هجومان للحوثيين على مطارين سعوديين
شريط الأخبار
انقاذ عائلة داهمت منزلها الأمطار في عجلون هبوط سكري لدى سائق يتسبب ببتر قدم فتاة في منطقة دير غبار الأمن ينقذ شخصين جرفت مركبتهما مياه عبّارة في المفرق إنقاذ 42 شخص حاصرتهم مياه الأمطار بمركباتهم المعايطة: الحكومة بصدد إرسال مشروع قانون للإدارة المحلية لمجلس النواب فيديو يوثق عملية جراحية لمريض في مستشفى الأمير حمزة ... لماذا ؟!! إصابة والدة أسير أردني بحادث سير على الصحراوي الأمن العام: جميع الطرق في المملكة سالكة امانة عمان :جميع طرق العاصمة سالكة ولا توجد اغلاقات الصفدي : 170 دولة تصوت لصالح استمرار عمل أونروا صواعق رعدية في مدينة جرش وانقطاع الكهرباء في بعض احيائها وفاة شخصين وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في المفرق توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل وفاة طفلة وإصابة شقيقها إثر غرقهما داخل بركة زراعية في البلقاء معنفة رضيعتها بمستشفى الزرقاء ضربتها انتقاما من زوجها وحاولت الانتحار السعود يطالب الرزاز تزويده باسماء ومالكي شركات الخدمات والنظافة في مستشفى البشير الخلايلة: شمول جميع الأئمة بإكرامية الخطابة بداية 2020 البلقاء...وفاة شخص واصابة اخرين دهسا من قبل لصوص سرقوا مزارع زيتون في منطقة الصبيحي توقيف سيدة عقب ضربها لرضيعها وتصويره في الزرقاء سلب صيدلية تحت تهديد " السيف" في حي نزال
عاجل

هجومان للحوثيين على مطارين سعوديين

الوقائع الاخبارية : قالت جماعة الحوثي المتمردة في اليمن ، انها نفذت الاحد هجومين على مطار أبها وقاعدة الملك خالد الجوية في السعودية، وفق ما أعلن متحدث عسكري باسم الجماعة عبر "فيسبوك"، وهو ما لم يؤكده او ينفه اي مصدر سعودي حتى اللحظة.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة العميد يحيى سريع، إنّ الحوثيين هاجموا مطار أبها في السعودية بطائرات مسيّرة الأحد، موضحاً أنّ الطائرات هاجمت برج المراقبة بالمطار، وحققت إصابة مباشرة، تسبّبت بتعطيل الملاحة الجوية.

وقال سريع إنّ هذا الاستهداف يأتي رداً على الحصار المستمرّ على الشعب اليمني، والغارات المتواصلة.

وذكر سريع من ناحية ثانية، أنّ الحوثيين عاودوا، صباح الأحد، هجماتهم على برج المراقبة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعدد من طائرات قاصف 2k، مشيراً إلى أن الإصابة كانت دقيقة. وقال: "نؤكد للنظام السعودي أن عملياتنا مستمرة ما استمر في عدوانه وحصاره".

والسبت، أعلن الحوثيون تطوير 4 منظومات دفاع جوية، اثنتان منها دخلتا خط المواجهة، وإسقاط 17 مروحية للتحالف السعودي الإماراتي منذ عام 2017. وذكر سريع أنّ‏‎ منظومتي "‎فاطر 1" و"ثاقب 1" للدفاع الجوي دخلتا خط المعركة في 2017، وتمكنتا من التصدي لطائرات التحالف الحربية، كما تحدث عن تنفيذ 72 عملية دفاع جوي، استهدفت طيران التحالف الاستطلاعي، أسفرت عن إسقاط عشرات منها.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء السعودية، بأنّ قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرات من دون طيار، أطلقها الحوثيون على المناطق المدنية بمدينتي خميس مشيط وجازان (جنوب المملكة).

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، إنه يتم اتخاذ "كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين".

وأعلنت جماعة الحوثي، في وقت سابق السبت، استهداف "قاعدة الملك خالد الجوية" في قطاع عسير جنوب غربي السعودية بطائرات مسيرة مفخخة.

وقال سريع في بيان، إنّ "سلاح الجوّ المسيّر ينفذ هجوماً جوياً واسعاً على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعدد من طائرات قاصف 2k، استهدفت مرابض الطائرات الحربية ومدارج الإقلاع والهبوط في القاعدة".

وأشار إلى أنّ الاستهداف أسفر عن "إصابة دقيقة"، من دون تفاصيل.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.