شريط الأخبار
المجالي: الاردن قد يلجأ لشراء او مبادلة الباقورة شاهد بالفيديو...أغلى هدية تلقتها الملكة رانيا في الطفيلة بزمن قياسي .. القبض على لصين بعد ساعات من سرقة منزل في اربد توقيف نائب سابقة ساعات على خلفية ذمم مالية مترتبة عليها 999أردنيا و393 سوريا غادروا إلى سوريا عبر جابر الخميس وفاة سيدة وإصابة زوجها وابنتها بتدهور مركبتهم في الكرك النائب مصلح الطراونة : الباقورة والغمر لنا نقطة أول السطر الفايز يدعو الرزاز لتشكيل هيئة تضم المعارضة لدراسة قضايا الفساد حزب التحالف المدني يدخل على خط الإنذار العدلي لحكومة الرزاز رفع رسوم وضرائب ترخيص الأنشطة المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية شاهد بالتفاصيل ... سوريا توضح لمواطنيها شروط زيارة الأردن وقفة احتجاجية قرب «الرابع» للمطالبة بالعفو العام القبض على مشتبه بهم حاولوا خطف أطفال في إربد بالصور...وفاة و (5) إصابات بحادثي سير في جرش والكرك الرزاز: العاصمة الجديدة ليس أكثر من مقترح السفيرة اللبنانية: سأكون موجودة في نقطة الحدود الاردنية إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا بالصور...الطراونة: بعض مطالب موظفي البلديات تستوجب التحقيق بشكل عاجل الرقب : التعامل مع اتفاقية الغاز يجري بتكتم وسرية مريبة المستقلة للانتخاب تعلن جاهزيتها لاجراء الانتخابات البلدية لمنطقة الموقر «اعادة _ 2018»
عاجل

هذه الفاكهة...تحميكم من البدانة وتضبط شهيتكم وتخلصكم من الدهون!

الوقائع الإخبارية : حسب رأي الباحثين في جامعة ولاية واشنطن، فإن تفاح غراني سميث الأخضر يلعب دور البريبيوتيك في الأمعاء، فيحسن نوعية البكتيريا عند الأشخاص البدينين، كي تصبح شبيهة أكثر بتلك التي نجدها عند الأشخاص ذوي الوزن العادي.

أوضحت دراستهم، المنشورة حديثاً في مجلة Food Chemistry، التأثيرات المفيدة للتفاح على بكتيريا الأمعاء.

نعرف الفوائد الغذائية والتأثيرات المفيدة للتفاح على صحتنا. التفاح مصدر جيد للألياف ومختلف أنواع التفاح تمنحنا كميات مختلفة من الألياف ومركبات أخرى مغذية.

تفاح غراني سميث الأخضر غني بالألياف والبوليفينولات، وهو أقل غنى بالسكريات المتوفرة في الأنواع الأخرى من التفاح الأكثر حلاوة. هذه الخصائص تعطي للغراني سميث ميزات خاصة لتشجيع مستعمرات البكتيريا في الأمعاء المرتبطة بالوزن الصحي.

يشرح المعهد الوطني للأبحاث الزراعية أن البيئة البكتيرية في الأمعاء إذا كانت أقل تنوعاً فهي تزيد من خطر البدانة.

فعلياً، لا نجد نفس التركيبة البكتيرية عند الأشخاص ذوي الوزن الزائد أو البدينين، بالنسبة للأشخاص الذين لديهم وزن صحي وسلوك غذائي طبيعي.

بعض أنواع البكتيريا تشجع التخلص من الدهون الغذائية بينما أنواع بكتيريا أخرى تشجع السلوك الغذائي الموجه نحو استهلاك أكبر للسكر والحلوى والدهون السيئة.

عندما تكون البيئة البكتيرية في الأمعاء متوازنة، تسمح أيضاً بهضم أفضل وحرق الأطعمة واستخدام الدهون الموجودة في النظام الغذائي بفعالية.في هذه الدراسة، اختبر الباحثون تأثيرات البكتيريا المفيدة من مختلف أنواع التفاح. وقارنوا تأثير هذه التفاحات على بكتيريا الأمعاء.

استطاع تفاح غراني سميث أن يحسن، بطريقة أفضل بكثير من الأنواع الأخرى من التفاح، مستويات البكتيريا في الأمعاء عند الأشخاص البدينين.

حتى تحافظوا على وزن صحي أو تعثروا عليه، ننصحكم أن تستهلكوا تفاحة كل يوم، واختاروا التفاح الأخضر الغراني سميث، أو نوعاً شبيهاً به.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.