شريط الأخبار
المعايطة : اعداد الشباب بالحياة السياسية ضعيفة الأردن يشارك باجتماع طارئ من أجل فلسطين الاحد إصابة 22 شخص بحادث تصادم حافلة ومركبة في الزرقاء الخارجية تخاطب السعودية حول اعتقال أردني مهم للعاملين في المؤسسات العامة والمتقاعدين بشأن الدعم حقيقة صرف 100 دينار لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والموظفين والمتقاعدين الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ 30 حزيران بالصور...وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين إثر حادث تصادم في المفرق بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الطراونة: من واجب دول جوار العراق ان تكون عونا في اعماره نشامى سير الزرقاء ينقذون عامل وطن من الموت شقيق متهم بالسرقة يحطم واجهة محل في إربد وفاة عامل وطن دهسا في صافوط بيان صادر عن لجنة متابعة مطالب موظفي سلطة وادي الأردن اعتداء على مستشفى الرمثا لتهريب مطلوب اجراءات أمنية جديدة للسياح الإسرائيليين بالاردن ضبط 800 الف حبة مخدرات في جمرك جابر وفاة شخص اثر حادث تدهور في محافظة اربد صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان الأحد خطف طفل من قبل (3) شباب في الرمثا...والأمن يحقق
عاجل

هام جداً ... عند شراء قنينة ماء.. هذا ما يجب ان تتحققوا منه

الوقائع الإخبارية : عند شراء قنينة ماء أنتم مدعوون بشكل ملح للتحقق من الكتابة على أسفلها، لكي تحموا صحتكم وبالتالي حياتكم.

فزجاجات البلاستيك المكتوب عليها أحرف مثل HDP, HDPE, PP وغيرها، لا تسرّب أي مواد سامة في الماء، بينما الأحرف الأخرى تمثل المواد الكيميائية في الماء الذي تشربونه.

كل ماركة يجب أن تضع محتوى القنينة على الورقة الملصقة.
هكذا تتعرّفون إلى زجاجات الماء السامة:
PET ou PETE : يُستخدم هذا النوع من البلاستيك في الزجاجات القابلة للرمي. هذه الزجاجات يمكن أن يتسرب منها معادن ثقيلة ومواد كيميائية تؤثر على التوازن الهورموني.

PEHD: هذا البلاستيك لا يسرب عملياً أي مادة كيميائية. ينصح الخبراء باختيار هذه القناني البلاستيكية عند شراء الماء، لأنها قد تحتوي المياه الأكثر صحة التي يمكن أن تجدوها في السوق.


PVC أو 3: V تطلق مادتين كيميائيتين سامتين تؤثران على الهورمونات في جسمكم.

PEBD : هذه المادة البلاستيكية لا يمكن أن تستخدم لتصنيع الزجاجات أو أكياس البلاستيك حتى لو لم يتسرب منها أي مواد كيميائية في الماء.

: PP مادة أخرى بلاستيكية لونها أبيض أو نصف شفاف، تستخدم لتغليف المشروبات وعلب اللبن الرائب الصغيرة.

:PS تطلق موادا مسرطنة، تستخدم في إنتاج أكواب القهوة وأكياس الوجبات الخفيفة.

PC أو البلاستيك غير المسجل عليه كتابة : البلاستيك الأكثر خطورة في الصناعة الغذائية الذي يسرب المواد الكيميائية BPA ، وهو يُستخدم في إنتاج قناني الماء للرياضيين وعلب الأطعمة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.