نوفيل ينتزع الفوز برالي كورسيكا وهيونداي تتصدر بطولة العالم للراليات
شريط الأخبار
العجارمة : لهذا السبب !! لايجوز دمج خط الحديدي الحجازي بوزارة النقل بالفيديو .. بندورة مجهولة المصدر و بذراها تنمو داخل ثمارها وتوّرَق في جرش إحالة معنفة رضيعتها للتقييم النفسي..ومختصون يؤكدون: الأطفال الأكثر عرضة للعنف "بداية جزاء اربد" تسدل الستار على قضية شخص متهم بالاحتيال مكرر 90 مره النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك "البيئة" تنفي وجود خلاف مع "الطاقة" حول استخراج النحاس في الأردن اصابة في مشاجرة مسلحة في منطقة حي التركمان بإربد الداوود:هيئة مستقلة بداخلها 5 أمناء برتبة أمين عام الصفدي: نحذر من خطورة تغيير الموقف الأميركي إزاء المستوطنات وتداعياته على جهود السلام البستنجي: ١٥٠٠ دينار الحد الأدنى لانخفاض أسعار مركبات الكهرباء نتيجة الحوافز الحكومية الداوود: نظام الخدمة المدنية الجديد سيساوي بين موظفي الوزارات والهيئات الحمود: الهدف من تفويض الصلاحيات هو التسهيل على المواطنين بالفيديو ...انقاذ مريض اصيب بجلطة مفاجئة داخل مستشفى الاسراء في عمان فيتال:اعتذار للجميع ولوسائل الاعلام بشكل خاص جاستن ترودو: الملك قائد استثنائي وقوي في وقت صعب مذكرة نيابية تحذر الحكومة من مشروع "الكازينو" استقرار أسعار الديزل والكاز و ارتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني الخارجية: الافراج عن أردنيين اعتقلا في سوريا لهذا السبب !! نقابة المعلمين تعقد اجتماع طارىء في الكرك الشباب توضح قرار مجلس الوزراء بخصوص اعادة تعيين الموظفين الثلاثة بعد تقاعدهم
عاجل

نوفيل ينتزع الفوز برالي كورسيكا وهيونداي تتصدر بطولة العالم للراليات

الوقائع الاخبارية : فاز فريق «هيونداي آي 20 دبليو آر سي»، بلقب رالي كورسيكا بإيطاليا في نسخته الثانية والستين، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للراليات للعام الجاري؛ لينتزع صدارة الترتيب العام للسائقين من المتصدر السابق الإستوني أوت تاناك، الذي اكتفى بإنهاء الرالي في المركز السادس.

وتقدَّم نوفيل، الذي حقّق أول انتصار له هذا العام، على بطل العالم الفرنسي سيباستيان أوجييه سائق فريق سيتروين، بفارق 40.3 ثانية، فيما حلّ الويلزي إلفين إيفانز سائق فورد في المركز الثالث، بعدما خسر صدارة الرالي في المرحلة الأخيرة؛ بسبب تعرضه لحالة ثقب في الإطار في الكيلومترات الأخيرة؛ ليتأخر بفارق 1.06.6 دقيقة عن الفائز.

وشهد الرالي تقلبات عدة، وتبدلت هوية المتصدِّر أكثر من مرة؛ بداية مع الإستوني أوت تاناك سائق تويوتا، الذي عانى من حالة ثقب بالإطار في المرحلة الحادية عشرة، ما سمح لنوفيل بالتقدّم للمركز الأول، قبل أن ينتزع إيفانز الصدارة من سائق هيونداي في المرحلة ما قبل الأخيرة، غير أن التوفيق عاند سائق فورد في الكيلومترات الأخيرة من المرحلة (14) الأخيرة، بعدما وقع الويلزي ضحية ثقب الإطار الأمامي الأيسر؛ ليتراجع للمركز الثالث.

وتعليقا على هذا الفوز، قال السيد مجدي النشاشيبي ،نائب الرئيس في مؤسسة الوحدة للتجارة هيونداي الأردن :"تشكل بطولة العالم للراليات ، فرصة سانحة لشركة هيونداي موتور العالمية باستعراض قدراتها على إنتاج سيارات منافسة وقادرة على تحدي الصعاب والتنافس والتفوق في أصعب ظروف القيادة، ويعتبر الفوز الجديد للسائق تيري نوفيل في رالي كورسيكا المعروف بصعوبته، دليلا على جدارة فريق هيونداي دبليو آر سي بالصدارة في بطولة العالم للراليات. "

وسمح هذا الفوز لنوفيل بتصدّر الترتيب العام للسائقين برصيد 82 نقطة، وبفارق نقطتين عن أوجييه الذي يملك 80، فيما تراجع المتصدر السابق تاناك للمركز الثالث برصيد 77 نقطة.

في المقابل، تصدّر فريق هيونداي ترتيب الصانعين برصيد 114 نقطة، أمام كلٍ من سيتروين وله 102، يليه فريق تويوتا في المركز الثالث برصيد 98.
وتقام المرحلة الخامسة من بطولة العالم للراليات، التي تتضمن 14 مرحلة، في الأرجنتين بين 25 و28 أبريل الجاري.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.