شريط الأخبار
 

نقابة المهندسين تناقش التحديات التي تواجه المملكة

الوقائع الإخبارية: أكد نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، أن مجلس النقابة يضع في مقدمة أولوياته الحفاظ على صناديق النقابة وديمومها، لتتمكن من القيام بمهامها في حماية المنتسبين، إضافة إلى ترتيب البيت الداخلي وتحديد الاولويات في المرحلة القادمة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مجلس نقابة المهندسين عن بعد، مع رؤساء مجالس فروع النقابة في المحافظات، لمناقشة الظروف التي تمر بها البلاد نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال المهندس سمارة إن الاجتماع تناول ابرز التحديات التي تواجهها نقابة المهندسين في المرحلة الحالية، وما ترتب عليها من أزمة مالية، إضافة إلى الظروف التي تمر بها المكاتب والشركات الهندسية وشركات المقاولات وكافة القطاعات الهندسية في المملكة، وما تعرض له المهندسون في المرحلة الحالية نتيجة الازمة القائمة.

وأشار إلى أن مجلس النقابة بادر لتشكيل لجان من مختلف التخصصات الهندسية بهدف دراسة الواقع الحالي وآفاق المرحلة القادمة والوصول الى توصيات لوضعها تحت تصرف الجهات المعنية في الدولة الاردنية، إضافة إلى تقديم توصيات تنهض بالقطاع الهندسي بشكل خاص والقطاع الاقتصادي بشكل عام.

وثمّن المجتمعون التوجيهات الملكية بالتركيز على الامن الغذائي وتعزيز ودعم الصناعات الوطنية.

ولفت المهندس سمارة إلى أن مجلس النقابة سيعمل على التنسيق مع كافة النقابات المهنية في المرحلة القادمة، للمساهمة في انجاز خطوات عملية سريعة من خلال وضع استراتيجية لدعم وتحصين الأمن الغذائي والدوائي وتعزيز الصناعات الوطنية والدفع باتجاه مشاريع مشتركة، كاستجابة وترجمة عملية للتوجيهات الملكية.

وجدد المهندس سمارة تأكيده على أن نقابة المهندسين تضع كافة امكاناتها في خدمة الدولة الاردنية لمواجهة الازمة الحالية ومواجهة تحديات المرحلة القادمة.