هذا أخطر ما جرى مع محمد علي في الغرفة السرية
شريط الأخبار
البستنجي: ١٥٠٠ دينار الحد الأدنى لانخفاض أسعار مركبات الكهرباء نتيجة الحوافز الحكومية الداوود: نظام الخدمة المدنية الجديد سيساوي بين موظفي الوزارات والهيئات الحمود: الهدف من تفويض الصلاحيات هو التسهيل على المواطنين بالفيديو ...انقاذ مريض اصيب بجلطة مفاجئة داخل مستشفى الاسراء في عمان فيتال:اعتذار للجميع ولوسائل الاعلام بشكل خاص جاستن ترودو: الملك قائد استثنائي وقوي في وقت صعب مذكرة نيابية تحذر الحكومة من مشروع "الكازينو" استقرار أسعار الديزل والكاز و ارتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني الخارجية: الافراج عن أردنيين اعتقلا في سوريا لهذا السبب !! نقابة المعلمين تعقد اجتماع طارىء في الكرك الشباب توضح قرار مجلس الوزراء بخصوص اعادة تعيين الموظفين الثلاثة بعد تقاعدهم ارادة ملكية بتعيين اللواء المتقاعد ثلاج الذيابات مديرا لمؤسسة المتقاعدين العسكريين إدارية النواب تدعو لإيقاف التعيين على نظام شراء الخدمات بالإذاعة والتلفزيون إعلان تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية بالاسماء... استقالات جماعية في حزب التحالف المدني الضمان: خيارات متعددة لمن أكمل سن الشيخوخة ولم يكمل المدة لاستحقاق راتب التقاعد السلط ... ضبط مواد غذائية فاسدة في مصنع للحلويات قصة حقيقية .. أردني يتعرض للعنف من قبل زوجته لأكثر من 20 سنة ضبط افاعي من نوع عربيد معدة للبيع في جرش ضبط مركبة مسرعة على طريق اربد عمان بسرعة 165 ك/س
عاجل

هذا أخطر ما جرى مع محمد علي في الغرفة السرية

الوقائع الاخبارية : تحدثت مذيعة قناة "بي بي سي" البريطانية المعروفة "رشا قنديل" عن أسرار اللقاء الذي جمعها مع الفنان والمقاول المصري محمد علي ، والذي جرى في كان وصفته بأنه سري ولن يكشف عنه لضرورات الأمن والسلامة لفريق التصوير وللضيف نفسه .
"رشا قنديل" قالت في مقال نشرته على موقع بي بي سي أنها خضعت لفترة تدريب قاسية على مواجهة مخاطر أمنية من هذه المقابلة ، وقالت أن تلك التدريبات كانوا يقومون بها عندما يغطون أخبار ميدانية من مناطق الحروب والصراعات المسلحة .
مذيعة بي بي سي لم تخف احتفالها بالمقابلة التي أنجزتها مع "محمد علي" والتي وصفتها بالانفراد المهني وأنها أول مقابلة تليفزيونية على الإطلاق يجريها هذا الرجل الذي أثار أكبر ضجة سياسية في مواجهة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، وأصبح اسمه يتردد في عواصم عربية وأجنبية عديدة وليس في العاصمة المصرية وحدها على حد قولها .
"رشا قنديل" تحدثت عن قلق محمد علي عندما وصل إلى مكان المقابلة ، وقام بإرسال شخص كمندوب لاستكشاف المكان قبل وصوله هو ، وعندما جلس في الغرفة السرية الصغيرة ـ حسب وصفها ـ كان في البداية قلقا وراح يتفحص المكان ووجوه الحاضرين من فريق التصوير ، ويحدد مكان الشرفة جيدا ومكان مخرج الغرفة ، وأبدى تضايقه أن المذيعة هي التي تجلس بالقرب من مخرج الغرفة .
المذيعة المعروفة قالت أنها طلبت من محمد علي ـ بأدب وذوق ـ أن يمتنع عن إطلاق الكلمات "الخارجة" التي اعتاد عليها في فيديوهاته ، وذلك حتى يتسنى لهم نشر المقابلة كاملة بدون أي حذف ، وقالت أنه تفهم الأمر ببساطة والتزم بذلك إلا مرة واحدة أفلتت الكلمة منه ! .
مذيعة بي بي سي قالت أنها تلقت بصفة دائمة اتصالات من قيادات السلامة الأمنية المهنية في المؤسسة للتأكد من جاهزيتها للمخاطرة ، وأنها قالت أن خبرة عشرين عاما في العمل الإعلامي جعلتها تتفهم أن المخاطرة جزء من العمل الإعلامي ، ومن ثم قبلت المخاطرة بإجراء الحوار الذي من المتوقع أن يحظى بمتابعة ملايين المشاهدين في مصر والعالم العربي .
"قنديل" قالت أن بث حلقة المقابلة خضع لتقديرات أمنية أيضا ، وتم بالاتفاق مع ضيف الحلقة "محمد علي" لتأمين وصوله أولا إلى مكان إقامته بسلام وأمان ، وأيضا لتأمين فريق التصوير والإعداد لمغادرة الموقع والوصول إلى مقرات عملهم بأمان .
المقابلة الأكثر إثارة تبثها قناة "بي بي سي" اليوم الأربعاء في الثانية والنصف بتوقيت جرينتش ، الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.