شريط الأخبار
 

نقابة الاطباء: صرف راتب شهر لجميع متقاعدي النقابة

الوقائع الاخبارية : قرر مجلس نقابة الاطباء في اجتماع عقد اليوم الأربعاء، صرف راتب شهر لجميع متقاعدي النقابة، وتشكيل لجنة لدراسة طلب انشاء جمعية اطباء القطاع الخاص واستعراض نظامها الداخلي والاهداف بناء على طلب تقدم من قبلهم الى النقابة، الى جانب انشاء جمعيات فرعية تحت مظلة النقابة الام

. وقالت النقابة في بيان، ان المجلس قرر وبعد الاستشارة القانونية الموافقة على تشكيل لجان فنية مكونة من ثلاثة اطباء من كل اختصاص، لوضع تسعيرة جديدة مناسبة للإجراءات الطبية، لحفظ حق الطبيب والمريض، وضبط ارتفاع الاجور عند البعض، ودراسة مدى شرعية التداخل في بعض الاجراءات لأكثر من تخصص وتحديد مهام كل تخصص كما ورد من جمعيات الاختصاص.

واشارت النقابة، الى استمرار لجنتي الشكاوى وضبط المهنة بمتابعة المخالفات الفنية واصدار التعاميم اللازمة للحفاظ على تحسين الاداء الطبي، وضبط الحقوق القانونية والعلمية لمهنة الطب ورفض اي استثناءات مخالفة قد تضر بسمعة ونوعية الاطباء، فضلا عن العمل على زيادة التحصيل المالي حسب القانون واستخدامه وترشيد المصروفات داخل النقابة.

كما قرر المجلس مخاطبة المجلس الطبي للمطالبة بعقد دورة امتحان استثنائية لأطباء الامتياز ليتسنى لهم الالتحاق ببرامج التخصص المختلفة في المعاهد التعليمية دون اضاعة دورة جديدة، بالاضافة الى العديد من الامور التي كان لا بد من البت فيها لتسيير امور المنتسبين للنقابة.