظام على ان الرئيس يصدر، بناء على تنسيب الامين العام التعليمات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا النظام بما في ذلك: تحديد مهام المديريات والوحدات والاقسام في المحكمة ومسؤولياتها، وإجراءات العمل واساليب الاتصال والتنسيق بين الوحدات التنظيمية في المحكمة.




 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.