شريط الأخبار
عمان.. جريمة قتل بسبب ١٥٠ دينارا الحسين يحلق بطائرة مروحية بفريق ريد بُل الجوي للقفز في البحر الميت "الموازنة" تطلب من الوزارات والمؤسسات تحديد سقف نفقاتها لعام 2018 العجارمة : " قانون جاستا " انتهى في مهده بعد زيارة الرئيس الأمريكي ترامب للسعودية ..! تنفيذا للتوجيهات الملكية تقديم دعم مالي لأسر وذوي الشهداء في رمضان الكلالدة : مركز الاقتراع للناخب في الانتخابات النيابية ليس حكماً هو ذاته في الانتخابات البلدية واللامركزية توضيح هام من دائرة الاراضي و المساحة بالفيديو .. أردنية تخرج عن صمتها و تروي معاناتها بعد ان تم تزويجها من مغتصبها ” تفاصيل محزنة” "البلديات" توافق على تفعيل "الرقابة الداخلية" في بلدية المفرق الحاج توفيق:أسعار المواد الغذائية محلياً الأقل منذ سنوات بالاسماء ... مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات بالاسماء ... دعوة مرشحين للتعيين في الصحة لإستكمال اوراقهم العمارين:انتخابات اللامركزية تأريخ لمرحلة مفصلية في حياة الاردنيين ومسيرتنا الديمقراطية "السير" تُحذر من المخالفات برمضان وتُهدد بـ "الاقفال" و "الونشات" مليون درهم من الإمارات لأسر شهداء الأردن الكابتن عوض : إنشاء خط سياحي بالشراكة مابين الجسر العربي للملاحة و كبرى شركات السياحة العربية والعالمية الأشغال الشاقة ثماني سنوات لشاب اعتدى على طفلة في منطقة دير علا بالصور .. زيارة مفاجئة لوزير الأوقاف لبعثة الحج الأردنية في مكة المكرمة بالفيديو.. الامير الحسين يقود طائرة عامودية بنفسه في البحر الميت حجز سيارات الأجرة عبر الهواتف الذكية .. مطبات خطيرة" بطريق التاكسي الأصفر
عاجل
 

نقابة المعلمين تشيد بالوقفة الوطنية لرفض الاعتداءات على المعلمين

الوقائع الاخبارية: عبر مجلس نقابة المعلمين الاردنيين عن شكره وتقديره لكل أعضاء الهيئة المركزية والهيئة العامة من معلمين ومعلمات على تفاعلهم مع قرار المجلس وتلبية دعوته للتضامن مع زملائهم في مدرسة المرقب الثانوية بعمان.
واشاد المجلس في بيان صحفي بالتزام أعضاء الهيئة العامة لنقابة المعلمين بدعوته لتنفيذ وقفة احتجاجية في مدارس المملكة يوم امس وتخصيص الحصة الاولى في جميع مدارس المملكة للحديث عن المعلم ورسالته المقدسة وكرامته وأهميته في بناء العقول واعداد الاجيال، والتأكيد كذلك على حرمة المدرسة باعتبارها منارة للعلم ومركزا لاعداد اجيال المستقبل والبيت الثاني للطلبة.
كما تقدم المجلس بالشكر إلى كافة أفراد المجتمع الاردني والمؤسسات الرسمية والشعبية التي وقفت إلى جانب المعلمين وساندت النقابة واكدت رفضها للاعتداء على معلمي ومدرسة المرقب واستنكرت هذه التصرفات الدخيلة على مجتمعنا وتتنافى مع قيمه النبيلة.
كما ثمن المجلس دور وسائل الاعلام المختلفة التي تفاعلت مع حادثة الاعتداء على المدرسة بكل مسؤولية ومهنية.
بدوره اكد نائب نقيب المعلمين ابراهيم شبانه، ان مجلس النقابة سيكثف جهوده بالتعاون مع لجنة التربية في مجلس النواب باتجاه إقرار وثيقة أمن وحماية المعلم التي تطالب بها نقابة المعلمين منذ أكثر من عامين، وتغليظ العقوبة على كل من تسوّل له نفسه بالإعتداء على حرمة المدرسة أو أيٍّ من منتسبيها من معلمين أو معلمات.
واكد شبانه ضرورة الاتفاق ما بين نقابة المعلمين ووزارة الصحة على صيغة نهائية لضبط التقارير الطبية الكيدية التي يتحصل عليها المعتدون على المعلمين.
وكان نائب نقيب المعلمين وأعضاء مجلس النقابة حضروا يوم امس الخميس فعاليات الطابور الصباحي والوقفة الاحتجاجية في مدرسة المرقب.
كما شارك في الفعالية عدد من شيوخ ووجهاء المنطقة ورجال الامن العام ومدير التربية والتعليم للواء ماركا، والذين أكدوا التفافهم حول المعلم باعتباره المربي والقدوة، مؤكدين اهمية احترام المعلمين والحفاظ على هيبتهم، ودعوا إلى ضرورة إلقاء القبض على بقية المعتدين وايداعهم للجهات القضائية المختصة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.