شريط الأخبار
مجلس النواب يلزم البلديات والامانة بإشارات ضوئية بنظام صوتي هذه حقيقة اندلاع مشاجرة في جامعة البلقاء التطبيقية مؤتمر صحفي حول موسم الحج وتفاصيل الأسعار ترتدي معطفها منذ 25 عاماً وتصلح حذاءها منعاً للتبذير!.. ماركات لا تتخلى عنها الملكة إليزابيث رئيس اتحاد مزارعي وادي الاردن يطالب الحكومة باستيضاح وقف استيراد الامارات لمحاصيل زراعية مصدر طبي لـــ" الوقائع " ...حالة ابنة قاتل زوجته مستقرة وقيد العلاج في مستشفى الكرك التنمية الاجتماعية :اغلاق حضانة اساءت معاملة طفلة وتوقيف مديرة الحضانه اسبوع على ذمة التحقيق بالأسماء...تعيين 16 محاميا في الجهاز القضائي ونقل اخرون صندوق الحج: شركة الحج والعمرة ستعمل بالشراكة مع "السياحة والسفر" مواطن يقدم على قتل زوجته نحراً ويطعن ابنته في الكرك وزارة التربية تعلن نتائج الاستفتاء على برنامج امتحان الثانوية العامة – الدورة الصيفية 2017 الملقي يعمّم بالتقيد التامّ بقواعد حملات الدعاية الانتخابيّة ادارة المدرسة المرقب ترفض منح أي عطوة رغم المحاولات المتكررة من بعض الوجهاء الرياطي : سررت لمن يسأل عني ...وتألمت عندما وجدت بعض من يسأل عني ليطعنني عربيات: اصدار تأشيرات الحج خلال شهر رمضان.. والمستفيدون من مواليد 1946 فما دون بالصور .. اصابتان اثر حادث سير بين دورية امن عام وبكب على الطريق الصحراوي بالصور.. شركات الحج والعمرة يعتصمون امام وزارة الاوقاف مصدر يؤكد مجددا: لا عطلة بذكرى الإسراء والمعراج الكلالدة ينفي وجود توجه لتأجيل الانتخابات البلدية واللامركزية منصور مراد : صيدليات تفرغ جزء من علب الادوية وصحة المواطن في خطر
عاجل
 

نقابة المعلمين تشيد بالوقفة الوطنية لرفض الاعتداءات على المعلمين

الوقائع الاخبارية: عبر مجلس نقابة المعلمين الاردنيين عن شكره وتقديره لكل أعضاء الهيئة المركزية والهيئة العامة من معلمين ومعلمات على تفاعلهم مع قرار المجلس وتلبية دعوته للتضامن مع زملائهم في مدرسة المرقب الثانوية بعمان.
واشاد المجلس في بيان صحفي بالتزام أعضاء الهيئة العامة لنقابة المعلمين بدعوته لتنفيذ وقفة احتجاجية في مدارس المملكة يوم امس وتخصيص الحصة الاولى في جميع مدارس المملكة للحديث عن المعلم ورسالته المقدسة وكرامته وأهميته في بناء العقول واعداد الاجيال، والتأكيد كذلك على حرمة المدرسة باعتبارها منارة للعلم ومركزا لاعداد اجيال المستقبل والبيت الثاني للطلبة.
كما تقدم المجلس بالشكر إلى كافة أفراد المجتمع الاردني والمؤسسات الرسمية والشعبية التي وقفت إلى جانب المعلمين وساندت النقابة واكدت رفضها للاعتداء على معلمي ومدرسة المرقب واستنكرت هذه التصرفات الدخيلة على مجتمعنا وتتنافى مع قيمه النبيلة.
كما ثمن المجلس دور وسائل الاعلام المختلفة التي تفاعلت مع حادثة الاعتداء على المدرسة بكل مسؤولية ومهنية.
بدوره اكد نائب نقيب المعلمين ابراهيم شبانه، ان مجلس النقابة سيكثف جهوده بالتعاون مع لجنة التربية في مجلس النواب باتجاه إقرار وثيقة أمن وحماية المعلم التي تطالب بها نقابة المعلمين منذ أكثر من عامين، وتغليظ العقوبة على كل من تسوّل له نفسه بالإعتداء على حرمة المدرسة أو أيٍّ من منتسبيها من معلمين أو معلمات.
واكد شبانه ضرورة الاتفاق ما بين نقابة المعلمين ووزارة الصحة على صيغة نهائية لضبط التقارير الطبية الكيدية التي يتحصل عليها المعتدون على المعلمين.
وكان نائب نقيب المعلمين وأعضاء مجلس النقابة حضروا يوم امس الخميس فعاليات الطابور الصباحي والوقفة الاحتجاجية في مدرسة المرقب.
كما شارك في الفعالية عدد من شيوخ ووجهاء المنطقة ورجال الامن العام ومدير التربية والتعليم للواء ماركا، والذين أكدوا التفافهم حول المعلم باعتباره المربي والقدوة، مؤكدين اهمية احترام المعلمين والحفاظ على هيبتهم، ودعوا إلى ضرورة إلقاء القبض على بقية المعتدين وايداعهم للجهات القضائية المختصة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.