شريط الأخبار
المومني: الحكومة أوقفت المديونية وستبدأ بإنقاصها رجل اعمال اردني سيبني اطول ناطحة سحاب في استراليا ونصف الكرة الارضية الجنوبي الجنايات الكبرى تبرئ أب اعتدى جنسيا على بناته القاصرات مصادر مطلعة :حسم تفاصيل نظام التوجيهي الجديد اليوم النائب طارق خوري ينعى أشرس ضباط نظام الأسد بالصور...ضبط باص مدرسة خاصة بداخله 45 طالب ومنتهي الترخيص في اربد قرب التوصل لاتفاق بشأن القوات الألمانية في الأردن وفاة وافد مصري بحادث دهس بمنطقة الحسينية في معان بالصور...بعد الاعتداء على زملائهم .. معلمون يضربون عن العمل في الرصيفة بالأسماء...إغلاق جزئي في بعض شوارع عمان يومي الجمعة والسبت الشواربة : الباص السريع يسير ضمن البرنامج ولا تأثير لتغيير الاشخاص مخاوف من أن يعصف نصيب الحدودي مع الأردن بهدنة الجنوب السوري إشادة واسعة على مواقع التواصل بمداخلة بني مصطفى خلال اجتماعات البرلمان الدولي إصابة (9) أشخاص اثر حادثي تصادم في اربد وعجلون شاهد بالتفاصيل...ما هي ضمانات استمرار دعم الخبز؟ حفيد مدير الامن العام لجده : " هسا بجيبلك الشرطه " ! بعد انتهاء مهلة 3 شهور .. إحالة شركة درويش الخليلي وأولاده الى التصفية الإجبارية خمسة اطباء يطعنون بقرار مجلس الوزراء خصم 10% من رواتبهم الأردن : نوظّف علاقاتنا لإرساء الأمن في سوريا ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘
عاجل
 

هددت زوجها بالطلاق ... ما يفعله خلال نومه غريب جدّاً!

الوقائع الإخبارية : هددت امرأة من تايتشونغ (مدينة في غرب تايوان) زوجها بالطلاق بسبب اضطراب يعانيه خلال النوم، ما يجعله يركلها في نومه.
وقد هددته بأن تتركه في حال عدم زيارته الطبيب لتشخيص ما يعاني منه.
ويوضح الزوج أنه بدأ يتكلم خلال نومه منذ عشر سنوات، لكن خلال السنوات الخمس الاخيرة، بدأ يفقد السيطرة على ذراعيه وساقيه خلال نومه، ما يدفعه إلى ركل زوجته.
وعند زيارته أحد المستشفيات، قيل له انه يعاني من اضطراب في النوم يسمّى "REM" (حركة العين السريعة). ويحدث التصرف الغريب في النوم فقط خلال حركة العين السريعة، وذلك في فترة الحلم.
وأمضى الزوج أياماً في مستشفى خاص بالاضطرابات خلال النوم، وأظهرت مشاهد الكاميرات التي صوّرته ليلاً، حركات الـ"kung fu" التي كانت يقوم بها خلال النوم، فكان يرفع ذراعيه أمام وجهه كأنه مستعدّ لضرب شخص ما.
ويوضح الرجل أن الاضطراب الذي يعاني منه خلال نومه قد يصل إلى مرحلة متقدمة، فقد يصرخ عالياً ما يسبب الخوف لزوجته.
ويوضح الطبيب الذي شخّص حالة الرجل أنّ ما يعانيه يدل على إصابته بالـREM اضطراب سلوك النوم، وهذا يحتاج إلى علاج بالأدوية.
وقد بدأ الرجل مسار العلاج الذي سيساعده حتماً على إنقاذ زواجه.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.