شريط الأخبار
بالفيديو ..لم يسبق لرئيس دولة أن فعلها !! .. فرقة " التدخل السريع " تدخل الكويت لتهريب عاملات فلبينيات شاهد بالصور.. جلالة الملكة رانيا أيقونة أناقة بالبدل الكلاسيكية صديقة الضِّباع.. الطفلة الأردنية " نورسين فريحات " تجعل من الحيوان المفترس أليفاً بالصور...الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتنحى عن منصبه لصالح فاتح مينتاش القبض على شخص حاول سلب محل صرافة في حي نزال الصحة: فتاة عربية تطلب إجراء عملية تحول جنسي إلى ذكر الصفدي والوحش...توقعات متضاربة حول جردة الحساب التي ستقدمها الحكومة خلال عشرة أيام أبو السيد يسأل الحكومة عن اجراءات محاكمة الصهاينة قتلة الأردنيين وفاة شخص جراء حادث دهس على طريق المفرق إربد بالفيديو .. مصل يتوفى وهو ساجد داخل مسجد بالاغوار الشمالية الزبن:الأردني لأنه أصلي لا يرضى إلا بالأصلي .. ولن يسمح بإدخال أي منتج مقلد للسوق مكافحة المخدرات تضبط (3) كغم من مادة الهيروين المخدر داخل مركبة في البادية الشمالية ارادة ملكية بترفيع الخرابشة والمعايطة الى رتبة لواء كريم تعلن عن محاولة قرصنة إلكترونية لبيانات مستخدميها المومني: نرصد التطورات بسورية وأمن حدودنا أولوية قصوى هذه قصة طائرة الاسعاف التي اهداها الملك للدفاع المدني والجيش وزوارق الاسعاف البحري المومني: التهرب الضريبي سرقة من جيب كل مواطن أردني المالية النيابية تثمن دور الأجهزة الأمنية في حفظ الامن والاستقرار الوطني مؤتمر صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام في الخامسة والنصف من مساء اليوم الجمارك تطارد مركبة و تضبط (2000) حبة كبتاجون بداخلها في منطقة الاختصاص
عاجل

نقابة الصحفيين تدعو 34 نائباً لسحب تواقيعهم

الوقائع الإخبارية : قالت نقابة الصحفيين، إنها تلقت باستغراب واستهجان شديدين، طلب 34 نائبا من الحكومة إصدار إجراءات قانونية تلزم وسائل الإعلام المختلفة من نشر القضايا المنظورة أمام القضاء، وترى النقابة أن هذا الطلب يفتقد للمصوغ القانوني فضلا عن تعارضه مع القوانين، ويعد تدخلا في شأن القضاء الذي هو سلطة مستقلة لها وحدها الحق تقرير علنية أو سرية الجلسات في القضايا التي ترى أن النشر فيها قد يضر أو يؤثر على سير العدالة سواء أثناء التحقيق أمام الإدعاء العام أو أثناء نظر القضية أمام القاضي.

إن نقابة الصحفيين، ومجلسها، وهم يؤكدون الالتزام التاريخي لوسائل الإعلام بما تقرره المحاكم، المحكومة بدستور، وتاليا قانون، يؤكد علنية جلساتها إلاّ إذا قرر القاضي عكس ذلك، لتؤكد أن ما ورد في طلب النواب، فضلا عن كونه تدخلا في شأن القضاء ويتصادم مع المنطق الدستوري والقانوني، فهو أيضا يعكس ضيقا هؤلاء النواب من سلطة الإعلام ودوره، وحرصهم على تقييد حريته ومنعه من القيام بواجبه ورسالته الوطنية.

وتحذر النقابة من أن هذه الدعوة من عدد من النواب قد تكون مقدمة للمطالبة بفرض المزيد من القيود على حرية الإعلام، وهو الأمر الذي ترفضه النقابة وستتصدى له بكل قوة وحزم، وكان الأصل بهذه المجموعة من النواب أن تكون الأكثر حرصا على حرية الإعلام وأن تبادر، بصفة سلطتهم سلطة تشريع ورقابة، إلى فتح القوانين التي تتضمن قيدا على حرية الإعلام لتعديلها، بما يرفع من سوية حالة الحريات.

وتدعو النقابة السلطات القضائية والتنفيذية والتشريعية التي تجل وتحترم، إلى عدم الالتفات لمطلب هؤلاء النواب، وأن تعمل على توسيع هوامش الحريات الإعلامية، إذ أن من شأن الحريات الإعلامية أن تعلي من قيمة الديمقراطية، وترسخ حق كل مؤسسة وفرد بالتعبير عن رأيه وموقفه بموضوعية بعيدا عن الشخصنة.

وتحث النقابة الموقعين على المذكرة سحب تواقيعهم والتراجع عن موقفهم، والتوقف عن كل ما من شأنه التعارض مع حرية الرأي والتعبير.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.