شريط الأخبار
مقتل ثلاثيني بعيار ناري بمشاجرة في منشية الاغوار غنيمات تبرر سبب رفض الرزاز لقاء المعلمين مستشفى البشير ينفي حادثة أعمال الصيانة داخل غرف المرضى :الفيديو ليس في الأردن بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية لــ "أبناء الاردنيات" - رابط اعادة فتح السير امام المركبات في شارع الجيش وسط عمان بدء التصويت في الانتخابات العامة للكنيست الإسرائيلي فيديو محمد علي يستنفر السلطات المصرية ..،والداخلية تعلن حالة الطوارىء بالصور...حادث عرضي اثناء تركيب عوارض خرسانية بشارع الجيش ولا اصابات إعلان هام لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة الوحش : قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة جيروسالم بوست: سلطات تل أبيب تمنع المعارض الأردني مضر زهران من دخول إسرائيل البطاينة :الحكومة وفّرت 80 فرصة عمل يوميا كتاب رسمي يكشف حقائق جديدة حول الريتز كارلتون خطيب جمعة بالرمثا: أشدت بالمعلمين فاستدعتني "الأوقاف" للتحقيق تفاصيل قرار المحكمة الدستورية في الاردن بخصوص صفقة الغاز مع اسرائيل الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان التربية ترد على النقابة بخصوص استقالات المعلمين الأردن يدين تصريحات نتنياهو حول السيطرة على الخليل مجلس الوزراء يقرّ نظامين لتسهيل إجراءات إزالة الشيوع في العقار
عاجل

هجومان للحوثيين على مطارين سعوديين

الوقائع الاخبارية : قالت جماعة الحوثي المتمردة في اليمن ، انها نفذت الاحد هجومين على مطار أبها وقاعدة الملك خالد الجوية في السعودية، وفق ما أعلن متحدث عسكري باسم الجماعة عبر "فيسبوك"، وهو ما لم يؤكده او ينفه اي مصدر سعودي حتى اللحظة.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة العميد يحيى سريع، إنّ الحوثيين هاجموا مطار أبها في السعودية بطائرات مسيّرة الأحد، موضحاً أنّ الطائرات هاجمت برج المراقبة بالمطار، وحققت إصابة مباشرة، تسبّبت بتعطيل الملاحة الجوية.

وقال سريع إنّ هذا الاستهداف يأتي رداً على الحصار المستمرّ على الشعب اليمني، والغارات المتواصلة.

وذكر سريع من ناحية ثانية، أنّ الحوثيين عاودوا، صباح الأحد، هجماتهم على برج المراقبة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعدد من طائرات قاصف 2k، مشيراً إلى أن الإصابة كانت دقيقة. وقال: "نؤكد للنظام السعودي أن عملياتنا مستمرة ما استمر في عدوانه وحصاره".

والسبت، أعلن الحوثيون تطوير 4 منظومات دفاع جوية، اثنتان منها دخلتا خط المواجهة، وإسقاط 17 مروحية للتحالف السعودي الإماراتي منذ عام 2017. وذكر سريع أنّ‏‎ منظومتي "‎فاطر 1" و"ثاقب 1" للدفاع الجوي دخلتا خط المعركة في 2017، وتمكنتا من التصدي لطائرات التحالف الحربية، كما تحدث عن تنفيذ 72 عملية دفاع جوي، استهدفت طيران التحالف الاستطلاعي، أسفرت عن إسقاط عشرات منها.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء السعودية، بأنّ قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرات من دون طيار، أطلقها الحوثيون على المناطق المدنية بمدينتي خميس مشيط وجازان (جنوب المملكة).

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، إنه يتم اتخاذ "كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين".

وأعلنت جماعة الحوثي، في وقت سابق السبت، استهداف "قاعدة الملك خالد الجوية" في قطاع عسير جنوب غربي السعودية بطائرات مسيرة مفخخة.

وقال سريع في بيان، إنّ "سلاح الجوّ المسيّر ينفذ هجوماً جوياً واسعاً على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعدد من طائرات قاصف 2k، استهدفت مرابض الطائرات الحربية ومدارج الإقلاع والهبوط في القاعدة".

وأشار إلى أنّ الاستهداف أسفر عن "إصابة دقيقة"، من دون تفاصيل.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.