شريط الأخبار
طعن أردنية على يد خادمتها في الفحيص دولة الرزاز ... ماذا لو لم يصل الطلب او تحول إلى " junk mail " !! بالصور...احباط تهريب سجائر واراجيل الكترونية داخل مخابىء سرية بشاحنة محملة بالزيوت النقل البري تحذر المواطنين: غير مؤهلين ولا يمكن تتبعهم فريق بحثي بالعلوم والتكنولوجيا يبتكر نظام مراقبة ولادات ووفيات الاطفال الإفراج عن معلم أردني اتهم بضرب وكسر سن طالب كويتي بالفيديو ...محمد نوح القضاة : النكات بشأن الطقس المتقلب... " ليست حراماً " عطلة "يوم العمال" الخميس الثاني من ايار بالتفاصيل ...الخدمة المدنية يعلن شواغر وظائف الفئة الثالثة إلغاء استثناءات من معدل القبول للطلبة غير الأردنيين وزارة الزراعة : منتجاتنا البستانية تتعرض لحملات ممنهجة وموسمية بهدف الاساءة اصابة 7 أشخاص بحادث تصادم بين مركبتين على الطريق الصحراوي توضيح صادر عن جمعية مستثمري قطاع الإسكان المومني: الإشاعة تحدٍ للعالم في ظل انتشار الاتصال الرقمي خبير نفطي: احتمالات وجود النفط في الأردن عالية جدا القبض على مطلوب بقضايا مالية تقدر باكثر من ٩ مليون دينار إنهاء اعتصام موظفي سلطة وادي الأردن بعد لقاء مع الامين العام الجمعية الملكية : صيادو غزلان الأردن دخلوا منطقة محظورة خليل عطيه يمطر الرزاز بالاسئلة حول العمالة الوافدة بالاردن القبض على ٣ اشخاص متورطين بمقتل ثلاثيني في اربد
عاجل

نيوزيلندا تقرر رفع الأذان على التلفزيون الرسمي

الوقائع الإخبارية : قررت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا آردرن إحياء ذكرى مرور أسبوع على المجزرة التي راح ضحيتها 50 مسلما على يد إرهابي يميني وذلك برفع أذان الجمعة المقبلة، على التلفزيون والراديو الوطنيين.
وأعلنت آردرن الوقوف دقيقتيْ صمت، في ذكرى مرور أسبوع على المجزرة المروعة.

جاء ذلك خلال زيارة أجرتها آردرن، الأربعاء، إلى مدينة كرايست تشيرتش، التي شهدت، قبل أيام، هجوما إرهابيا داميا استهدف مسجديْن، وخلف 50 قتيلا.

ونقلت صحيفة "نيوزيلاند هيرالد" المحلية عن رئيسة الوزراء قولها: "سنقف دقيقتي صمت يوم الجمعة"، في ذكرى مرور أسبوع على المجزرة.

وأضافت: "كما سنبث الأذان على نطاق البلاد عبر التلفزيون والإذاعة الوطنيين".

وذكرت الصحيفة أنه تم اختيار الوقوف دقيقتي صمت بدلا من دقيقة واحدة كالمعتاد، بسبب حجم المأساة.

وقال مفوض الشرطة في نيوزيلندا، مايك بوش، الأربعاء، إن هناك احتمالا قويا بأن تكون الشرطة قد ألقت القبض على الإرهابي الذي نفّذ الهجوم المسلح، الجمعة، أثناء انتقاله لتنفيذ هجوم آخر.

وأوضح أنه لا يريد تقديم تفاصيل أكثر حول الهجوم، بسبب استمرار التحقيقات، وشدّد على أن القبض على الإرهابي حال دون سقوط مزيد من القتلى.

وأشار إلى وصول مسؤولين من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) إلى نيوزيلندا لمساعدة السلطات في التحقيق.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.