شريط الأخبار
الأعيان يخالف النواب ويقر 10% على أرباح الأسهم بقانون الضريبة العرموطي يهاجم زيارة وفد برلماني اردني الى سوريا : "لا يمثلوننا " "الأرصاد": أجواء عاصفة وأمطار غزيرة قادمة إلى المملكة وتحذير من السيول طوقان: تعديلات الاعيان على الضريبة بناء على طلب حكومي بالتفاصيل .. التربية تعلن مواعيد امتحانات التوجيهي للدورة الشتوية لجميع الفروع حقيبة ملابس قديمة تحدث جلبة في نفق الجامعة الأردنية الحكومة: ميثاق وطني يوضح العلاقة بين المواطن ورجل الأمن " كل الفاسدين برا الأردن" كيف رد الرزاز على هذه العبارة؟ بالصور .. وفاة ثلاثيني اثر صعقة كهربائية في محافظة العقبة بالصور .. ضبط أسلحة نارية ومواد مخدرة بعد سلسلة مداهمات أمنية الشواربة: الأمانة تشرع بإعادة النظر في نظام الأبنية نائب سابق يتهم الحكومة بالفساد في ملف الكهرباء النائب مصلح الطراونة: "دخان مطيع معبّي السوق .. والنشر ممنوع " الاحتلال: الأردن يطلب زيادة حصته من مياه طبريا نقيب تجار المواد الغذائية : تعديلات لجنة الأعيان بقانون الضريبة صدمتنا جميعاً الحمود يوعز بتشكيل لجنة تحقيق في حادثة مركز امن الهاشمية بالصور...الدفاع المدني يوقف تسرب مادة تدخل في صناعة الدهانات في منطقة الجمرك اختراق صفحة الفنان عمر العبداللات الرسمية والموثقة بالعلامة الزرقاء الحباشنة للنواب: بلاش ضحك ع اللحى...والرزاز مرر قانون الملقي بالجزرة والعصا سفير المملكة لدى الأردن للجمهور السعودي في الاردن : شكرا لكم كفيتم ووفيتم
عاجل

نقابة المعلمين تستنكر تصريحات الحكومة المتضاربة حول فاجعة البحر الميت

الوقائع الإخبارية : استنكرت نقابة المعلمين تصريحات الحكومة المتضاربة حول فاجعة البحر الميت.
وتاليا نص اليبان:
بسم الله الرحمن الرحيم
قال صلى الله عليه وسلم :"الشُّهَدَاءُ خَمسَةٌ: المَطعُونُ، وَالمبْطُونُ، والغَرِيقُ، وَصَاحبُ الهَدْم وَالشَّهيدُ في سبيل اللَّه" متفقٌ عليهِ.
إننا في نقابة المعلمين لنشاطر ذوي الشهداء الذين قضوا في فاجعة البحر الميت التي اهتز لها كل بيت من بيوت الأردنيين بشكل عام، وكل معلم على أرض هذا الوطن على وجه خاص، كيف لا والمعلم هو أب لكل طالب وطالبة على ثرى هذا الوطن، فجرحنا لا يقل عن جروح أباء الشهداء وذويهم، متضرعين إلى المولى أن يتقبلهم في جناته مع الأنبياء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
وعلى صعيد آخر فإن النقابة لتستنكر التصريحات الحكومية المتضاربة، والروايات التي من شأنها أن تبحث عن كبش فداء لتلقي عليه حملها وتبرئ ساحتها من المسؤولية الحقيقية لما حدث، فبالأمس اعترفت الحكومة بمسؤوليتها عن الفاجعة وما هي إلا أيام حتى بدأت الاتهامات تتجه لتحميل وزرها إلى وزارة التربية والتعليم لتخلي بذلك مسؤولية ست وزارات مرتبطة ارتباطا وثيقا بالحادثة، وما تقرير اللجنة المشكلة لذلك إلا مغازلة للحكومة وهي على أبواب الموازنة خلال شهر، وما استقالة وزيري التربية والتعليم والسياحة إلا تمثيلية تراجيدية تسعى من خلاها الحكومة للتحايل على طرح الثقة بها من قبل مجلس النواب.
وإننا في نقابة المعلمين لننظر لما يتم الترويج له حول قضية البحر الميت وتوجيه أصابع الاتهام نحو مجموعة من المعلمين والتربويين على أنها لعبة دنيئة للتغطية على كبار الفاسدين في الوطن وتحميل القضية لموظفين لإطفاء نار الغضب والألم التي شابت قلوب الأردنيين جراء الحادثة، كما ونرى أن ايقاف المعلمين والتربويين الذي ليسوا الوحيدين الذين لهم ارتباط مباشر بالقضية ورفض تكفيلهم لإساءة بحق المعلم الأردني واعتداء على هيبة التعليم في الوطن، مؤكدين أننا لسنا ضد محاسبة المقصر، ولكن الأصل أن يتم متابعة القضية إداريا، ومن ثم متابعتها لدى القضاء دون إيقاف الزميلات لحين انتهاء مجرى التحقيق.
وإننا نتابع وقائع التحقيق يوما بيوم وحاولنا تكفيل المعلمين لأكثر من مرة فتم رفضها والتعنت بقرار الايقاف فترة عطلة نهاية الأسبوع.
وإننا نرفض في نقابة المعلمين أن يكون المعلم هو كبش الفداء للحكومة، مؤكدين أننا سنقف مع زملائنا مستخدمين كافة الخيارات وستبقى مفتوحة لحين انصافهم، وسيتم عقد اجتماع بين مجلس النقابة وإدارة فرع عمان لوضع خطة تصعيدية في حال تعنت الحكومة بقراراتها وعدم تحمل مسؤولياتها والتعامل مع المعلمين على أنهم الحلقة الأضعف في هذه القضية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.