شريط الأخبار
بيان رقم " ٢" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل بالاسماء...تنقلات واسعة في وزارة الصحة الأمير الحسن يناشد المجتمع الدولي للإفراج عن مطراني حلب التربية: تقليص عدد الاقسام في مديريات التربية والتعليم الكباريتي يدعو لتأجيل العمل بنظام الفوترة في الأردن بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوزارة الصحة ابو رمان: "عدم اليقين" أخطر ما يواجهه الشباب بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم شاهد بالتفاصيل .. القرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لنظام تمويل الأحزاب امر جلل مبكي ومخجل !! فصل التيار الكهربائي عن جامعة الحسين بن طلال "الممرضين" تستثني الحالات الطارئة من توقف منتسبيها عن العمل في مستشفى الجامعة الغرايبة: الأردن يتعرّض لهجمات إلكترونية تستطع شلّ دولة باكملها اضراب مفتوح لسائقي الباصات العاملين على خط اربد - وادي الريان توزيع الكهرباء: منشآت وأفراد يماطلون في تسديد ذمم ترتبت عليهم من سنوات وزارة الطاقة : انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز العجارمة يقدم رؤية لوضع تنظيم قانوني للحد من المال السياسي بالفيديو .... جلالة الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته الى ارض الوطن الملك يعود الى ارض الوطن رئاسة الوزراء توضح للنائب الرياطي برنامج زيارة الرزاز للعقبة
عاجل

هام جداً ... عند شراء قنينة ماء.. هذا ما يجب ان تتحققوا منه

الوقائع الإخبارية : عند شراء قنينة ماء أنتم مدعوون بشكل ملح للتحقق من الكتابة على أسفلها، لكي تحموا صحتكم وبالتالي حياتكم.

فزجاجات البلاستيك المكتوب عليها أحرف مثل HDP, HDPE, PP وغيرها، لا تسرّب أي مواد سامة في الماء، بينما الأحرف الأخرى تمثل المواد الكيميائية في الماء الذي تشربونه.

كل ماركة يجب أن تضع محتوى القنينة على الورقة الملصقة.
هكذا تتعرّفون إلى زجاجات الماء السامة:
PET ou PETE : يُستخدم هذا النوع من البلاستيك في الزجاجات القابلة للرمي. هذه الزجاجات يمكن أن يتسرب منها معادن ثقيلة ومواد كيميائية تؤثر على التوازن الهورموني.

PEHD: هذا البلاستيك لا يسرب عملياً أي مادة كيميائية. ينصح الخبراء باختيار هذه القناني البلاستيكية عند شراء الماء، لأنها قد تحتوي المياه الأكثر صحة التي يمكن أن تجدوها في السوق.


PVC أو 3: V تطلق مادتين كيميائيتين سامتين تؤثران على الهورمونات في جسمكم.

PEBD : هذه المادة البلاستيكية لا يمكن أن تستخدم لتصنيع الزجاجات أو أكياس البلاستيك حتى لو لم يتسرب منها أي مواد كيميائية في الماء.

: PP مادة أخرى بلاستيكية لونها أبيض أو نصف شفاف، تستخدم لتغليف المشروبات وعلب اللبن الرائب الصغيرة.

:PS تطلق موادا مسرطنة، تستخدم في إنتاج أكواب القهوة وأكياس الوجبات الخفيفة.

PC أو البلاستيك غير المسجل عليه كتابة : البلاستيك الأكثر خطورة في الصناعة الغذائية الذي يسرب المواد الكيميائية BPA ، وهو يُستخدم في إنتاج قناني الماء للرياضيين وعلب الأطعمة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.