شريط الأخبار
القضاة: القضية تعدي واضح على سيادة الدولة الزرقاء ... تسمم دوائي لطفلة 14 سنة وحالتها العامة سيئة الطراونة : الحكومة قامت بمراجعة الأوراق التي سلمتهم اياها وتمت المطابقة محافظ مادبا .. سنضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطن الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم مصدر مطلع : لا عفو عام قريباً في الأردن نقيب المهندسين: قرارات المجلس السابق حول اعضاء "القدس" سليمة وقانونية سمير مراد: لن نأخذ من مخزون ديوان الخدمة للتشغيل في قطر شاهد...وثائق جديدة حول قضية مصنع الدخان...اليكم التفاصيل! "مصنع الدخان"...شحادة لا يؤكد ولا ينفي وجود شبهات بإجراءات الهيئة كشف ملابسات سرقة (20) الف دينار من احدى محطات الوقود في عمان ذوو طالب في جامعة الحسين بن طلال يتهمون ادارة الجامعة بالتقصير...وابو كركي: سأتابع القضية " عوني مطيع " في مجلس النواب يوم غد الاثنين فعاليات شبابية: اعتصام على" الرابع" للوقوف خلف الحكومة لمحاربة الفساد الثلاثاء " الجامعة الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي وزارة العمل : الإعلان عن منصة وظائف "قطر" خلال أيام ديمه طهبوب : كلنا تحت الاختبار ... و أولنا "الانتحاري" الرئيس بالصور ... إصابة (7) أشخاص بتدهور شاحنة واصطدامها بـ مركبتين في صويلح إرادة ملكية بفض الدورة الإستثنائية لمجلس الأمة الشواربة : خطأ تاريخ الانتاح للدواجن تم تداركه على الفور من قبل الاطباء
عاجل

هذه الطريقة الصحيحة لقياس ضغط الدم...تعرفوا عليها!

الوقائع الإخبارية : ‎ اوصت الجمعية الألمانية لمكافحة ارتفاع ضغط الدم كل مرضى ضغط الدم المرتفع وكذلك كل الأشخاص فوق 50 عاماً بقياس ضغط الدم بأنفسهم في المنزل بصفة منتظمة، حيث يسهم الاسترخاء والاعتياد في الوصول إلى نتائج قياس أكثر دقةً من القياسات، التي تجرى من حين إلى آخر لدى الطبيب.
وعن كيفية قياس ضغط الدم، أوضحت الجمعية أنه يجب القياس صباحاً ومساءً في نفس الموعد، ومن المهم إجراء القياس في بيئة يسودها الهدوء والاسترخاء. ويجب أن يجلس المريض والانتظار لمدة 5 دقائق قبل القياس.
ويُمكن الحصول على أفضل النتائج من خلال عمليتي قياس متتاليتين بفاصل زمني لا يقل عن 30 ثانية.
وتعد قيمة القياس الثانية الأكثر دقةً، وعادة ما تكون أقل بعض الشيء.
يُشار إلى أن قيمة ضغط الدم المقاسة في المنزل تعتبر طبيعية إذا كانت أقل من القيمة الحدية 135/85 ملم زئبق.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.