شريط الأخبار
معاريف : نبوءة الملك عبد الله الثاني حول الهلال الشيعي تتحقق 4 شركات أردنية تشارك بمعرض دمشق الدولي المعايطة : لن يُعيّن أي مترشح لم ينجح في "اللامركزية" السفارة الاسبانية تقدر تضامن الملك والاردن وتفتتح سجل عزاء الكلالدة : سنُرسل النتائج الرسمية للإنتخابات البلدية واللامركزية إلى الحكومة الاحد ملحس : الموازنة أمام النواب قبل نهاية تشرين الثاني اصابة 9 اشخاص من عائلة واحدة بحالة تسمم في الرصيفة الصفدي: أمن المنطقة يتطلب إنصاف الشعب الفلسطيني قناة الأردن الرياضية تعلن عن عدم نقل مباريات من بطولة درع المناصير بعد الاعتداء على الكوادر الطبية في جرش...الامن يطلب نقلهم إلى غرفة الحبس! وفاة سبعيني سقط عن سور اثناء قيامه بقطف "التين" في منطقة البيادر بعد ان اتهمتها بالفساد...الشيشاني ترد على وزارة الأشغال النائب الحباشنة: ابعاد هدى الشيشاني استمرار للنهج الحكومي بحماية مصالح الفاسدين اصابة 9 عسكريين بتصادم باص و"صهريج" على طريق رويشد في المفرق بالصور .. حفرة تتسبب بإصابة شاب بكسر بالعامود الفقري ببلدة ذيبان بالفيديو .. اطلاق كثيف للرصاص في حفل فوز مرشحة للانتخابات البلدية واللامركزية بعمان الشياب يدين الاعتداء على كوادر مستشفى جرش الحكومي بلاغ كاذب يستنفر الأمن حول اطلاق نار بالقرب من نادي ليلي في الدوار السابع المصري: تعبئة شواغر الكوتا ونشرها بالجريدة الرسمية غدا اربعة اصابات اثر اندلاع مشاجرتين منفصلتين في عمان
عاجل
 

نقابة المعلمين تشيد بالوقفة الوطنية لرفض الاعتداءات على المعلمين

الوقائع الاخبارية: عبر مجلس نقابة المعلمين الاردنيين عن شكره وتقديره لكل أعضاء الهيئة المركزية والهيئة العامة من معلمين ومعلمات على تفاعلهم مع قرار المجلس وتلبية دعوته للتضامن مع زملائهم في مدرسة المرقب الثانوية بعمان.
واشاد المجلس في بيان صحفي بالتزام أعضاء الهيئة العامة لنقابة المعلمين بدعوته لتنفيذ وقفة احتجاجية في مدارس المملكة يوم امس وتخصيص الحصة الاولى في جميع مدارس المملكة للحديث عن المعلم ورسالته المقدسة وكرامته وأهميته في بناء العقول واعداد الاجيال، والتأكيد كذلك على حرمة المدرسة باعتبارها منارة للعلم ومركزا لاعداد اجيال المستقبل والبيت الثاني للطلبة.
كما تقدم المجلس بالشكر إلى كافة أفراد المجتمع الاردني والمؤسسات الرسمية والشعبية التي وقفت إلى جانب المعلمين وساندت النقابة واكدت رفضها للاعتداء على معلمي ومدرسة المرقب واستنكرت هذه التصرفات الدخيلة على مجتمعنا وتتنافى مع قيمه النبيلة.
كما ثمن المجلس دور وسائل الاعلام المختلفة التي تفاعلت مع حادثة الاعتداء على المدرسة بكل مسؤولية ومهنية.
بدوره اكد نائب نقيب المعلمين ابراهيم شبانه، ان مجلس النقابة سيكثف جهوده بالتعاون مع لجنة التربية في مجلس النواب باتجاه إقرار وثيقة أمن وحماية المعلم التي تطالب بها نقابة المعلمين منذ أكثر من عامين، وتغليظ العقوبة على كل من تسوّل له نفسه بالإعتداء على حرمة المدرسة أو أيٍّ من منتسبيها من معلمين أو معلمات.
واكد شبانه ضرورة الاتفاق ما بين نقابة المعلمين ووزارة الصحة على صيغة نهائية لضبط التقارير الطبية الكيدية التي يتحصل عليها المعتدون على المعلمين.
وكان نائب نقيب المعلمين وأعضاء مجلس النقابة حضروا يوم امس الخميس فعاليات الطابور الصباحي والوقفة الاحتجاجية في مدرسة المرقب.
كما شارك في الفعالية عدد من شيوخ ووجهاء المنطقة ورجال الامن العام ومدير التربية والتعليم للواء ماركا، والذين أكدوا التفافهم حول المعلم باعتباره المربي والقدوة، مؤكدين اهمية احترام المعلمين والحفاظ على هيبتهم، ودعوا إلى ضرورة إلقاء القبض على بقية المعتدين وايداعهم للجهات القضائية المختصة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.