شريط الأخبار
ولي العهد: نظرة سيّدنا وهو يستذكر الحسين تحمل فخراً وحبّاً لا مثيل لهما شاب وفتاة يمارسون الجنس أمام المواطنين على احد شواطىء العقبة شاهد...ردة فعل الملك متفاجئاً بكلمة الأمير حسين مروان المعشر يكتب الصفقة الاقتصادية في ورشة البحرين العموش مديرا عاما للاحوال المدنية والجوازات التنمية : وحدات جديدة متخصصة بالتمويل الاجنبي ومكافحة غسل الاموال في سجل الجمعيات الحكومة تنفي وجود إملاءات اقتصادية خارجية على الحكومة السلط...الحبس مدة 3 سنوات لشاب قام بقيادة مركبته تحت تأثير المشروبات الكحولية وبصورة متهورة الملك يرعى احتفال الجامعات بمناسبة الذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي توقيف أربعة أشخاص بالجويدة على خلفية قضايا فساد وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة
عاجل

نيوزيلندا تقرر رفع الأذان على التلفزيون الرسمي

الوقائع الإخبارية : قررت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا آردرن إحياء ذكرى مرور أسبوع على المجزرة التي راح ضحيتها 50 مسلما على يد إرهابي يميني وذلك برفع أذان الجمعة المقبلة، على التلفزيون والراديو الوطنيين.
وأعلنت آردرن الوقوف دقيقتيْ صمت، في ذكرى مرور أسبوع على المجزرة المروعة.

جاء ذلك خلال زيارة أجرتها آردرن، الأربعاء، إلى مدينة كرايست تشيرتش، التي شهدت، قبل أيام، هجوما إرهابيا داميا استهدف مسجديْن، وخلف 50 قتيلا.

ونقلت صحيفة "نيوزيلاند هيرالد" المحلية عن رئيسة الوزراء قولها: "سنقف دقيقتي صمت يوم الجمعة"، في ذكرى مرور أسبوع على المجزرة.

وأضافت: "كما سنبث الأذان على نطاق البلاد عبر التلفزيون والإذاعة الوطنيين".

وذكرت الصحيفة أنه تم اختيار الوقوف دقيقتي صمت بدلا من دقيقة واحدة كالمعتاد، بسبب حجم المأساة.

وقال مفوض الشرطة في نيوزيلندا، مايك بوش، الأربعاء، إن هناك احتمالا قويا بأن تكون الشرطة قد ألقت القبض على الإرهابي الذي نفّذ الهجوم المسلح، الجمعة، أثناء انتقاله لتنفيذ هجوم آخر.

وأوضح أنه لا يريد تقديم تفاصيل أكثر حول الهجوم، بسبب استمرار التحقيقات، وشدّد على أن القبض على الإرهابي حال دون سقوط مزيد من القتلى.

وأشار إلى وصول مسؤولين من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) إلى نيوزيلندا لمساعدة السلطات في التحقيق.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.