شريط الأخبار
مقتل السائق الاردني المختطف في مصر لقاء نيابي "اردني روسي" في طهران لبحث تطورات الملف السوري بالتفاصيل...كتلة هوائية باردة وثلوج على المرتفعات الجبلية بعد منتصف الليل وفاة شاب عشريني وإصابة آخر اثر حادث تدهور في الزرقاء بالوثيقة...الرياطي يتبنى مذكرة طرح ثقة بحكومة الملقي ويدعو الاردنيين للضغط على ممثليهم ترامب ينفي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خلال عام السعايدة : تكفيل الزميلين المحارمة والزيناتي الخميس السفارة الأردنية في القاهرة تتابع قضية فقدان سائق أردني بعد العثور على شاحنته الجزائر تسلم الأردن قائمة من 41 دواء بقصد تسجيلها في المملكة بالصور .. محتجون يغلقون دوار الطيبة بالإطارات المشتعلة احتجاجا على رفع الأسعار في اربد النائب خالد بكار: نية "الملقي" لاجراء تعديل حكومي موسع لا تزال قائمة شبهة انتحار اربعينية في المزار الشمالي الشوابكة والخرابشة: 2018 عام محاربة الفساد طقس العرب: المنخفض الجوي يستقر الجمعة ولا تعطيل للحياة اليومية ضبط حفارة مخالفة داخل مزرعة في الضليل والقبض على 3 متورطين تعرف على الخضار والفواكه التي سيرتفع سعرها الحكومة تفرض ضريبة مبيعات على ملح الطعام بمقدار 6% إرباك في الأسواق مع بدء تطبيق رفع الضريبة على السلع ‘‘الصحفيين‘‘ تدعو لوقفة تضامنية مع الزميلين المحارمة والزيناتي غدا إصابتان طعنا إثر اندلاع مشاجرة في الكرك
عاجل

هذه الدولة تحظر طلاق المسلمين الثلاثي ما هي؟

الوقائع الإخبارية : قرر رئيس المحكمة العليا في الهند النظر في الإلتماس الذي قدمه ضحايا الطلاق والمتعاطفين معهم من الناشطين المسلمين الذين دعوا لحظر طلاق المسلم لزوجته من خلال القول"أنت طالق" ثلاث مرات. حسبما جاء في وكالة رويترز.

والطلاق البائن (الثلاثي) يعني أن يتلفظ الزوج بكلمة "الطلاق ثلاث مرات، مرة واحدة"، وهو ما حظرته عدة دول إسلامية ، لكن ما زال ساريًا في الهند .

الطلاق الثلاثي لا يزال يمارس في العديد من الدول على الرغم من أنه لم يذكر في القرآن الكريم. وبحسب بيان مقدم إلى المحكمة العليا في الهند لا يوجد أي قانون يحمي المرأة المسلمة من هذه الممارسة التعسفية أوالغير عادلة."

ومن الجدير بالذكر أن المسلمون في الهند يشكلون حوالي 13٪ من مجموع السكان أي حوالي 1.3 مليار نسمة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.