شريط الأخبار
سفرات الرزاز والوزراء!! " 141 " سفره لجهات أوروبية وعربية بكلفة تفوق النصف مليون دينار توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر الرواشدة معلقاً على تعديل المواصفات والمقايس:كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يقع فيه نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة ’افعى فلسطين‘ تداهم منزل مواطن بالطفيلة الصناعة والتجارة توضح المادة 33 من قانون المواصفات والمقاييس المقدم للنواب اعلام عبري : كوشنر سيزور الاردن والسعودية تجارة الأردن: معدل قانون المواصفات والمقاييس محفز للتجار النائب خليل عطية: لابد من بقاء السلاح بيد الأردنيين القبض على شخص قام باطلاق عيارات ناريه اثر خلاف مع اخر في عمان مصدر : نتائج التوجيهي لن تكون على الموقع الالكتروني قبل المؤتمر الصحفي بدء إجراءات إنهاء خدمات مدير بلدية الزرقاء بالاسماء ... اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها
عاجل

نوفيل ينتزع الفوز برالي كورسيكا وهيونداي تتصدر بطولة العالم للراليات

الوقائع الاخبارية : فاز فريق «هيونداي آي 20 دبليو آر سي»، بلقب رالي كورسيكا بإيطاليا في نسخته الثانية والستين، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للراليات للعام الجاري؛ لينتزع صدارة الترتيب العام للسائقين من المتصدر السابق الإستوني أوت تاناك، الذي اكتفى بإنهاء الرالي في المركز السادس.

وتقدَّم نوفيل، الذي حقّق أول انتصار له هذا العام، على بطل العالم الفرنسي سيباستيان أوجييه سائق فريق سيتروين، بفارق 40.3 ثانية، فيما حلّ الويلزي إلفين إيفانز سائق فورد في المركز الثالث، بعدما خسر صدارة الرالي في المرحلة الأخيرة؛ بسبب تعرضه لحالة ثقب في الإطار في الكيلومترات الأخيرة؛ ليتأخر بفارق 1.06.6 دقيقة عن الفائز.

وشهد الرالي تقلبات عدة، وتبدلت هوية المتصدِّر أكثر من مرة؛ بداية مع الإستوني أوت تاناك سائق تويوتا، الذي عانى من حالة ثقب بالإطار في المرحلة الحادية عشرة، ما سمح لنوفيل بالتقدّم للمركز الأول، قبل أن ينتزع إيفانز الصدارة من سائق هيونداي في المرحلة ما قبل الأخيرة، غير أن التوفيق عاند سائق فورد في الكيلومترات الأخيرة من المرحلة (14) الأخيرة، بعدما وقع الويلزي ضحية ثقب الإطار الأمامي الأيسر؛ ليتراجع للمركز الثالث.

وتعليقا على هذا الفوز، قال السيد مجدي النشاشيبي ،نائب الرئيس في مؤسسة الوحدة للتجارة هيونداي الأردن :"تشكل بطولة العالم للراليات ، فرصة سانحة لشركة هيونداي موتور العالمية باستعراض قدراتها على إنتاج سيارات منافسة وقادرة على تحدي الصعاب والتنافس والتفوق في أصعب ظروف القيادة، ويعتبر الفوز الجديد للسائق تيري نوفيل في رالي كورسيكا المعروف بصعوبته، دليلا على جدارة فريق هيونداي دبليو آر سي بالصدارة في بطولة العالم للراليات. "

وسمح هذا الفوز لنوفيل بتصدّر الترتيب العام للسائقين برصيد 82 نقطة، وبفارق نقطتين عن أوجييه الذي يملك 80، فيما تراجع المتصدر السابق تاناك للمركز الثالث برصيد 77 نقطة.

في المقابل، تصدّر فريق هيونداي ترتيب الصانعين برصيد 114 نقطة، أمام كلٍ من سيتروين وله 102، يليه فريق تويوتا في المركز الثالث برصيد 98.
وتقام المرحلة الخامسة من بطولة العالم للراليات، التي تتضمن 14 مرحلة، في الأرجنتين بين 25 و28 أبريل الجاري.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.