شريط الأخبار
النواب يرفض تخفيض فترة عمل الوزير ليستحق راتبا تقاعديا القبض على شخص في البادية الشمالية بحقة 49 طلبا قضائيا الطراونة: الملك عبّر في خطابه عن ضمير ووجدان كل الأردنيين الرزاز: سنحقق بفيديو شرطي السير.. والنائب القرامسة "غاضب" خالد رمضان يطلب ان يكون مجلس الاعيان منتخباً من الشعب لهذا السبب .. النائب مجحم الصقور يطالب بالتحقيق مع أمين عام التربية شاهد بالاسماء .. الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي استقالة مدير ‘‘الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية‘‘ عاصفة ماطرة وقوية ستضرب الاردن خلال الايام المقبلة ... والأرصاد توضح ! مصادر: توقع إعادة فتح معبر نصيب قبل منتصف تشرين أول تنفيذ حملة امنية على عدد من مروجي المخدرات شرق العاصمة عمان شاهد بالاسماء .. تشكيلات محدودة في الأمن العام شاهد بالصور ... اعتصام للمدارس الخاصة امام وزارة التربية والتعليم الصفدي : المواطن الأردني لا يحب سماع كلمة "ضريبة" الملكة رانيا العبدالله : إيمان وسلمى كل عام وأنتو بألف خير الملك يتحدث عن التحديات التي تواجه الاردن لـ «قناة فوكس نيوز» اليوم معالي وزير التربية والتعليم ..شاهد هذا الفيديو !! أما " استقالتك " أو المحاسبة بــحزّم !! موظفو محكمة عمان الشرعية ينقلون اعتصامهم إلى دائرة قاضي القضاة الهواملة ينتقد إلحاق 5 قوانين "كبيرة وطويلة" للدورة الاستثنائية الملك يلتقي الاردنية الطبيبة بتول الوهداني في نيويورك
عاجل

هام ....إلى الأطباء وأصحاب المراكز الطبية!

الوقائع الإخبارية : اشترط نظام نشره ديوان التشريع والرأي على مراكز الطب البشري والعيادات تجديد ترخيصها مرة كل خمس سنوات، بعد أن كانت ترخص لمرة واحدة.

ولم يعدل النظام قيمة الرسوم التي تدفع للترخيص المحددة في النظام السابق عند خمسين دينار لترخيص العيادة، ومئة دينار لمركز الطب العام، ومئتين وخمسين دينارا لمركز الاختصاص، إلا أنه ترك تحديد الأحكام الخاصة بالترخيص بمقتضى تعليمات يصدرها الوزير لهذه الغاية.

وأعطى النظام الحق للأطباء الحاصلين على ترخيص لفتح مركز طبي (24) ساعة فتح مختبر داخل المركز باسم المركز بشرط أن يتم تعيين مديرا له يكون مسؤولا عن كافة الأمور الفنية والإدارية وعلى أن يكون المختبر مستوفيا لشروطه المنصوص عليها في نظام ترخيص المختبرات الطبية الخاصة المعمول به.

ومنح النظام الذي يصبح نافذا عقب نشره في الجريدة الرسمية وزير الصحة الصلاحية لترخيص عيادة طب عام لمؤسسة تعليمية أو لجمعية أو مصنع وفق شروط محددة أهمها تفرغ الطبيب للعمل في العيادة وعدم امتلاكه عيادة أو مركز آخر.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.