شريط الأخبار
الرزاز : توقيف الصحفيين خط أحمر وغير مقبول الموافقة على تكفيل مالك قناة الأردن اليوم محمد العجلوني والمذيعة رنا الحموز رؤساء لجان المخيمات يتبرؤون من بيانات الصفحات المشبوهة حمّاد ممازحاً المصورين : "ما بحب صوري وأنا مكشّر" عطية : الحكومة تقضي على امآل صناعة الالبان المحلية بالصور...وزير الداخلية يعد بتوفير الحماية للكوادر الصحية ويعود الطبيبة المعتدى عليها الأمن يحاول ثني مواطن عن الانتحار من أعلى عامود كهربائي في الزرقاء بيان...الضباط المتقاعدون يؤكدون قانونية إجراءات جامعة البلقاء مع طلبة الجسيم مدعي عام عمان يوقف المعتدي على طبيبة مستشفى الامير حمزة الرزاز: تاريخيا لم يكن هناك وزيرا للاستثمار في مجلس الوزراء الغاء شرط الشمول بأثر رجعي لأصحاب العمل لتشجيعهم على الاشتراك بالضمان الطاهات : لهذا السبب!! تم الاستعانة بالفنانة " عبير عيسى " كمناقش لرسالة ماجستير في اليرموك مدعي عام عمان يوقف " محمد العجلوني ورنا الحموز " من قناة الاردن اليوم بالصور..احباط محاولة شخص تهريب مليون وربع حبة مخدرة عبر أحد المعابر الحدودية التربية: سنلاحق المعتدين على معلم قضائياً الصناعة تثمن الغاء المعاملة التفضيلية على السلع المستوردة طاهر المصري: قمة تونس لم تقدم لفلسطين شيئا الرواشدة: الكهرباء الوطنية جاهزة لمواجهة احمال الصيف المتوقعة 3300 ميغاواط ادارة السير تُحذر السائقين من خطورة ترك الأطفال بمفردهم لوقتٍ طويل داخل المركبة بالصور .. 4 إصابات في تدهور سيارة على شارع الأردن و احتراقها بالكامل
عاجل

هذه الفاكهة...تحميكم من البدانة وتضبط شهيتكم وتخلصكم من الدهون!

الوقائع الإخبارية : حسب رأي الباحثين في جامعة ولاية واشنطن، فإن تفاح غراني سميث الأخضر يلعب دور البريبيوتيك في الأمعاء، فيحسن نوعية البكتيريا عند الأشخاص البدينين، كي تصبح شبيهة أكثر بتلك التي نجدها عند الأشخاص ذوي الوزن العادي.

أوضحت دراستهم، المنشورة حديثاً في مجلة Food Chemistry، التأثيرات المفيدة للتفاح على بكتيريا الأمعاء.

نعرف الفوائد الغذائية والتأثيرات المفيدة للتفاح على صحتنا. التفاح مصدر جيد للألياف ومختلف أنواع التفاح تمنحنا كميات مختلفة من الألياف ومركبات أخرى مغذية.

تفاح غراني سميث الأخضر غني بالألياف والبوليفينولات، وهو أقل غنى بالسكريات المتوفرة في الأنواع الأخرى من التفاح الأكثر حلاوة. هذه الخصائص تعطي للغراني سميث ميزات خاصة لتشجيع مستعمرات البكتيريا في الأمعاء المرتبطة بالوزن الصحي.

يشرح المعهد الوطني للأبحاث الزراعية أن البيئة البكتيرية في الأمعاء إذا كانت أقل تنوعاً فهي تزيد من خطر البدانة.

فعلياً، لا نجد نفس التركيبة البكتيرية عند الأشخاص ذوي الوزن الزائد أو البدينين، بالنسبة للأشخاص الذين لديهم وزن صحي وسلوك غذائي طبيعي.

بعض أنواع البكتيريا تشجع التخلص من الدهون الغذائية بينما أنواع بكتيريا أخرى تشجع السلوك الغذائي الموجه نحو استهلاك أكبر للسكر والحلوى والدهون السيئة.

عندما تكون البيئة البكتيرية في الأمعاء متوازنة، تسمح أيضاً بهضم أفضل وحرق الأطعمة واستخدام الدهون الموجودة في النظام الغذائي بفعالية.في هذه الدراسة، اختبر الباحثون تأثيرات البكتيريا المفيدة من مختلف أنواع التفاح. وقارنوا تأثير هذه التفاحات على بكتيريا الأمعاء.

استطاع تفاح غراني سميث أن يحسن، بطريقة أفضل بكثير من الأنواع الأخرى من التفاح، مستويات البكتيريا في الأمعاء عند الأشخاص البدينين.

حتى تحافظوا على وزن صحي أو تعثروا عليه، ننصحكم أن تستهلكوا تفاحة كل يوم، واختاروا التفاح الأخضر الغراني سميث، أو نوعاً شبيهاً به.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.